ذاكرة اليوم.. كارتر يزور مصر لأول مرة وميلاد حنان ترك ورحيل حمدى غيثمؤسس علم المنطق ومعلم الإسكندر الأكبر.. ذكرى رحيل الفيلسوف أرسطوإيناس كامل: راهنت على نجاح شخصية فريدة بمسلسل الدايرةأحمد صلاح حسني: ذهبت لأطباء نفسيين بسبب الدايرةمحمد هنيدى يسترجع ذكرياته بفيديو من فيلم يوم ملوش لازمةعلاء عبدالعال: أسوان قدم أداء مميزا أمام بيراميدز وهذه نصيحتي لصلاح«كمال الأجسام» يتدخل لإنهاء أزمة الصالات الرياضية بالإسكندريةعمرو جمال يكشف رسالة موسيماني والعودة إلى الأهليعمرو جمال: الأهلي لا يحتاج للتعاقد مع مهاجم جديدالأهلي يستعد للدراويش بالدوري.. اليومالسولية يدخل فى نوبة بكاء عقب التعادل أمام فيتا كلوبميدو يطالب إدارة الزمالك بالابقاء على باتشيكو: «لا تهدموا المعبد»موسيماني: التعادل مع فيتا كلوب أمر محبط.. وأحداث المباراة أقرب إلى الدرامارضا البلتاجي: ركلة جزاء فيتا كلوب غير صحيحة.. وطرد أحمد فتوح مستحقمتعب يعلق على إهدار مهاجمي الأهلي الفرص أمام فيتا كلوب: «أرجع ألعب تاني!!»يوفنتوس × لاتسيو: موراتا يقود السيدة العجوز للعودة على حساب نسور العاصمة (تقرير)أوساسونا × برشلونة: البلوجرانا يواصل النتائج المثالية خارج القواعد (تقرير)الصحف التونسية عن سقوط الزمالك أمام الترجي: ثأرنا من بطل مصرموعد مباراة ليفربول وفولهام اليوم 7-3 في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلةتشكيل ليفربول أمام فولهام.. صلاح يقود الريدز وأليسون يعود لحراسة حامل اللقب

ويا: رونالدو ليس الأفضل في العالم لكنه كافح ليصل لهذه المكانة

   -  
كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس أمام إنتر
أثنى جورج ويا نجم ميلان وليبيريا السابق ورئيس بلده حاليا على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، مشيرا إلى أن الأخير عمل بكد ليصل لمكانة كبيرة في عالم كرة القدم.

وقال ويا في حواره مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية:"رونالدو نموذج للعمل الجاد والشغف للعبة، وكيف يجلب ذلك النتائج. ليس الأفضل في العالم لكنه تدرب بقوة ليصبح ما عليه الآن. أحبه لأنه ظل متواضعا وعمل بكد ليستحق ما وصل إليه. قاتل بقوة ليبلغ مكانته الحالية".

وأشاد ويا بزلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان قائلا:"قوي وواثق بنفسه، لكن هناك ما هو أبعد من ذلك. الفريق انتدبه لأنه يستطيع مساعدة الشباب. إنه نموذج وقدوة لهم. لو عملت بكد ولم تفقد شغفك، يصبح العمر مجرد رقم".

وكشف المهاجم الأسبق المتوج بجائزة الكرة الذهبية في 1995 أنه يشجع يوفنتوس رغم أنه أحد أساطير ميلان، المنافس المحلي لفريق السيدة العجوز.

وأضاف ويا "أشجع يوفنتوس منذ الصغر، كنت أتابع الدوري الإيطالي والكرة الفرنسية وأنا في إفريقيا، كانت توجد صور لميشيل بلاتيني ولهذا أحببت الفريق. ثم سلكت طريقي إلى ميلان، كان بمثابة عائلة والأجواء كانت رائعة. ميلان منحني كل شيء لكن واصلت تشجيعي ليوفنتوس".

ارتدى ويا قميص ميلان من 1995 إلى 2000، توج مع الفريق بالدوري مرتين قبل أن يرحل إلى تشيلسي ثم مانشستر سيتي.

ونال ويا جائزة أفضل لاعب إفريقي في 1989 و1994 و1995.

واختاره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أفضل لاعب إفريقي في القرن العشرين.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة