النشرة المرورية.. كثافات متحركة فى طرق وشوارع القاهرة والجيزةوزيرة الصحة: تطعيم 13 مليونا و606 آلاف طفل منهم 11 ألف أجنبى يقيم بمصراتاحة منصة امتحان الفلسفة والأحياء لطلاب الثانى الثانوى فى 12 محافظةمعهد الفلك: غرة شهر شعبان 14 مارس.. وعدته 30 يومابلومبرج: ارتفاع تاريخى إيجابى فى الاستثمارات الأجنبية فى السندات المصرية5 عصائر طبيعية تساعد فى الحفاظ على صحة ونضارة البشرة أبرزها عصير الطماطممكالمة هاتفية لمدة 10 دقائق يوميًا تقلل شعورك بالوحدةشوبير: عبد المنصف أفضل حارس فى الدورى بعد الشناوى ويجب تكريمهالأهلى يحدد موعد عودة وليد سليمان لتدريبات الفريقعبد المنصف يكشف كواليس التصدي لبن شرقي وجمعة ويؤكد:تألق الشناوي يرجع للمدربميار شريف أيقونة التنس المصرية تتأهب للمشاركة فى بطولة دبىشوبير يكشف عن رئيس الكاف الجديد ويؤكد بقاء أبو ريدة في المكتب التنفيذيسلبية مسحة منتخبا الطائرة تحت 18، 19 سنة قبل محاولات المشاركة فى أفريقياشوبير يكشف كواليس اشتباكات مباراة القسم الثالث: الحكم اتضرب علقة موتزى النهاردة..حسام حسن يسجل أول أهدافه بقميص الزمالك فى شباك الأهلىكاميرا اليوم السابع تكشف كواليس مباراة الزمالك ودجلةإنجلترا تفتح الباب لاستضافة كأس العالم 2030 ومزيد من مباريات يورو 2020تجنبًا لمخاطرها.. إليك 5 طرق فعالة لتقليل الرغبة في تناول الوجبات السريعةمواعيد مباريات الثلاثاء 2 مارس 2021.. المصري ضد بيراميدز وسيتي يواجه ولفرهامبتونالاتحاد الإنجليزي يرفض معاقبة سولشاير بسبب ما حدث عقب لقاء تشيلسي

رئيس رأس غارب تبدأ تشغيل خط «سرفيس» للمساكن بديلة العشوائيات

-  
خط سرفيس داخلى لمنطقة بديل العشوائيات برأس غارب

أعلن رئيس مدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، اللواء إيهاب رأفت، اليوم السبت، عن تشغيل خط «سرفيس» إلى منطقة حي «الروضة»، بديل العشوائيات، جنوب المدينة، وتفعيل موقف سيارات الأجرة بالمنطقة.

وأكد رئيس المدينة على الاستجابة لمطالب قاطنى منطقة حى «الروضة»، وتيسيراً على حركة  انتقال المواطنين، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتوفير خط سرفيس داخلي لمنطقة بديل العشوائيات، وتيسير حركة انتقال المواطنين.

وأوضح رئيس مدينة رأس غارب، في تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من استكمال نقل وتسكين القاطنين بمنطقة الخطورة الداهمة «عشش البلد»، وإعادة تسكينهم في بلوكات منطقة بديل العشوائيات بحي «الروضة».

وأضاف «رأفت» أنه تم نقل أسرتين من قاطني المنطقة العشوائية «عشش البلد» داهمة الخطورة، وتسكينهم في حي «الروضة»، بعد التصديق على العقود الخاصة بهم من محافظ البحر الأحمر، ليصبح إجمالى الأسر التي تم نقلها وتسكينها في مساكن بديل العشوائيات، إلى 52 أسرة، بموجب عقود تمليك للوحدات التي يقيمون بها.

وأشار إلى أنه تمت أعمال نقل وتسكين المواطنين، وتم تسليم البلوكات المخصصه لهم بمنطقة حي الروضة، وتم تسليمهم العقود الخاصه بهم وخطابات توصيل المياه والكهرباء والغاز، بوجود الإدارات المختصة، ومعدات الوحدة المحلية، وعناصر من هندسة الكهرباء، لتركيب عدادات الكهرباء، وعناصر من شركة مياه الشرب، لتركيب العدادات وضخ المياه، ومهندسى جهاز التعمير، كما تمت الإزالة الفورية للمنازل بالمنطقة العشوائية.

وفي وقت سابق، قرر محافظ البحر الأحمر تخفيض قيمة المرافق بالبلوكات البديلة للعشوائيات، بنسبة 50%، على أن تتحمل المحافظة هذه القيمة، بالإضافة إلى تحفيض مقدم الوحدة السكنية من 10 إلى 5 آلاف جنيه، وتقسيط الباقي من قيمة الوحدة على 30 سنة، بدلاً من 20 عاماً، وذلك استجابة لمطالب المواطنين المنتفعين بهذه الوحدات.

وأكد المحافظ أنه سيتم تطبيق القرار بأثر رجعي، حتى يستفيد كافة المواطنين المستحقين لتلك الوحدات من هذه التخفيضات، ولتخفيف الأعباء المعيشية عليهم.

إقرأ أيضا https://www.elwatannews.com/news/details/4662823

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة