كل ما تريد معرفته عن أول مصنع حديث لتصنيع فلنكات السكة الحديدفتح المتاحف بالأقصر مجانا لوسائل الإعلام المحلية والدوليةتصدير شحنة غاز مسال من مصنع إدكو للإسالة.. غداهيئة الرقابة المالية: 39 شركة تصدر وثائق تأمين إلكترونى عام 2020رئيس الاتحاد السكندري يطمئن على لاعب سيد البلد بعد جراحة الرباط الصليبيمحسن عبدالمسيح يروى تفاصيل فشل انتقاله من الإسماعيلي إلى المقاولون .. فيديومحسن عبدالمسيح يروى كواليس مجاملة وزير الرياضة لـ الأهلي .. فيديويفتقد 6 لاعبين.. ذخيرة سموحة خطة سامي لتخطي الجونة والوصول للمربع الذهبيرباعي الأهلي في بيراميدز.. طموح رمضان يرتفع وإكرامي يحصد ألقابًا فرديةالدوري الفرنسي.. باريس سان جرمان يسحق ديجون 4-0مصطفى محمد يقود جالاتا سراي لهزيمة إيرزوروم 2-0عظيم يا أناكوندا.. الجمهور يتغزل فى مصطفى محمد بعد تسجيله هدفين فى مرمى إيرزوروم.. شاهدخاص.. تعرف على موقف سموحة من نجم الزمالك المعار بعد تألقهروسيا تحسم ذهبية المختلط بكأس العالم للرماية خرطوشأحمد وفيق رجل أعمال في مسلسل "حكايات امرأة أربعينية" قصة "حتة منى"استئناف تصوير فيلم "آل هارون" وسط إجراءات احترازية مشددةوزيرة الهجرة أثناء حضورها تسجيل أغنية مبادرة "اتكلم عربى" مع كارول سماحة ومدحت العدلمحمد رمضان يتعاون مع الملحن إسلام عاطف فى أغنية سينجل جديدةكملت تعليمى برة لما سقطت فى الثانوية.. أسرار فى حياة شيرين رضا.. فيديوعلى ربيع فى أحدث ظهور له بجلباب وعمامة وشنب.. صور

الصحة العالمية متفائلة بإطلاق برنامج تقاسم اللقاحات في فبراير المقبل

   -  
تيدروس أدهانوم جيبريسوس

جنيف - (د ب أ):

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الجمعة، إن المبادرة التي تقودها الأمم المتحدة لتقاسم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل عادل بين الدول الغنية والفقيرة يمكن أن تبدأ أخيراً في شباط/ فبراير المقبل ، مع أولى عمليات التسليم للدول النامية.

وأعلن جيبريسوس أن ما يسمى بمبادرة كوفاكس قد أبرمت اتفاقا مسبقا لشراء ما يصل إلى 40 مليون جرعة من لقاح فايزر/بيونتيك.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق مع كوفاكس على توريد 150 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا للربع الأول من عام 2021.

وقال تيدروس في مؤتمر صحفي عقده في جنيف "معا، تعني هذه التصريحات أن كوفاكس يمكن أن تبدأ في تسليم الجرعات في فبراير".

وإلى جانب منظمة الصحة العالمية، يلعب صندوق التطعيم الخاص والعام للتحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) دوراً رئيسياً في مشروع كوفاكس.

غير أن تيدروس أضاف أن اتفاقات الإمداد لم تبرم بعد لمنتج فايزر/بيونتيك وأن منظمة الصحة العالمية لم تمنح بعد موافقتها العلمية على لقاح استرازينيكا قبل بدء شحنات كوفاكس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة