أفضل مداخلة..عوض تاج الدين: "السل" لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآنأبرز قضية.. وزير العدل: الرئيس وجه بتذليل آى صعوبات تواجه المواطنينمسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الحكومة الجديدةلمزارعي العنب.. 14 نصيحة يجب مراعاتها خلال شهر مارسلمناقشة أمور الخدمة.. البابا تواضروس يستقبل أسقفي بنسلفانيا وباريسمحمد إبراهيم يطلب وساطة شيكابالا للعودة إلى الزمالكأشرف قاسم يتوسط لعودة "أبو جبل وحازم" للتشكيل الأساسيعبدالمنصف: الشناوي رقم 1.. وأبو جبل منافسي في مصروصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة.. حافظى عليه واستمتعى بلونهفرنسا تجيز إعطاء لقاح "أسترازينيكا" للأشخاص فوق سن 65 عامامها أبو عوف: ابني وجوزي بيشوفوني مجنونة لهذا السبباستشاري تغذية: كل أدوية منع الحمل تزيد الوزن لهذا السببمحام بالنقض: تأجيل قانون الشهر العقاري سيحل المشكلة..فيديوالتفاصيل الكاملة للدكتور المزيف.. انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات بالجيزةمسؤول التحول الرقمي بمستشفيات فرنسا: محادثات بين القاهرة وباريس للتعاون في المجال الطبيحسن مصطفى عن إيقاف هشام نصر: خرق نظام الفقاعة أكثر من مرة وهذا قرار لجنة مختصة.. فيديومحامي ضحية الفيرمونت يهاجم تقرير هيومان رايتس ووتش بخصوص القضية ويوضح تفاصيل مهمة.. فيديوعضو بالائتلاف الوطني السوري يكشف سبب أزمتهم مع "قسد"لبلبة تهنئ أحمد السقا بعيد ميلاده من خلال "اليوم السابع"شاهد محمد محمود بشخصيته دكتور جامعة في مسلسل "نجيب زاهى زركش"

ينطلق بالقاهرة 13 مارس.. ننشر محاور المؤتمر الإسلامي الدولي حول «حوار الأديان والثقافات»

   -  
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - صورة أرشيفية

تنطلق بالقاهرة، على مدى يومى 13 و14 مارس المقبل، فعاليات المؤتمر الإسلامى الدولى الذي تنظمه وزارة الأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان «حوار الأديان والثقافات» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المؤتمر ينطلق في إطار دعوة الرئيس الدائمة للحوار الهادف وإحلال لغة الحوار محل لغة الصدام والاحتراب، إذ لا غنى للبشرية عن حوار بنَّاء يقوم على أرضية إنسانية خالصة، تراعي الحفاظ على أمن الجميع، وتعمل على تحقيق السلام الإنساني، وتحترم خصوصية الآخرين الدينية والثقافية وعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم المستقرة.

وتوجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسى لتفضله برعاية فعاليات المؤتمر الإسلامى الدولى بالقاهرة.

وتتضمن محاور المؤتمر ستة محاور رئيسية هي: المحور الأول: «مفهوم الحوار وغاياته» فالحوار لابد له من غاية يهدف إلى تحقيقها، وليس مجرد حوار لإثبات حالة أو موقف، حتى لا يكون حوارا جدليا أو سوفسطائيا، المحور الثاني: «عقلانية الحوار وعلاقتها بقضايا التجديد»، المحور الثالث: الحوار والمشترك الإنساني: دينيًّا وثقافيًّا، المحور الرايع: «الحوار واحترام خصوصية الآخر: دينيًّا وثقافيًّا»، المحور الخامس: «أثر الحوار البناء في مكافحة الإرهاب وصنع السلام الإنساني» أما المحور السادس والأخير فهو: «عوامل نجاح الحوار». ومن المقرر أن تعلن وزارة الأوقاف لاحقا على موقع الوزارة عن ضوابط المشاركة في فعاليات المؤتمر.

في سياق متصل، افتتحت وزارة الأوقاف، الجمعة، 21 مسجدًا جديدًا، و(3) مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها، بإجمالي (24) مسجدًا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ليكون إجمالي ما جرى افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (762) مسجدًا حتى الآن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة