عميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"متهمان يكشفان لمباحث القاهرة تتبع المواطنين بعد خروجهم من البنوك لسرقة الحقائبخلال 48 ساعة.. صحة سوهاج: إنهاء 86% من مستهدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفالأشهر الصناعات اليدوية .. 5 معلومات عن مراحل صناعة الفخار القناوى .. صوراليوم.. مصر للطيران تسيّر 45 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكبأسعار اللحوم البلدى اليوم تتراوح بين 110-140 جنيها للكيلوقضايا على طاولة التوك شو.. مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختف ولا لقاح له

توقيع الكشف على 1000 حالة في قافلة طبية للهلال الأحمر بشمال سيناء

-  
شمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، توقيع الكشف الطبى على 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصري الطبية.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن القافلة الطبية جاءت ضمن مبادرة دكان الفرحة لصندوق تحيا مصر بشمال سيناء يوم الأربعاء الماضي، وتم فيها توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروسًا من الأولى بالرعاية، بجانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجًا، والأولى بالرعاية وتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا من الملابس الجديدة، وتوزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام، و3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفي أسرة من الأسر الأولى بالرعاية أيضًا.

وأشار المحافظ إلى أن تنفيذ القافلة الطبية من خلال المبادرة، كانت فى مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبى على أهالى المحافظة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى، واستمرت لمدة 3 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

ووجه المحافظ الشكر لصندوق تحيا مصر صاحب المبادرة العظيمة، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أصدر قراره بانشاء صندوق تحيا مصر، وكان الاختيار موفقا للمبادرة التي أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين في المحافظة، كما قدم الشكر إلى الهلال الأحمر المصري الذى أوفد القافلة الطبية.

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم توقيع الكشف الطبى على 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصري الطبية الموفدة ضمن مبادرة دكان الفرحة بصندوق تحيا مصر، فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

وأضاف «كامل» أنه إلى جانب توقيع الكشف الطبي المجاني، تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا، مشيرًا إلى أن توقيع الكشف والتحليل والأشعة وصرف العلاج بالمجان.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن القافلة ضمت عددا من التخصصات الطبية، وهي «الرمد، الأنف وأذن، مسالك بولية، جراحة، وأطفال».

وأعلن أن الحالات التي تم الكشف عليها خلال فترة القافلة لمدة 3 أيام بلغت 954 حالة في مختلف التخصصات، منها 175 حالة في اليوم الأول، 300 حالة في اليوم الثانى، وفي اليوم الثالث والأخير 479 حالة، وهناك 18 حالة تم إحالتها لاجراء عمليات رمد وحالة أخرى لاجراء عملية مسالك بولية .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة