المؤشر نيكي يصعد 0.93% في بداية التعامل بطوكيومبدأها نفع واستنفع.. تعرف على "الريمورا" مغناطيس القرش فى البحر الأحمر.. فيديو"إزاى تختار كارت الائتمان المناسب" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"لقطة اليوم.. الرعاية الصحية بالجيزة تفحص يحيى زكريا بعد استجابة الرئيس لحالتهالدورى الإنجليزي.. مانشستر سيتي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام ولفرهامبتونموعد مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون والقنوات الناقلةتشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيعميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربية

«أبوظبي التجاري» يحقق نمواً بنسبة 14% في صافي الأرباح بنهاية 2020

-  
السويركى

حقق بنك أبوظبى التجارى - مصر معدلات نمو غير مسبوقة بمؤشرات نتائج الأعمال خلال العام 2020، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، التى كان لها أثر مباشر على تراجع حجم النشاط الاقتصادى محلياً وعالمياً.

وأشار البنك، فى بيان، إلى أن تغيير العلامة التجارية للبنك أسهم بشكل إيجابى فى أدائه خلال العام، ليتمكن من تعظيم أرباحه، محققاً معدل نمو فى صافى الأرباح بلغت نسبته 14% بنهاية 2020، مضيفاً أن إجمالى أصول البنك نما بنسبة 16%، لتصل لـ34 مليار جنيه بنهاية ديسمبر من عام 2020، وهو ما يتواكب مع سياسة البنك التوسعية فى السوق المصرية التى انتهجها منذ تغيير العلامة التجارية فى شهر سبتمبر من نفس العام.

وسجلت محفظة ودائع العملاء نحو 29 مليار جنيه بنهاية 2020، مرتفعة بنسبة 14%، كما ارتفع إجمالى القروض والتسهيلات للعملاء إلى 17 مليار جنيه فى الفترة نفسها بمعدل نمو قدره 32%، وذلك على الرغم من تباطؤ النشاط الاقتصادى تأثراً بعملية الإغلاق المصاحبة لانتشار الجائحة للحد من تصاعد أعداد المصابين خلال عام 2020، كما ساهمت محفظة تمويل الشركات والمشروعات الصغيرة وسندات التوريق فى نمو إجمالى المحفظة الائتمانية، حيث ارتفعت تمويلات الشركات بنحو 3.6 مليار جنيه لتسجل بنهاية العام 12 ملياراً، بحسب البيان. ويستهدف البنك مواصلة التوسع فى السوق المصرية عبر تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% بنهاية العام الجارى 2021، لتفوق متوسط معدلات النمو المُقدرة بين 15% إلى 20% بالقطاع المصرفى حالياً. كما يستهدف البنك الاستمرار فى تمويل المشروعات الكبرى والاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية، بما يصب فى صالح الاقتصاد القومى، ويوفر فرص عمل، ويسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية، حيث يعمل البنك على دراسة عدد من التمويلات التى تتنوع بين التمويلات المباشرة والمشاركة فى قروض مشتركة بقيم تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه بعدد من القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصرى أبرزها الصناعة، المقاولات، الغاز والبترول، الأدوية، بالإضافة إلى القطاع الخدمى.

وفيما يتعلق بنشاط المسئولية المجتمعية؛ قام أبوظبى التجارى - مصر خلال عام 2020 بعدد من الأنشطة فى هذا المجال، كان فى مقدمتها مشاركته فى الندوة التى نظمها المركز الجامعى للتطوير المهنى بكلية التجارة جامعة الإسكندرية تحت عنوان: «مهارات الخريجين المطلوبة فى سوق العمل المصرى»، مع أصحاب ورواد الأعمال بمحافظة الإسكندرية، لمناقشة تأثير جائحة «كورونا» على سوق العمل والتغيرات التى حدثت فى مجال التوظيف لخريجى الجامعة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة