خبراء من 36 دولة يبحثون تطورات وضع تجارة المخدرات في العالماستشاري طب نفسي: كفالة الأطفال في البيوت تؤثر بالإيجاب على المجتمععربة ترام تطيح بـ 9 سيارات بسبب عطل في الفرامل .. شاهدظهور 100 حفرة ضخمة عقب الزلزال في كرواتيا .. شاهدرئيس محكمة استئناف القاهرة يكشف مزايا قانون الأحوال الشخصيةرئيس جامعة القاهرة: فض تجمع للطلاب خلال 3 دقائق أثناء الامتحانات.. فيديوالمصرية للتخطيط : الاستخدام الحالي لـ مجمع التحرير أساء لقيمة الميدان.. فيديوالضرائب تكشف تفاصيل مبادرة توفير سيارات متنقلة للممولينالشركة القابضة : لن يتم توصيل الغاز لهذه المنازل في القرى وهذا هو السبب .. فيديوالتضامن تزف بشرى بشأن تظلمات تكافل وكرامة.. فيديوتطورات حادث مقتل مصري وإصابة ابن خاله فى السعوديةبحضور محافظ المنيا .. إقامة صلاة التجنيز على جثمان الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزاررئيس الأسقفية ناعيا الأنبا أثناسيوس: خادم أمين بذل نفسه فى خدمة اللهإجراء عاجل من القنصل المصري بالرياض بعد وفاة مصري على يد سعوديجمعة مباركة عليكي.. حسن الرداد يدعو لوالدتهديفيد بيكهام يتفق مع +Disney على برنامج تليفزيونى برقم فلكى.. اعرف التفاصيلأفلام شارلى شابلن تعود لدور العرض العالمية قريبا بعد ترميم بتقنية "4K"أشرف عبد الباقي يكشف كواليس تصوير "اللوكاندة".. فيديوريهام حجاج تنافس بقوة بمسلسل "كل مانفترق" فى دراما رمضان المقبلذا روك يكشف عن جانبه العاطفى مع "ابنته" بأحدث ظهور.. فيديو وصور

الخارجية السعودية: السلام مع إسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية

   -  
وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن السلام بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية، متابعا: «مبادرة السلام العربية هي العنوان العريض للعلاقة بين البلدين».

وأضاف بن فرحان، خلال مشاركته، أمس، في برنامج «مقابلة خاصة» على قناة «العربية»، «بناء بعض الدول علاقات مع إسرائيل قرارات سيادية، نأمل أن يكون لها أثر إيجابي على مسار السلام، وعلى تحقيق ما نهدف إليه جميعنا وهو دولة فلسطينية بحسب الأسس المتفق عليها».

وأوضح وزير الخارجية السعودى: «نرجو أن يكون ما تم دافعا لإسرائيل إلى الانخراط في مفاوضات جادة مع الفلسطينيين للوصول إلى حل نهائي لهذه القضية ولتسوية عادلة تحقق ما نتطلع إليه جميعا، وأنا واثق من أن الدول التي وقعت هذه الاتفاقات حريصة على تحقيق ذلك مثلما حريصون عليه نحن».

ووقعت عدد من الدول العربية اتفاقات سلام مع إسرائيل خلال الفترة الماضية، حيث كانت البداية مع الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع المعاهدة من الجانب الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومن الجانب البحريني عبد اللطيف الزياني ووزير الخارجية، ومن جانب إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وذلك بحضور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وكانت السودان هي الدولة العربية الثالثة التي توقع معاهدة سلام مع إسرائيل في 2020، حيث أعن في 23 أكتوبر الماضي عن الاتفاق السوداني الإسرائيلي، الذي سيعمل على تسوية العلاقات بين البلدين وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، وجاء ذلك تزامنا مع إزالة الرئيس الأمريكي اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب.

وغرد ترامب عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «فوز كبير للولايات المتحدة والسلام في العالم، وافق السودان على اتفاق سلام وتطبيع مع إسرائيل، مع الإمارات والبحرين، قامت الثلاث دول هذه بذلك في غضون أسابيع فقط. المزيد سوف يتبعهم».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة