فيفى عبده تطمئن جمهورها فى أحدث ظهور: أنا عيانة وادعولى.. فيديو وصوررامى صبرى يشجع المواهب النسائية في اليوم العالمي للمرأةتوبى ماجواير نجم سلسلة Spider Man أثناء حمل ابنته على ظهره فى الشوارع.. صورتامر عاشور ورامى جمال يحيان حفلا غنائيا بمركز المنارة 2 أبريل المقبلاستراحة الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيالسيطرة على حريق في مبنى بمنطقة الزمالكنجل الإعلامية ملك إسماعيل: أشكر الرئيس الإنسان على سرعة الاستجابة لعلاج والدتىمتحف كفر الشيخ يعرض قطعا أثرية وتماثيل لسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمى.. صورمحافظ دمياط تعتمد المخططات التفصيلية لـ 4 قرى بمركزى كفر البطيخ والزرقاوالدة محمد جمال بعد استجابة الرئيس بعلاجه: ربنا يخليك يا ريس..دايما جابر خاطر الغلابةمدير جهاز تنمية المشروعات ببورسعيد: المحافظة تشهد تطورا فى خدمات المواطنين"روان" فتاة من الإسكندرية تنافس الرجال فى صيانة السيارات.. فيديومباشر الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيسكاي: بايرن لا يعمل على ضم كوليباليرغم تبرئته من العنصرية.. يويفا يوقف الحكم الروماني لنهاية الموسممجموعة الزمالك - تونجيث لـ في الجول: لا نفكر تماما في الانسحاب من بطولة إفريقياكرة سلة - الجزيرة يهزم الاتحاد ويحافظ على سجله بلا خسارة.. وفوز الزمالك وهزيمة الأهليإصابة طفل بكسور ونزيف بالمخ لسقوطه من الطابق الخامس أثناء إطعام الحمام بالمحلةحبس متهمين بسرقة الشقق السكنية فى الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقاتجمارك السويس تحرك دعوى عمومية لقضية تهرب جمركى بـ22 مليونا و470 ألف جنيه

للتنقيب عن آثار ما قبل الإسلام.. لماذا تعطلت بعثة زاهي حواس في السعودية؟

   -  
الدكتور زاهي حواس
(مصراوي):

أكد خبير الآثار المصرية العالمي الدكتور زاهي حواس، إن جائحة فيروس كورونا عطلت عمل البعثة الأثرية التي شكّلها للتنقيب عن الآثار في المملكة العربية السعودية، مضيفًا سيكون مجال عمل البعثة هو التنقيب عن آثار ما قبل الإسلام في المملكة.

وأضاف حواس في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، ستكون هذه البعثة هي الأولى من نوعها، في التعاون للتنقيب عن الآثار بين مصر وأي دولة عربية أخرى، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأسئلة الغامضة في التاريخ يتوقع أن يجيب عنها الاكتشافات الأثرية التي سنتوصل لها.

جدير بالذكر أن الدكتور زاهي حواس، أعلن خلال الأيام الماضية، كشفًا أثريًا كبيرًا توصلت له بعثة مركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، التي تعمل برئاسته، في منطقة آثار سقارة بجوار هرم الملك تتي أول ملوك الأسرة السادسة من الدولة القديمة.
وقال حواس إن البعثة عثرت على المعبد الجنائزي الخاص بالملكة نعرت زوجة الملك تتي، والذي تم الكشف عن جزء منه في الأعوام السابقة للبعثة، مشيرًا إلى أن البعثة عثرت أيضًا على تخطيط المعبد، بالإضافة إلى 3 مخازن مبنية من الطوب اللبن في الناحية الجنوبية الشرقية منه، لتخزين القرابين والأدوات التي كانت تستخدم في إحياء عقيدة الملكة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة