النشرة المرورية.. كثافات متحركة فى طرق وشوارع القاهرة والجيزةوزيرة الصحة: تطعيم 13 مليونا و606 آلاف طفل منهم 11 ألف أجنبى يقيم بمصراتاحة منصة امتحان الفلسفة والأحياء لطلاب الثانى الثانوى فى 12 محافظةمعهد الفلك: غرة شهر شعبان 14 مارس.. وعدته 30 يومابلومبرج: ارتفاع تاريخى إيجابى فى الاستثمارات الأجنبية فى السندات المصرية5 عصائر طبيعية تساعد فى الحفاظ على صحة ونضارة البشرة أبرزها عصير الطماطممكالمة هاتفية لمدة 10 دقائق يوميًا تقلل شعورك بالوحدةشوبير: عبد المنصف أفضل حارس فى الدورى بعد الشناوى ويجب تكريمهالأهلى يحدد موعد عودة وليد سليمان لتدريبات الفريقعبد المنصف يكشف كواليس التصدي لبن شرقي وجمعة ويؤكد:تألق الشناوي يرجع للمدربميار شريف أيقونة التنس المصرية تتأهب للمشاركة فى بطولة دبىشوبير يكشف عن رئيس الكاف الجديد ويؤكد بقاء أبو ريدة في المكتب التنفيذيسلبية مسحة منتخبا الطائرة تحت 18، 19 سنة قبل محاولات المشاركة فى أفريقياشوبير يكشف كواليس اشتباكات مباراة القسم الثالث: الحكم اتضرب علقة موتزى النهاردة..حسام حسن يسجل أول أهدافه بقميص الزمالك فى شباك الأهلىكاميرا اليوم السابع تكشف كواليس مباراة الزمالك ودجلةإنجلترا تفتح الباب لاستضافة كأس العالم 2030 ومزيد من مباريات يورو 2020تجنبًا لمخاطرها.. إليك 5 طرق فعالة لتقليل الرغبة في تناول الوجبات السريعةمواعيد مباريات الثلاثاء 2 مارس 2021.. المصري ضد بيراميدز وسيتي يواجه ولفرهامبتونالاتحاد الإنجليزي يرفض معاقبة سولشاير بسبب ما حدث عقب لقاء تشيلسي

«متحدث الكهرباء»: ما تحقق في القطاع تحت قيادة الرئيس السيسي إعجاز

-  
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن قطاع الكهرباء حقق رحلة نجاح بسبب الدعم الذي حصل عليه من القيادة السياسية، وهو ما تحول إلى تضافر كل جهود مؤسسات الدولة مثل وزارات الدفاع والمالية والبترول، لافتًا إلى أن الدولة المصرية كانت تنتج حتى عام 2014 فقط 24 ألف ميجا وات، وكان العجز يصل إلى 20 %، لكن منذ من عام 2014 وحتى هذا العام، فإن الدولة المصرية استطاعت توليد أكثر من 28 ألف ميجا وات، وأصبحت تمتلك فائضًا احتياطيا يزيد عن 25 ألف ميجا وات، واصفًا ما تحقق في القطاع طوال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسي بأنه إعجاز.

تدشين 3 محطات عملاقة في عامين ونصف

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت مع الإعلامية رانيا هاشم الذي يعرض عبر شاشة اكسترا نيوز: «كل ما تقدم يعكس حجم الإنتاج الذي تم في فترة بسيطة، إذ جرى تدشين 3 محطات عملاقة في عامين ونصف، بالرغم من أن المحطة الواحدة تستغرق ما بين 4 إلى 5 سنوات بالمقاييس العادية».

نتحول من الشبكة النمطية إلى أخرى ذكية

وتابع: «نتحول من الشبكة النمطية إلى أخرى ذكية من أجل تنفيذ رؤية الرئيس حتى تصبح مصر مركزًا محوريًا لتبادل الطاقة، إذ أن تطوير شبكات نقل الكهرباء أصبح يتم بأضعاف ما كان عليه الحال في عام 2014، وسنصل إلى أكثر من 6 آلاف كيلو متر، كما أن المحولات التي جرى إضافتها 4 أضعاف ما كان موجودًا من قبل، وسيتم الربط مع السودان وأوروبا».

وأردف، أن الوزارة بدأت في نحو 145 قرية بـ14 محافظة، وجرى إنفاق ما يزيد عن 95 مليون جنيه، ومن المخطط ان تزيد في الفترة القصيرة المقبلة وقد تصل إلى 175 مليون جنيه، وفى نفس الوقت فإن هناك خطوط الجهد المتوسط بالكتلة السكانية خطرة وجرى التعدي عليها، ووفرت وزارة التخطيط نحو 1.7 مليار جنيه لتحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة