تعديل جديد على قانون لمسة اليد لـ كرة القدمالزمالك يهزم هليوليدو في الدوري العمومي لسيدات اليدالزمالك يهزم هليوبوليس في دوري سيدات الطائرةإنبي يقفز للمربع الذهبي بالدوري بعد التعادل مع طلائع الجيشغياب أهلاوي.. أوباما وسمير وكمال فى صدارة هدافي الدوريترتيب الدوري المصري .. الزمالك يتصدر والأهلي وصيفا وإنبي فى المربع الذهبيدوري أبطال إفريقيا.. موسيماني: نتطلع لتحقيق الفوز على فيتا كلوب.. وقادرون على التعامل مع الغياباتريهام حجاج تعود من الموت في البرومو الرسمي لمسلسل "وكل ما نفترق" (فيديو)مصطفى شعبان يكشف عن شخصيته في "ملوك الجدعنة"طرح أغنية "حتة تانية" لروبي على أنغامي.. وعزيز الشافعي يعلقحسام موافي يكشف عن سبب دقات القلب العالية.. وبداية الإصابة بضغط الدم (فيديو)غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية بشرق وغرب الإسكندرية (صور)مستشفيات المحافظات تواصل استقبال كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنةمجدي الجلاد يعلن خضوعه لجراحتين دقيقتين: «أرجو الدعاء والعفو والمغفرة»محافظ المنيا يشارك في جنازة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار (صور)وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يفتتحان شارع الفنان الراحل محمود ياسين بحي الشرقبيان عاجل من «الهجرة» بشأن مقتل مصري وإصابة ابن شقيقه بأعيرة نارية على يد سعوديبدء السماح بإلقاء نظرة الوداع على جثمان الأنبا أثناسيوس المتنيحانطلاق المؤتمر السنوي الثاني للدراسات العليا بكلية العلوم جامعة القناة ١٧ مايوتعرف على نظام غذائى لمدة 7 أيام لفقدان الوزن بشكل صحى

5 معماريين مصريين يفوزون بجائزة دولية بعد تصميم مشروع يربط برج القاهرة بالمتحف

   -  

استضاف الإعلامي أحمد فايق، في برنامجه «مصر تستطيع» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، اليوم الجمعة، 5 معماريين مصريين حصلوا على الجائزة الأولى في مسابقة دولية بتصميم معماري جديد، يربط بين المتحف المصري وبرج القاهرة.

وقالت المهندسة هدى عصام إحدى أعضاء الفريق، إن هدف المشروع خلق جسر حى للمشاة يربط ما بين البرح والمتحف المصرى ويخدم جميع طبقات المجتمع".

فيما قالت الدكتور ابتسام الجزاوى الممشى عبارة عن حديقة تجعلهم يتحركون بسهولة، وتم استخدام دورين لفتح العديد من المحلات والمطاعم على النيل مباشرة، والدورين لم يعق حركة السفن فى النيل وهناك مسافة 13 مترا بين النيل والكبرى".

فيما أكد المهندس شريف خالد، أن الكوبرى متدرج وأقل مساحة له 22 مترا وطوله عرض النيل وفوق النيل حوالى 600 متر ومن أول الأرض للأخر يعتبر 300 متر، وعلى عرض النيل 600 متر".

وأوضح المهندس على خالد، أن فكرة المشروع هو التركيز على معالم القاهرة، وتم عمل التصميم دون مبالغة فى تعلية التكلفة، والمشروع هدفة تعظيم لحركة المشاة، وتجربة كاملة من أول المتحف المصرى حتى الوصول إلى برج القاهرة وحديقة المسلة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة