القضاء الإداري يحسم موقف انتخابات الصحفيين الأحد.. وطعن جديد يطالب بوقفها«أحمد» قتل جارته المُسنة في بولاق ثم بكى في عزائها: لحم كتافي من خيرهاجامعة عين شمس تتأهب استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات اليوم (صور)مباحث الإسماعيلية تكشف لغز مقتل سائق تاكسي«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة20 صورة لنجمات الفن في المطبخ.. من الأجمل؟أكشن وكوميديا ورومانسية.. قائمة مسلسلات رمضان 2021ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة بكافة الأنحاء والعظمى بالعاصمة 23 درجةأهداف إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. حماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى الأبرزبث مباشر.. تعقيم قاعات آداب القاهرة قبل ساعة من بدء امتحانات التيرم الأولفريق طبى يطبق إجراءات الوقاية على طلاب الثانوى خلال امتحان التيرم الأول..صورتوزيع كمامات على طلاب أولى ثانوى قبل دخول اللجان لأداء امتحان التيرم.. صورإقامة صلاة التراويح فى شهر رمضان بالمساجد المسموح فيها بخطبة الجمعةالسكة الحديد تستقبل اليوم 22 عربة روسية جديدة قادمة عبر ميناء الإسكندريةبدء امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى إلكترونيا فى المدارسانتظام حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين.. فيديوالتحالف العربي يدمر صاروخا بالستيا حوثيا كان باتجاه السعوديةمسؤول عراقي: فتح 105 مقابر جماعية من أصل 210 في العراقولاية استرالية تحظر المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة بحلول 2023الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمباراة طلائع الجيش فى الدوري

تذاكر مرضى السرطان بالقطارات ومرافق المريض الأقل من 10 سنوات مجانا

   -  
أكدت هيئة السكة الحديد، أنه يجرى صرف تذاكر سفر مجانية لمرضي الأورام السرطانية، كما يحصل مرافق مريض السرطان على تذكرة مجانية متى كان المريض سنه أقل من 10 سنوات، حيث تسمح هذه النوعية من التذاكر باستقلال القطارات الإسبانى والفرنساوى الدرجة الثانية مكيفة.وأضافت هيئة السكة الحديد، أنه يجرى إصدار كارت ذكى سنوي في بداية كل عام من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بقطاع المسافات الطويلة بالهيئة، للتعامل به على شبابيك التذاكر لصرف المقاعد المخصصة لمرضى السرطان بموجب هذا التصريح أو الكارت من مكاتب حجز وصرف التذاكر.وأشارت السكة الحديد، أن كل كارت يكون موضحا به بيانات وصورة المريض بالأورام ومحطات القيام والوصول، ويسمح هذا الكارت بحجز رحلة واحدة فقط يومياً في الاتجاه الواحد، بحيث يتم حجز رحلة ذهاب وأخرى عودة فقط.
جدير بالذكر أن وزارة النقل ناشدت الجمهور الاستمرار فى ارتداء الكمامات خلال التواجد بمحطات المترو أو السكة الحديد أو استقلال قطاراتهما ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة الاستمرار فى منع دخول المحطات والقطارات دون ارتداء الكمامة.

وتستمر شركة المترو وهيئة السكة الحديد فى فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا من الركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامات تنفيذا لقرار رئيس محلس الوزراء، مع التشديد على عامليها لمنع دخول الركاب للمحطات بدون ارتداء كمامات طبية، مع تغريم المخالف فوريا أو تحرير محضر شرطة ضده، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وتوفر شركة المترو والسكة الحديد الكمامات بشبابيك التذاكر بالمحطات للبيع للجمهور، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع استمرار التنبيه على الركاب بالمحطات بضرورة ارتداء كمامات خلال الدخول للمحطات أو استقلال القطارات. 
وأكدت شركة المترو وهيئة السكة الحديد، أن أى راكب يمكنه خلال شراء التذكرة طلب كمامة من شباك الحجز، مؤكدة ضرورة استمرار الركاب فى ارتداء الكمامات خلال استقلال القطارات للوقاية من كورونا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة