من هى "آمونت" بعد ترميم تمثالها بمعابد الكرنك وما علاقتها بالإله آمون؟رئيس مدينة الحامول يتابع أعمال النظافةحملات على محلات الأوكازيون للتأكد من الالتزام بالتخفيضات في المنياالأرصاد تناشد المواطنين عدم تخفيف الملابس: الشتاء لم ينته وانخفاض الحرارة الخميسشعبة الذهب: الوقت الحالي الأفضل للشراء.. والشبكة المعقولة لا تقل عن 20 ألف جنيهالبابا تواضروس يعزي الأنبا دانيال في نياحة القمص بيشوي: «ألتمس لكم عزاء سمائيًا»وزير الخارجية يتحدث عن موقف إدارة بايدن من قضية «سد النهضة»3 مراكز شباب بالمنيا تفوز بمسابقة «كنوز مصرية» في الموسيقي والمسرح والكورالتخدم 3 ملايين مواطن.. «صحة القاهرة» تعلن خطة لتطوير مستشفى حلوان العامشكري يوضح تأثير المشكلات الحدودية بين السودان وإثيوبيا على ملف «سد النهضة»تعرف على رحلات الروائية البريطانية أجاثا كريستي بمحافظات الصعيد| صورمحمد شعير: نجيب محفوظ لم يرفض نشر مذكرات طفولته وقال إنها بحاجة إلى نبش للعثور عليهاالساحة الغنائية.. من ضجيج المهرجانات إلى انفلات «الراب»«أنيا تايلور».. بطلة «مناورة الملكة» تخطف القلوب وتتربع على عرش جولدن جلوبمصطفى قمر: «فارس بلا جواز» أعادني للدراما التليفزيونيةبـ 3 أفلام.. حسين فهمي يعود للسينمامحمود حجازي قبطيا في «ولاد ناس»المخرج مصطفى عامر لـ "صدى البلد": سعيد بالتعاون مع روبي في أنا لو زعلانةأخبار الأهلي اليوم الأحد الموافق 7 - 3 - 2021تعرف على موقف الأهلي من تغيير ملعب مباراته مع الإسماعيلي

«أوقاف دمياط» تدعم مرضى الغسيل الكلوي في 5 مستشفيات بـ600 وجبة جافة

-  
أوقاف دمياط

قال الشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة دمياط، إنهم وزعوا 600 وجبة على المرضى بالمستشفيات، بهدف رفع الروح المعنوية لديهم ومساعدتهم، خاصة وأن مريض الفشل الكلوي الذي يجري جلسات، بمعدل 3 أسبوعيا، لا يقوى على الحركة والعمل، ويحتاج إلى مساعدة الجميع له، كي يتمكن من ممارسة حياته ومواجهة مرضه.

وأضاف «سلامة» في تصريح خاص لـ«الوطن»: «وزعنا نحو 600 وجبة على المرضي بـ5 مستشفيات، وهي العام والتخصصي والأورام وفارسكور وكفر سعد، ولازالنا نواصل مشوارنا في دعم هؤلاء المرضى، وفقا لتوجيهات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، التي طرحت علينا الفكرة، ورأت أن كل مريض حينما يحصل على وجبته جافة غير مجهزة، أفضل كثيرا؛ كي يعدها وفقا لما يرغب، في الوقت الذي يريده».

وأوضح وكيل الوزارة، أن الوجبات عبارة عن شنطة 8 كيلو للفرد، مكوناتها «كيلو لحمة، و3 كيلو أرز، وكيلو مكرونة، و2 كيلو بطاطس، وكيلو شعرية»، بدعم كبير من «الأوقاف» والأهالي.

ونظمت مديرية أوقاف دمياط، برئاسة الشيخ محمد سلامة، قافلة الخير لصالح مرضى المستشفى العام بدمياط؛ إذ وزعت وجبات غذائية وفاكهة عليهم، في إطار الدعم النفسي للمرضى.

وفي وقت سابق، نظمت المديرية قافلة طبية لصالح مرضى مستشفى طوارئ كفر سعد وفارسكور العام؛ إذ زار «سلامة» المرضى، وقدم الدعم والوجبات لهم، ووعدهم بتكرار الزيارات، داعيا الله أن يخفف عنهم، وأن يعجل بشفائهم.

ووزعت أوقاف دمياط، وجبات غذائية على 100 مريض بقسمي الكلي والاستقبال، بحضور أحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ بمستشفى طوارئ كفر سعد.

لمطالعة الخبر على الوطن