تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان أبو بكر عزت في ذكرى وفاته.. فيديوآسيا الصينية تكشف عن ممثلين ستقلدهم بعد الزعيم عادل إمام.. لهذا السببشاهد.. تطوير القاهرة التاريخية.. العاصمة تستعيد مكانتها التراثية عالميًاأحد مشاهير السوشيال ميديا يروى رحلة وصوله إلى العالميةنقلة حضارية فريدة.. الطرق والكباري: 13 محورا مروريا فقط لمحافظات الصعيد.. شاهدرغم الطبيعة الوعرة .. شاهد مدير تنفيذي يشرح كيف تم إنجاز مشروع محور ديروطمعلومات الوزراء: مصر الأولى أفريقيا في الصفقات الاستثمارية بالشركات الناشئة خلال 2020 ..فيديونائب رئيس جامعة عين شمس: 25% من سعة اللجنة حتى يتم تطبيق التباعد الاجتماعي.. فيديورئيس منطقة بهيئة الطرق: محور ديروط يلغي فكرة "المعديات" ويقلل من حوادث الطرق.. شاهدوزير التموين يؤجل جولته بالشرقية حتى صلاة الجنازة على رئيس جامعة الزقازيق السابق«النواب الأمريكي» يقر خطة تحفيز للاقتصاد بـ1.9 تريليون دولارمسئولو جهاز «حدائق أكتوبر» يتفقدون سير العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينةوزير التعليم العالي: لدينا إرادة حقيقية لإتمام العام الدراسيهل تعقد امتحانات الجامعات بنظام الأبحاث؟.. وزير التعليم العالي يجيبانتهاء وقت امتحان العربي للصف الأول الثانوي رغم عدم فتح المنصة الإلكترونية ببعض المدارسوزيرة البيئة: استمرار عمليات الرصد البيئي لملوثات الهواءفي «مساجد الجمعة» فقط.. ننشر ضوابط إقامة صلاة التراويح في رمضان المقبل«القوى العاملة» تحصل 176 ألف مستحقات مالية عامل مصري بإيطالياوزير التعليم العالي يتفقد امتحانات طب قصر العيني بجامعة القاهرة |صورمصدر بالتعليم لـ"بوابة الأهرام": مد وقت امتحان العربي للصف الأول الثانوي إلى 12 ظهرًا

وزير النقل يكشف موعد افتتاح أول مرحلتين من القطار الكهربائي للعاصمة الإدارية

   -  

كتب– أسامة علي:

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الجر الكهربائي بدأها بتفقد مشروع القطار الكهربائي (LRT) خط "السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان"، بطول 90 كم، ويضم 16 محطة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه من المخطط افتتاح مرحلتيه الأولى (من محطة عدلي منصور حتى محطة العاصمة الإدارية 1) والثانية (من محطة العاصمة الإدارية 1 حتى محطة العاصمة الإدارية 2) في احتفالات أكتوبر 2021، حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية والتشطيبات للمرحلتين الأولى والثانية 76.5%.

وأضاف البيان، أنه تم الانتهاء من تركيب 1200 متر سكة في المسافة بين محطتي عدلى منصور والعبور و960 مترًا في المسافة بين محطتي بدر نيوهليوبوليس، وجار استكمال باقي التركيبات على طول المسار، مضيفًا أنه بدأ العمل في تركيبات السكة بالورشة حيث تم الانتهاء من تركيب 10 سكك بازلت خاصة بمظلة تخزين القطارات، وجار استكمال أعمال التوريدات لمهمات السكة حفاظًا على سير أعمال التركيبات دون توقف.

كما اطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التصنيع للقطارات الخاصة بالمشروع وعددها 22 قطارًا، حيث بلغت نسبة التنفيذ 27.5% ومخطط توريد أول قطار في أغسطس 2021 لبدء أعمال التشغيل التجريبي

كما تفقد وزير النقل، المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع) والذي يجري تنفيذ أعمال الرفع المساحي، وأعمال الجسات، تمهيدًا لبدء أعمال التصميمات.

وشدد وزير النقل، على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية القطار الكهربائي الذي يعتبر شريان تنمية جديدًا في المجتمعات العمرانية الجديدة ويحقق سرعـــة الانتقال والربط بين القاهـرة والمدن الجديدة (العبور– المستقبل– الشروق– هليوبوليس الجديدة- بدر– المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان- العاصمة الإدارية الجديدة).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة