103 من كبار السن وأصحاب أمراض مزمنة تلقوا لقاح كورورنا بمعهد كبد المحلةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية مقتل الصحفية ميادة أشرفقطار المحاكمات اليوم.. الحكم فى طعن المتهمين بفض رابعة ومحاكمة إبراهيم سليمانزوجة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن دفع مصروفات أطفاله المدرسية: يمتلك ملايينالنيابة تأمر باستعجال التحريات فى واقعة سرقة سيارة شقيقة الفنانة روبىكيف تعرف أنك مريض سمنة؟.. الصحة تجيب "إنفوجراف"كيف تتحكم فى إدارة السعرات الحرارية للتحكم فى وزنك؟انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول الإلكترونية لأولى ثانوى عام.. اليومرئيس كهرباء مصر العليا: توصيل التيار الكهربائى لاستصلاح 40 ألف فدان بتوشكىمواجهات قوية فى سابع جولات نهائيات دورى رجال الطائرةحلمي طولان يدرس إجراء تغييرات على تشكيل إنبي أمام المصريتعرف على الفرق بين عداد الكهرباء الكودى والممارسة × 9 معلوماتننشر الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد مجلس نقابة المحلة الكبرى الفرعية«تطبيع» التطرفبيتٌ لا يعرفُ الحَزَن!الفروق «الشكلية»!ما هو أسوأ تليفون؟حول امتلاك إسرائيل السلاح النووىإياد أبوشقرا يكتب: رسالة العراق والمنطقة إلى البابا.. شرعية الدولة وحدها تحمى الأقلياترؤساء الولايات المتحدة السابقون.. هل يعودون؟

«بايدن» يسعى لتمديد معاهدة الأسلحة النووية

-  
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيسعى لتمديد معاهدة ستارت الجديدة للحد من الأسلحة مع روسيا لـ5 سنوات، فى أول قرار رئيسى للإدارة الجديدة إزاء السياسة الخارجية قبل انقضاء أجل المعاهدة فى أوائل فبراير، فيما بدأ الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، الاستعداد لمحاكمته فى مجلس الشيوخ.

وقالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، فى إفادة صحفية، إن الرئيس كان واضحا فى أن معاهدة ستارت الجديدة تصب فى مصلحة الأمن القومى للولايات المتحدة، ويصبح هذا التمديد أكثر منطقية عندما تكون العلاقة مع روسيا عدائية كما هى فى الوقت الراهن.

وتقضى المعاهدة، التى ينقضى أجلها فى 5 فبراير، بعدم نشر أى من الولايات المتحدة وروسيا أكثر من 1550 من الرؤوس الحربية النووية الاستراتيجية، وتقليص عدد الأسلحة النووية الاستراتيجية التى يمكن للبلدين نشرها إلى أدنى مستوى فى عقود، كما تحدد المعاهدة الجديدة عدد الصواريخ التى تُطلق من البر والغواصات والقاذفات المستخدمة فى إطلاقها.

ورحبت روسيا بالإعلان الأمريكى، لكن دميترى بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قال إن موسكو تريد أن ترى مقترحات ملموسة من واشنطن فى
هذا الشأن.

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، أن محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على العنف فى واقعة اقتحام مقر الكونجرس ستبدأ قريبا، دون أن تحدد موعدا، فيما بدأ ترامب بالفعل فى تشكيل فريق للدفاع عنه فى مجلس الشيوخ.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة