"إزاى تختار كارت الائتمان المناسب" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"لقطة اليوم.. الرعاية الصحية بالجيزة تفحص يحيى زكريا بعد استجابة الرئيس لحالتهالدورى الإنجليزي.. مانشستر سيتي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام ولفرهامبتونموعد مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون والقنوات الناقلةتشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيعميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"متهمان يكشفان لمباحث القاهرة تتبع المواطنين بعد خروجهم من البنوك لسرقة الحقائب

مدير مشروع «صيد قناة السويس»: الرئيس وجه ببناء 100 سفينة جديدة

-  
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال المهندس أحمد حسن المحلاوي مدير مشروع سفن الصيد بهيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بتنفيذ وبناء وتصنيع 100 سفينة صيد لدعم أسطول الصيد البحري المصري لخدمة صيادي مصر، كما جرى تدشين 34 سفينة صيد كمرحلة أولى داخل الهيئة وشركاتها بعمالة مصرية بنسبة 100%.

وأضاف المحلاوي، في كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد: «بالنسبة إلى مهمات السلامة البحرية فهي المركب وجاكت نجاة لكل فرد في السفينة وطوق نجاة ورماس نجاة يسع 16 فردًا من طاقم السفينة وبه مستلزمات طبية ومهمات استغاثة وتعيين جاف».

وتابع: «بالنسبة إلى المواصفات الفنية للسفينة، فإن طولها يبلغ 22 مترًا و90 سم وعرض 7 أمتار و20 سم، والسرعة 9 عقدة والسفينة مزودة بونش لسحب وفرد الشباك بقدرة استيعاب 1000 متر، وماكينة ديزل رئيسة بقدرة 700 حصان و2 مولد كهرباء بقدرة 70 كيلو وات للمولد الرئيس، أما المولد الاحتياطي فتبلغ قدرته 16 كيلو وات، وماكينة تحلية مياه بقدرة 1 متر مكعب مياه عذبة يوميا».

 وفي وقت سابق، صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، إذ أنه سيقوم بإضافة إنجاز جديد لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس السيسي.

ومن المقرر أن يسهم بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، من خلال تدشين مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة فيها، وسيتيح 10 آلاف فرصة عمل أكثر من مهنة وتخصص في ذلك المجال، كما يستهدف تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة