تعديل جديد على قانون لمسة اليد لـ كرة القدمالزمالك يهزم هليوليدو في الدوري العمومي لسيدات اليدالزمالك يهزم هليوبوليس في دوري سيدات الطائرةإنبي يقفز للمربع الذهبي بالدوري بعد التعادل مع طلائع الجيشغياب أهلاوي.. أوباما وسمير وكمال فى صدارة هدافي الدوريترتيب الدوري المصري .. الزمالك يتصدر والأهلي وصيفا وإنبي فى المربع الذهبيدوري أبطال إفريقيا.. موسيماني: نتطلع لتحقيق الفوز على فيتا كلوب.. وقادرون على التعامل مع الغياباتريهام حجاج تعود من الموت في البرومو الرسمي لمسلسل "وكل ما نفترق" (فيديو)مصطفى شعبان يكشف عن شخصيته في "ملوك الجدعنة"طرح أغنية "حتة تانية" لروبي على أنغامي.. وعزيز الشافعي يعلقحسام موافي يكشف عن سبب دقات القلب العالية.. وبداية الإصابة بضغط الدم (فيديو)غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية بشرق وغرب الإسكندرية (صور)مستشفيات المحافظات تواصل استقبال كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنةمجدي الجلاد يعلن خضوعه لجراحتين دقيقتين: «أرجو الدعاء والعفو والمغفرة»محافظ المنيا يشارك في جنازة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار (صور)وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يفتتحان شارع الفنان الراحل محمود ياسين بحي الشرقبيان عاجل من «الهجرة» بشأن مقتل مصري وإصابة ابن شقيقه بأعيرة نارية على يد سعوديبدء السماح بإلقاء نظرة الوداع على جثمان الأنبا أثناسيوس المتنيحانطلاق المؤتمر السنوي الثاني للدراسات العليا بكلية العلوم جامعة القناة ١٧ مايوتعرف على نظام غذائى لمدة 7 أيام لفقدان الوزن بشكل صحى

«الحمام» يحول ساحة «أبو الحجاج» لميدان أوروبى

-  
ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى

مع نسمات يوم الجمعة، تتجمع أسراب الحمام فى ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى، فى مشهد إبداعى قلما تجده سوى فى بلدان أوروبية، فالحمام تتعانق خلفه الحضارات الإسلامية والفرعونية والقبطية، وكل من يشاهد هذا المنظر الإبداعى يلتقط الصور التذكارية وينشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، فأصبحت زيارات الحمام للساحة إحدى أهم العلامات المميزة للميدان التاريخى بالأقصر.

يقول محمد همام، المرشد السياحى، عضو نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر، إن أسراب الحمام تتجمع، أمام ساحة مسجد ومقام أبو الحجاج الأقصرى، لتلتقط حبوب القمح، التى ينثرها الحاج محمد عبدالرازق، من خدام مسجد ومقام أبو الحجاج الأقصرى، للحمام فى محيط المسجد، ليتجمع الحمام فى مشهد بديع يرمز إلى المحبة والسلام، ويحرص السياح، عقب خروجهم من معبد الأقصر على التقاط الصور التذكارية وكأنهم متواجدون فى أشهر الميادين العالمية.

وأوضح محمد أبوصالح، رئيس مركز الأقصر للدراسات والتنمية والحوار، أن ميدان أبوالحجاج، مسرح مفتوح يلتقى فيه أهالى الأقصر فى مختلف الاحتفالات على مدار العام، وفيه ينتشر باعة الشاى والحمص والفول النابت والأنتيكات والمنتجات الفرعونية، منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين وبيع بضاعتهم، وفى ساحته تعقد المناسبات الدينية، والليالى الفنية والثقافية التى تنظمها المحافظة ووزارة الثقافة، بجانب مهرجان التحطيب والفنون الشعبية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة