أحمد صلاح حسنى: حرصت على تقديم شخصية جديدة بـ"الدايرة" مختلفة عما سبق وقدمتهإسلام جمال: أحمد صلاح حسنى شجعنى على الغناء فى مسلسل "الدايرة"أحمد صلاح حسنى: كرة القدم أعطتنى الكثير لكنى أعشق التمثيل منذ صغرىبشرى تكشف لبرنامج "سهرانين" عن أصعب أدوار قدمتهاأهم الأخبار.. بائعو الفاكهة: ربنا يخليك لينا يا ريس.. الأهلي يتعثر أمام فيتا والزمالك يغرق في رادسخالد الصاوى لسهرانين: أحب السهر فى فترات اكتئابىعبد الحليم قنديل: كلمة الرئيس السيسى كانت حاسمة بشأن الملء الثانى لسد النهضةأحمد صلاح حسنى لـ واحد من الناس: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة"تعرف على مهام مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرىعلامات تحذيرية تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس.. فقدان الشهية الأبرزعلاج تقرحات الفم بطرق عدة منها استخدام معجون الأسنان والماء الدافئ المالحالتحريات تؤكد استيلاء مستريح المرج على 50مليون من ضحاياه لاستثمارها بالتجارةإخماد حريق محدود داخل محل سلع غذائية بالدقىاعرف مصير صاحب مخبز استولى على 10 ملايين جنيه من أموال الدعم في القليوبيةبرشلونة يفوز على أوساسونا بفضل أصحاب القدم اليسرىالأهلي يستعد لمواجهة الإسماعيلي دون راحةمبابي يتوهج ويقود سان جيرمان للتغلب على بريست في كأس فرنساعلى أرض موريتانيا.. غانا بطلا لأمم إفريقيا تحت 20 سنة على حساب أوغنداأخبار × 24 ساعة..4307 فرص عمل برواتب تصل لــ10 آلاف جنيه تنفيذا لمبادرة حياة كريمةاللهم بلغنا الشهر المعظم .. 36 يوما على رمضان وأول أيامه 13 أبريل

إتيكيت التعامل مع حالة الحزن.. كل اللى لازم تعرفه عشان ما تبقاش دراما كوين

   -  

تمر علينا أيام جميلة وسعيدة وأخرى حزينة حسب المواقف، منها ما يمر مرور الكرام، ومنها ما يترك لدينا أثراً لا تداويه الأيام أو السنين، لكن هل لتلك الأيام الحزينة اتيكيت وأصول يجب اتباعها؟ فمن منا لا يتعرض لبعض الصدمات في حياته، ويصبح حينها الشخص أمام خيارين، إما أن ينعزل عن العالم ويبقى وحيداً فريسة لصدمته، أو أن يتعامل مع الناس بشكل طبيعي، ويبقى في حيرة كيف يتعامل وهو في هذه الحالة، وكيف يخفيها عمن حوله أو حتى يتعايش معها.

يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور عدة آداب للتعامل مع المصائب سواء كنت أنت الشخص المصاب أو حتى تتعامل مع شخص تعرض لأزمة ما كما يلي.

مشاركة مشكلتى مع الآخرين:

قالت خبيرة الإتيكيت: إذا كنت تواجه بعض المشاكل أو تعانى ألمًا نفسيًا وتفكر فى مشاركة ذلك الحزن مع الآخرين فيجب عليك الاعتدال فى حديثك عنه، وذلك لأن البعض لديهم أيضًا مشكلات من متاعب الحياة، قد تتفاوت حجمها مع حجم مشكلتك، فإن شاركت يكون في رغبتي لمساعدتهم لي بخروجي من تلك الحالة الحزينة، أو بمساعده الشخص الذهاب معي للدكتور مثلا لعدم قدرتي النفسية على الذهاب بمفردى.

وأشارت خبيرة الإتيكيت إلى ضرورة مراعاة ظروف الآخرين قائلة: "إن جاء معي مرة فلا يشترط كل مرة وذلك حسب ظروفه". 

وأردفت أن علينا دائماً التذكر أن الحزن حالة سيئة جدا ويجب محاربتها والخروج منها فى أسرع وقت وذلك لعدم الوقوع في الاكتئاب.

وأكدت ضرورة الابتعاد عن ذلك الحزن من بدايته عن طريق عدم التحدث كثيرا عن الحزن وعدم نشر الكثير من منشورات السوشيال ميديا عنه قائلة: "غير إنه بيزيد إحساس وشعور بالألم مضاعف، بيخلي الناس تاخد فكرة وحشة عنك، بالإضافة إنهم ملهمش ذنب يحسوا بنفس شعورك خصوصاً لو مش على درجة قريبة منك".

وتابعت خبيرة الإتيكيت: "من الضروري أن تنتبه لعدم إحباط الآخرين ومضايقتهم وأيضا لعدم زيادة الحالة التى تمر بها، فالأفضل من ذلك الدعاء في كل أحوال الحزن وذلك لأن الإنسان بطبيعته يتأثر بمن حوله فمن الطبيعي أنهم سوف يتأثروا بالحزن الذي تنشره وبذلك ستصبح انت شخص سلبي وتنشر الطاقة السلبية".

التعامل مع شخص لديه حالة من الحزن: 

فى المقابل نصحت خبيرة الإتيكيت عند تعاملنا مع شخص مصاب بحالة من الحزن أو مصيبة بأنه يجب علينا عدم الاستهانة بها قائلة: "عيب أننا نحسسه إنه مكبر المسألة لأن اللى بنشوفه صغير فى عيون غيرنا ممكن يكون كبير ويوجع كمان".

وأردفت : " من الواجب علينا الوقف معه معنوياً والسؤال عليه دوما، وعدم الحديث عن تلك الواقعة التي تسببت في ذلك الحزن نهائياً إلا لو طلب مساعدته، وعدم الإثقال عليه وعدم اللوم عليه في هذه الفترة" كما اختتمت بالإضارة إلى ضرورة مراعاة حالة بعضنا البعض وأننا جميعاً معرضين لهذه الحالة. 

حزن
مواساة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة