100 مجموعة قصصية.. "الرجل المناسب" طموحات الطبقات فى حقبة الستينياتقرأت لك.. "بهجة الحياة البسيطة" هل يمكن أن يحقق ذلك السعادة؟4 أزياء لـ كايلى جينر نالت إعجاب الملايين على السوشيال ميديا فى فبراير.. صورغرق والد أليسون حارس ليفربول في البرازيلجامعة عين شمس تبدأ اليوم استقبال طلاب المدن الجامعية للتسكينالأحد.. إعلان تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير بالأوبرامتحدث الحكومة: ضريبة التصرفات العقارية يمكن تقسيطها.. وتخفيضها يحتاج لتعديل تشريعيالسبت.. الوفد يناقش ملف المحليات وتفويض أبوشقة لحماية الحزبعلى رأسها شكاوى المواطنين.. 5 اجتماعات لـ "حقوق إنسان النواب" الأسبوع المقبلحبس وغرامة تصل لـ 200 ألف جنيه.. عقوبات زواج الأطفال في مشروع قانون الأحوال الشخصيةعودة درية شرف الدين لـ"الأولى" ببرنامج "حديث العرب من مصر"برودة شديدة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)هايدى موسى تصور كليب" تصدق و تآمن بالله" في دبىنسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته .. علاء مبارك يحيي ذكرى وفاة والده الأولىجهاز الشروق يقرر نقل شارع مصر لمكان آخرالسلع الغذائية تتصدر قائمة تراجع الواردات بمليار و21 مليون دولار فى أكتوبرمدرب دجلة: المنافسة على الدوري تنحصر بين الأهلي والزمالك.. والإسماعيلي عملاق نائموفاة والد أليسون بيكر حارس ليفربول غرقا في النهر .. تفاصيلمبالغ كبيرة للغاية .. مهيب عبد الهادي يكشف حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانج من الأهليفاروق جعفر: التجديد لفرجاني ساسي في الوقت الحالي سيكون عبئا ماليا على الزمالك

عضو لجنة تطوير البحيرات: الاستزراع السمكي يحقق الاكتفاء الذاتي للدولة

-  
الرئيس السيسي في جولته التفقدية لمشروعات الاستزراع السمكي

أكد الدكتور صلاح حجاج، خبير الاستزراع السمكي، وعضو اللجنة القومية لتقييم وتطوير البحيرات المصرية، أن مشروعات الاستزراع السمكي التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، تكمن أهميتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة واحتياجاتها من الأسماك البحرية، كاشفا عن أن ذلك كان تحديا كبيرا أمام الدولة، لأن إنتاج الأسماك البحرية، لم يكن متناسبا ولا حتى يقارن بحجم إنتاج الدولة من أسماك المياة العذبة.

قطاع الإنتاج السمكي البحري

وأضاف «حجاج»، في مداخلة هاتفية السبت، مع برنامج «مانشيت»، المذاع على فضائية «extra news» أن دخول الدولة بقطاع الإنتاج السمكي البحري، الذي يحتاج إلى تكلفة كبيرة جدا، في وقت مثل هذا يعاني العالم أجمع فيه من أزمة وباء كورونا، وتحقق الدولة كل هذه الإنجازات «حلم كبير جدا، كلنا كنا بنحلم بيه».

تحقق فائدة كبيرة للمستهلك المصري

وأشار خبير الاستزراع السمكي، إلى أن تلك المشروعات، تحقق فائدة كبيرة أيضا للمستهلك المصري، حيث ستتيح له فرصة الحصول على سمكة بحرية جيدة بقيمة غذائية مرتفعة بمواصفات عالمية، بسعر معقول ومناسب لكل طبقات المجتمع، منبها أن الرئيس يحرص دائما على التأكيد على هذا الهدف، وما يدل على ذلك قوله اليوم «هو المصري ملوش حق أن يأكل حاجة بمواصفات عالمية».

وأوضح أنه بالفعل هذا ما يحدث الآن على أرض الدولة المصرية، بعد الطفرة التي حدثت لمراكز تجميع الألبان على سبيل المثال، وما نتج عن ذلك من تقديم منتجات مرتفعة الجودة للمستهلك المحلي، بمواصفات عالمية قابلة للتصدير.

طفرات عالية تحدث بقطاع الإنتاج السمكي

وتابع أن هناك طفرات عالية جدا الآن، على مستوى الإنتاج السمكي في مصر، وذلك بفضل قطاعين، الأول القطاع الخاص الذي يعمل منذ فترة ويحاول توفير احتياجات السوق المصرية، بالإضافة إلى القطاع الحكومي الذي بدأ العمل بهذا المجال منذ أكثر من 5 سنوات بتوجيهات مستمرة من الرئيس، وإنتاجه يزداد سنويا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة