إحالة سائق للنيابة العامة عقب ثبوت تعاطية للمخدرات أثناء القيادة بسوهاجالنيابة تطلب التحريات فى اتهام 4 أشخاص بانتحال صفة شرطية وخطف مواطن100 مجموعة قصصية.. "الرجل المناسب" طموحات الطبقات فى حقبة الستينياتقرأت لك.. "بهجة الحياة البسيطة" هل يمكن أن يحقق ذلك السعادة؟4 أزياء لـ كايلى جينر نالت إعجاب الملايين على السوشيال ميديا فى فبراير.. صورغرق والد أليسون حارس ليفربول في البرازيلجامعة عين شمس تبدأ اليوم استقبال طلاب المدن الجامعية للتسكينالأحد.. إعلان تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير بالأوبرامتحدث الحكومة: ضريبة التصرفات العقارية يمكن تقسيطها.. وتخفيضها يحتاج لتعديل تشريعيالسبت.. الوفد يناقش ملف المحليات وتفويض أبوشقة لحماية الحزبعلى رأسها شكاوى المواطنين.. 5 اجتماعات لـ "حقوق إنسان النواب" الأسبوع المقبلحبس وغرامة تصل لـ 200 ألف جنيه.. عقوبات زواج الأطفال في مشروع قانون الأحوال الشخصيةعودة درية شرف الدين لـ"الأولى" ببرنامج "حديث العرب من مصر"برودة شديدة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)هايدى موسى تصور كليب" تصدق و تآمن بالله" في دبىنسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته .. علاء مبارك يحيي ذكرى وفاة والده الأولىجهاز الشروق يقرر نقل شارع مصر لمكان آخرالسلع الغذائية تتصدر قائمة تراجع الواردات بمليار و21 مليون دولار فى أكتوبرمدرب دجلة: المنافسة على الدوري تنحصر بين الأهلي والزمالك.. والإسماعيلي عملاق نائموفاة والد أليسون بيكر حارس ليفربول غرقا في النهر .. تفاصيل

"الأعلى للجامعات" يعلق على عودة منح الإعفاء من شرط المجموع للقبول بكليات التربية الرياضية

   -  
المجلس الأعلى لشئون وتعليم والطلاب بالجامعات

ناقش المجلس الأعلى لشئون وتعليم والطلاب بالجامعات بجلسته الأخيرة، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ونواب الرؤساء لشئون التعليم والطلاب، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، توصية اللجنة الدائمة والمقترح من قبل وزارة الشباب والرياضة، لوضع آليات تطبيق منح الحافز الرياضي 2020 – 2021، بعودة منح الإعفاء من شرط المجموع للقبول بكليات التربية الرياضية للطلاب الحاصلين على الثانوية لعامة.
وأوصى المجلس الأعلى للجامعات ، بتنفيذ قراره في جلسته بتاريخ 30 مايو 2015 والمتضمن الموافقة على إلغاء جميع الاستثناءات التي سبق أن قررها المجلس بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية اعتبارا من العام الجامعي 2016 – 2017 وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.
ترجع خلفية إلغاء المجلس الأعلى للجامعات ، كل الاستثناءات، بعد السماح لعدد من الطلاب أطلق عليهم في ذلك الفترة "أولاد الأكابر " بتطبيق قواعد التوزيع سواء كان "غرافيا – إقليميا" دون استيفاء الشروط، ويتم تطبيقه تحت بند اعتبارات قومية وأمن قومي، كذلك أزمة حرمان الطلاب المتفوقين بمحافظات الأقاليم من القبول والالتحاق بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية و الألسن ودار العلوم، وذلك وفقا للتوزيع الإقليمي، وهو ما تم إلغاؤه بعد ذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة