البريد المصرى و"ميل أمريكا" يوقعان بروتوكول تعاون بمجال التجارة الإلكترونيةانطلاق مؤتمر أخبار اليوم العقاري بتهنئة هشام طلعت مصطفى على جائزة أقوى مدير تنفيذي"اعرف بلدك".. رحلات توعوية لطلاب المدارس والجامعات للمناطق السياحية والأثرية (صور)هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصريتعاون بين "تجارية الجيزة" وهندسة القاهرة لمتابعة تنفيذ مشروعات الغرفةفيفى عبده تطمئن جمهورها فى أحدث ظهور: أنا عيانة وادعولى.. فيديو وصوررامى صبرى يشجع المواهب النسائية في اليوم العالمي للمرأةتوبى ماجواير نجم سلسلة Spider Man أثناء حمل ابنته على ظهره فى الشوارع.. صورتامر عاشور ورامى جمال يحيان حفلا غنائيا بمركز المنارة 2 أبريل المقبلاستراحة الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيالسيطرة على حريق في مبنى بمنطقة الزمالكنجل الإعلامية ملك إسماعيل: أشكر الرئيس الإنسان على سرعة الاستجابة لعلاج والدتىمتحف كفر الشيخ يعرض قطعا أثرية وتماثيل لسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمى.. صورمحافظ دمياط تعتمد المخططات التفصيلية لـ 4 قرى بمركزى كفر البطيخ والزرقاوالدة محمد جمال بعد استجابة الرئيس بعلاجه: ربنا يخليك يا ريس..دايما جابر خاطر الغلابةمدير جهاز تنمية المشروعات ببورسعيد: المحافظة تشهد تطورا فى خدمات المواطنين"روان" فتاة من الإسكندرية تنافس الرجال فى صيانة السيارات.. فيديومباشر الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيسكاي: بايرن لا يعمل على ضم كوليباليرغم تبرئته من العنصرية.. يويفا يوقف الحكم الروماني لنهاية الموسم

لقاح جديد يحمي من سرطان الجلد لأربع سنوات

   -  
ارشيفية

أظهرت دراسة نشرتها مجلة “نيتشر ميديسن”يوم الخميس أن لقاحًا مصنوعًا خصيصًا لمحاربة سرطان الجلد يحمي من المرض المتقدم بعد أربع سنوات من تلقيه من قبل المرضى.

وقال الباحثون إن اللقاح، المسمى نيو فاكس، يعمل من خلال استهداف بروتينات معينة على خلايا الورم لدى المريض. وأظهرت البيانات أنه بعد أربع سنوات تقريبًا من التطعيم، كانت خلايا الجهاز المناعي للمرضى نشطة ضد الخلايا السرطانية، وفق ما ذكر موقع " 24 الإماراتي".

وبحسب الباحثين فإن النتائج تظهر المناعة الدائمة التي يولدها اللقاح، والتي تحفز جهاز المناعة في الجسم لمنع الخلايا السرطانية من النمو.

وقالت الدكتورة كاثرين جي وو، مؤلفة الدراسة وأخصائية الأورام في معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، في بيان صحفي، إن هذه النتائج تثبت أن اللقاح الشخصي يمكن أن يحفز استجابة مناعية دائمة لدى مرضى سرطان الجلد.

وأضافت: “وجدنا دليلاً على أن الاستجابة المناعية الأولية المستهدفة قد اتسعت على مر السنين لتزويد المرضى بحماية مستمرة من المرض".

وأوضحت “وو” وزملاؤها إنه على عكس اللقاحات المضادة للفيروسات، فإن لقاحات سرطان الجلد لا تمنع الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص الأصحاء، وإنما تحول دون عودته لدى الأشخاص الذين تعافوا منه.

ويتم تقييم اللقاح حاليًا عبر التجارب السريرية لاستخدامه لدى مرضى سرطان الجلد، بالإضافة إلى أنواع السرطان الأخرى، بما في ذلك سرطان الكلى، وفق ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة