«حكَايتي».. لا أستطيع العيش بدونهاأخبار التوك شو .. السيسي يوجه بالاستغلال التنموي الأمثل لأصول الدولة .. أحمد موسى عن ملء سد النهضة: اللي حصل لن يتكررتعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. فيديومطربتا مسلسل "لؤلؤ" والإذاعية إيناس جوهر فى "معكم منى الشاذلى".. غداصحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة واجتماع وزراء الخارجية العربأمطار خفيفة على شمال سيناءاليوم.. 3019 طالبًا بالصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس بشمال سيناءطرح أراض زراعية للمواطنين في منطقة وسط سيناءاليوم.. صرف دفعة جديدة من تعويضات أهالي الشيخ زويد بنحو مليون جنيهطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن ارتفاع أسعار الورش بمدينة الحرفيين في الغردقةوكيل صحة المنوفية: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتجريع 668 ألفًا و702 طفلتير شتيجن: برشلونة استحق التأهل لنهائي الكأس.. كانت مباراة مثيرةأخبار الرياضة.. الخطيب يطلب رحيل كهربا وعقوبات جديدة في انتظاره.. مدحت شلبي يهاجم مسئولي الأهلي.. الزمالك يبرر عرض تيشيرت فرجاني للبيعليلى علوى تعود للدراما التليفزيونية بـمسلسل "ست الهوانم" بعد غياب 4 أعوام9 أهداف رئيسية لمبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية القرىالصحة تعلن الانتهاء من تجهيز 8 مراكز لتجميع بلازما الدم97% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة المتورطين في جرائم إجبار الأطفال على التسولارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وأمطار ببلطيم ودمياط.. والصغرى بالعاصمة 11 درجةموسيماني يطلب تقريرا عن معارى الأهلي لحسم مصير عمار وريانباتشيكو يضع خطة مواجهة الترجى على ملعب رادس الفرعى

نقيب المحامين يدعو لتشكيل "الهيئة القضائية" للإشراف على الانتخابات

   -  
نقيب المحامين رجائي عطية

كتب- مينا غالي:

دعا نقيب المحامين رجائي عطية، إلى تشكيل هيئة المحامين القضائية. مضيفًا عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "أدعو لتشكيل الهيئة من محامين حياديين لتتولى انتخاباتنا".

وأصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية، والمشكلة من نقيب المحامين رجائي عطية، برئاسة وكيل النقابة مجدي سخي، بيانًا بشأن اجتماعها الأربعاء، تضمن 5 بنود بينها ما قررته اللجنة فيما يتعلق بطريقة التصويت وإبداء الرأي.

وناقشت اللجنة عددا من الموضوعات تمثلت في:

أولًا: الوقوف على كافة الإجراءات التنفيذية لإجراء الانتخابات في مواعيدها، وتبين للجنة أن جميع الإجراءات تسير وفق البرنامج المعد لها، وتم الانتهاء من كافة ما يخص إتمام الانتخابات في مواعيدها.

ثانيًا: قررت اللجنة فيما يتعلق بطريقة التصويت وإبداء الرأي:

1- بالنسبة للنقابات التي تضم جزئية واحدة حتى سبع جزئيات، يتم اختبار سبعة أعضاء دون التقيد بأي جزئية.

2- بالنسبة للنقابات التي تضم أكثر من سبع جزئيات يتم اختيار العدد المطلوب وفقاً لعدد الجزئيات الأكثر من سبعة حسب عدد الجزئيات لكل نقابة.

3- سوف يتم وضع صندوق بكل لجنة للموافقة من عدمه على الميزانيات لكل نقابة فرعية.

4- في حالة تساوي الأصوات بين اثنين أو أكثر تعلن اللجنة فوز الأقدم قيداً.

5- الفائز بالتزكية يظل اسمه بورقة إبداء الرأي لكي تعلن اللجنة القضائية فوزه وحتى لو حصل على صوته فقط.

ثالثًا: أكدت اللجنة ضرورة الإشراف القضائي على عملية التصويت وإبداء الرأي والفرز وإعلان النتائج.

رابعًا: التزمت اللجنة بضرورة إجراء الانتخابات في الأماكن المحددة وفقًا لقانون المحاماة وهي غرف المحامين بالمحاكم، أندية المحامين، مقارات النقابات الفرعية.

خامسًا: راجعت اللجنة عدد اللجان بالمرحلتين الأولى والثانية وتبين أن أكثر من 80% من اللجان داخل غرف المحامين بالمحاكم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة