في اليوم العالمي للمرأة .. حكايات مصريات تركن أثرًا خالدًا في العالموزير الصحة الإيطالي يعلن استعداده لتلقي لقاح سبوتنيك V الروسيحماس تدعو السلطة الفلسطينية للتراجع عن إصدار قرارات بقوانينالمركزي السعودي يمدد برنامج «تأجيل الدفعات» 3 أشهر و«التمويل المضمون» لمدة عامبـ14 مسيّرة و8 صواريخ باليستية.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية هجومية على السعوديةالتحالف العربي يعلن تدمير مسيرات حوثية مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعوديةعمار الحكيم عن زيارة بابا الفاتيكان للعراق: محطة لاستعادة المكانة الدينيةمقتل الملياردير والسياسي الفرنسي أوليفييه داسو في حادث طائرة هليكوبتربابا الفاتيكان يلتقي بوالد الطفل الغريق إيلان الكرديماجد المصري عن إصابة ابنته "داليدا" فى يدها: "ألف سلامة عليكى يا نور عينى"معارك زمان بين الصحافة والفن.. بديعة مصابنى استعانت ببلطجى إيطالى لوقف حملة صحفيةتامر مرسى يكشف عن بوستر "بين السما والأرض".. ويؤكد: المتحدة بترجع أمجاد الدراما المصريةسولشاير بعد الفوز على سيتي: يونايتد عاد لمستواه.. الأداء كان رائعاأفشة وهاني في تشكيل الجولة الثالثة لدوري أبطال إفريقياجوارديولا بعد الهزيمة من يونايتد: هذه النتيجة ستساعد سيتي.. ونبارك لهمزيدان: يجب احترام قرار الحكم.. وريال مدريد على قيد الحياةنحترم القرارات الأمنية.. الإسماعيلي يعلق على نقل مباراته أمام الأهلي من الإسكندرية إلى برج العربتشافي هيرنانديز يقود السد للفوز بالدوري القطري للمرة الـ 15 في تاريخهآلام الركبة تبعد محمود شكري عن المران الجماعي لـ سيراميكا كليوباتراأخبار الزمالك| رفض معاقبة أشرف بن شرقي بعد مباراة الترجي.. وفرمان من باتشيكو بحق أيمن حفني

ظهرت في يده اليوم.. تعرف على دلالة سبحة الرئيس السيسي

-  
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أثناء تفقده مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، وهو يحمل سبحة 99 خشبية، عندما كان في الطائرة، ويستعرض «الوطن» في السطور التالية دلالة السبحة التي يحرص الرئيس على حملها في أكثر من مناسبة.

منطقة الجمالية والحسين

يقول الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون للإسلامية، إنّ نشأة الرئيس السيسي كانت في منطقة الجمالية والحسين، وهي من المناطق المشهور عنها ارتباط أهلها بالسبح، فبمجرد الخروج من البيت، تجد المحال التي تبيع السبح موجودة في كل مكان.

وأضاف هندي، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ حمل الرئيس للسبحة يدل أنّ لديه ورد وذكر يومي «استغفار، وتسبيح والصلاة على النبي» وكذلك ورد من الدعاء والقرآن، وذلك في وقت مبكر قبل بدء عمله.

وأشار إلى أن السبحة الصغيرة «33» تختلف عن الكبيرة «99»، قائلًا: «السبحة الصغيرة، يتم استخدامها في تسبيح بعد الصلاة، أما الكبيرة لمن لديهم أوراد».

الرئيس السيسي يفتتح مزرعة الفيروز للاستزراع السمكي

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مزرعة الفيروز للاستزراع السمكي الاكبر من نوعها في الشرق الاوسط وافريقيا ، والتي تعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو المشروع الذي يساهم بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها.

ويوفر مشروع مزرعة الفيروز  10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

لمطالعة الخبر على الوطن