الجيزة : جولة ميدانية لنائب المحافظ في أبوالنمرستحديث 2 : انخفاض أسعار الذهب اليوم فى مصر الإثنين 8-3-2021رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب (تفاصيل)مدبولي يلتقي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بحضور زعيم الأغلبية البرلمانيةوزيرة البيئة تعلن نجاح محميات البحر الأحمر في إنقاذ «الدوجونج»محافظ جنوب سيناء يدعو رئيس النواب لحضور مراسم رفع العلم بطابا في العيد القومي«قطعة مارس» .. المتحف المصري يحتفل بيوم المرأة بتمثال «مايا» مرضعة توت عنخ آمونوكيل «صحة الشرقية» يتفقد تطوير «صدر الزقازيق»رئيس أساقفة الإسكندرية باليوم العالمى للمرأة: تحتل مكانة بارزة فى المسيحيةمحافظ بني سويف يبحث دعم الخدمات مع رئيس أكاديمية تكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقةقصص نجاح ملهمة لرائدات أعمال احتفالًا بيوم المرأة العالمي عبر منصة "تيك توك"وزيرة الثقافة: المرأة المصرية نموذج للعطاء والوفاء والتحدي منذ القدم | صورمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يحتفي بالمرأة في يومهادار الكتب تطلق جائزة أفضل كتاب في التراث.. تعرف على التفاصيل"الأعلى للثقافة" يطلق أول لقاءات سلسلة "رموز".. ومصطفى الفقي أول المشاركينأبرزهم ثروت والكينج والقيصر..عودة كبار المطربين تضبـط إيقـاع سـوق الغنـاءطارق عبدالعزيز: لم أخطط للمشاركة بثلاثة أعمال في رمضانحنان سليمان والدة حمادة هلال وكريم عفيفي في ماراثون رمضانميليسيا مكارثى تدخل عالم الخارقين بـ«قوة الرعد»أحمد زاهر: نحضر لجزء ثان من «لؤلؤ» رغم أنف كارهي النجاح

الجندي: المصريون القدماء مش كلهم فراعنة والهرم بني أيام سيدنا يوسف

-  
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لابد من الانتباه من مستوى أسلوب القرآن الكريم النادر الذي ليس له مثال، حيث فرق القرآن ما بين الدولة الملكية والدولة الفرعونية، موضحا أن القرآن لم يذكر في سورة يوسف كلمة «فرعون»، ولكن ذكر «الملك»، نظرا لأن مصر مرت بمرحلتين، موجها كلامه للأثريين: «عيب عليكم أن شيخ يقعد يقولكم دروس في التاريخ».

مصر مرت بمرحلتين.. أسرة ملكية وأسرة فرعونية

وأضاف الشيخ خالد الجندي، خلال برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على شاشة قناة  «dmc»، أن مصر مرت بمرحلتين، الأولى: مرحلة الأسرة الملكية، أما الثانية: فكانت مرحلة الأسرة الفرعونية، متابعا: «لما بقول فراعنة مش بقول المصريين القدماء زي بعض الجهلة ما بيقول، المصريين القدماء حاجة والمرحلة أو الأسر الفرعونية حاجة تانية خالص».

الأسر الملكية في أيام سيدنا يوسف

وتابع: «الأسر الملكية من أيام يوسف عليه السلام، الذي كان في عصره يستخدم كلمة الملك، وهي المرحلة اللي تم فيها بناء الأهرامات، زي هرم الملك خوفو وهرم الملك خفرع وهرم الملك منكرع».

الفراعنة مش مجرمين وتاريخهم مشرف

ووجه رسالة لزاهي حواس قائلا: «ياريت يشرح ذلك، والأثريين لازم يوضحوا للناس بدل الخبط اللي بيعملوه المشايخ ده، يا أستاذ زاهر بوجهلك نداء على الهواء، المشايخ بيعجنوا في التاريخ الإسلامي، لازم تدافع عن تاريخ مصر، تاريخ مصر الفرعوني تاريخ مشرف، والفراعنة مكنوش كلهم مجرمين ولا بيدعوا الألوهية، وكان فيهم أتقياء وصالحين ، لازم الكلام دة يتوضح».

فرعون مش اسم شخص

وواصل: «كلمة فرعون تعتبر لقب أو مركز، والغريب إن الناس فاكرة إن فرعون اسم شخص، يا خوانا فرعون دة مش اسم، فرعون زي ما بنقول سيادة العميد، سيادة اللواء، فيه واحد اسمه الإمبراطور، حاجة تجنن وتمخول، فرعون دي رتبة، زي كلمة النجاشي، دي كلمة لرأس الحكم وقتها، مفيش حد اسمه النجاشي».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة