بـ الفلفل الحراق.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني مع الشيف توتا مرادتعرف على الفرق بين الرفرف والاكصدام.. فيديونائب محافظ أسوان توضح تفاصيل حصد المحافظة لجائزة قوانغشتو الدوليةمستشار ناصر العسكرية يوضح التهديدات والتحديات المشتركة بين مصر والسودانمشهد مروع.. لحظة اصطدام شاحنة بسيارة مزدحمة بالركاب.. شاهدمونيكا حنا: إتاحة التاريخ هي الهدف الرئيسي في توثيق التراث.. فيديوتطورات جديدة في واقعة سؤال "افتراض وفاة بن شرقي" بامتحان جامعة سوهاجأستاذ علم اجتماع تحذر من تداول الحلويات في علب سجائر"لمبة وبرص وموبايل".. أشياء غريبة داخل بطون المرضى اكتشفها الأطباءبحثا التوتر السوداني الإثيوبي.. تفاصيل لقاء أبو الغيط بـ وزيرة خارجية السودانرغم ظهور اللقاح.. انخفاض كبير في حركة الطيران منذ يناير 2021القوات المسلحة توقع مذكرة تفاهم مع كلية الطب بجامعة بدرالرعاية الصحية تعلن بدء خدمة عمليات تفتيت حصوات الكُلى للمرضى باستخدام تكنولوجيا عالميةمصر تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية على مواقع التواصل الاجتماعينائب وزير الكهرباء: تخصيص 7650 كيلو لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددةمصر تعرب عن تعازيها فى ضحايا تحطم طائرة ركاب في جنوب السودانانفوجراف.. مصر تتقدم في المؤشر العالمي للقوة الناعمة في نسخته الثانيةمؤسسة بطرس غالي تبحث مع المنسق الإقليمي للأمم المتحدة فرص التعاونالبابا تواضروس يستقبل أسقف الكنيسة القبطية بالبرازيلفرج عامر يعلن موقف سموحه النهائي من أزمة المسحات الطبية

فريق مشروع ربط المتحف المصري بالبرج: تكلفته قليلة ويحيي معالم القاهرة

   -  
المشروع الحاصل على الجائزة

قال المهندس علي خالد، أحد أعضاء الفريق الحاصل على الجائزة الأولى في مسابقة دولية بتصميم معماري جديد، يربط بين المتحف المصري، وبرج القاهرة، إن هناك قضية أساسية في تصميم المشروع، وهي التركيز على معالم القاهرة، ولذلك صمموا تصميما يتواكب مع ما حوله.

تصميم ليس بالغ التكلفة

وأضاف «خالد»، في مداخلة عبر تطبيق «Zoom» مع برنامج «مصر تستطيع» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، اليوم الجمعة، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أنهم وضعوا تصميما لمشروع ليس بالغ التكلفة يعظم من حركة المشاة، ويعتبر متنفس للإنسان البسيط، مرورا بالنيل وبرج القاهرة، وعدد من المعالم في القاهرة، ويعتبر إعادة إحياء لهذه المعالم وعلى رأسها البرج والمتحف المصري.

يتكامل مع مشروع ممشى أهل مصر

وشدد: «مشروعنا يتكامل مع مشروع ممشى أهل مصر وهو مشروع يخدم حركة المشاة، وعملنا ربط بين المشروعين، حيث يتكاملان، ويخدمان بعضهما البعض».

من جانبه، قال شريف خالد، أحد أعضاء المشروع إنهم تجمعوا عبر تطبيق «زووم» خلال الفترة الماضية، وعقدوا الكثير من الاجتماعات حتى يخرج المشروع إلى النور، نظرا لتفشي جائحة فيروس كورونا.

لقاء مرة في الأسبوع

أما المهندس مصطفى أحمد، عضو الفريق، فقال في لقاء مع البرنامج: «هذه ليست أول مرة نعمل معا في المسابقات الدولية، وكنا نتعلم من الأفكار التي فاتتنا، وهذه المرة تحمسنا مثيرا، وتقابلنا عبر تطبيق زووم، نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا، وكنا نلتقي مرة في الأسبوع، وحتى يوم العيد التقينا، وبذلنا مجهودا كبيرا، ولأول مرة فريق مصري يفوز بهذه الجائزة، وفزنا بجائزتين، الجائزة الأولى، وجائزة التطبيق المعماري».

يذكر، أن فكرة تصميم كوبري المشاة، الذى شارك فى تصميمه فريق مكون من 5 أعضاء مصريين، حصلت على المركز الأول لجائزة رفعة الجادرجى الدولية للعمارة لعام 2020.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة