وزير المالية يوجه بتشكيل فرق عاجلة للدعم الفني لتقديم إقرارات الممولين إلكترونيًاإحياء تصدير الغاز المصري.. بوادر التوسع في صادرات الغاز المسال لدول شرق المتوسطجهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "البازار" للمشغولات اليدويةالتموين: ضبط 7 أطنان من المنتجات الحيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدميوزيرة التخطيط تناقش خطوات تنفيذ مشروع الجذب السكاني مع محافظ الوادي الجديدضمن تطوير الريف.. نائب محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال تنفيذ مشروع صرف بتل الزوكي بطماتشكيل لجنة لحصر العمالة المؤقتة بصحة السويسالكشف على 610 حالات خلال القافلة الطبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتكواليس غرق سفينة في خليج السويس وإنقاذ 11 صياداتحدى المستحيل .. قصة الشاب عبد الله من دار أيتام إلى أستاذ جامعي .. فيديوبشرى لمواطني السويس بشأن المستشفى العاملمخالفة الإجراءات الاحترازية.. غلق 8 صالات رياضية بالإسكندريةعيد قنا القومي.. مراجع فرنسية تكشف بطولات المقاومة الشعبية فى معركة البارود| فيديوجامعة أسيوط : اعتذار 50 طالب عن دخول امتحانات الفصل الدراسى الأولنائب محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بـ"تل الزوكى" بطمامحور سمالوط إنجاز جديد يتحقق بالمنيا يربط الطريق الصحراوى الغربى بالشرقى.. فيديوخروج العمال المصابين فى حادث انقلاب أتوبيس شركتهم بالشرقية من المستشفىصور.. تطهير المساجد وتعقيمها قبل صلاة الجمعة بكفر الشيخجامعة الوادى الجديد تشارك فى التصفيات النهائية لبطولة اللجان الرياضية برأس البرمحافظة الدقهلية تكرم فتاة تعمل "ميكانيكى سيارات" بقرية أبو نبهان.. صور

رئيس «الوفد» يرسل برقيتي تهنئة للرئيس «السيسي» ووزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

   -  
المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد

تقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد الشرطة الذي يحل في الخامس والعشرين من يناير الجاري.
كما تقدم بالتهنئة بهذه المناسبة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية و رجال الشرطة البواسل.

وقال «أبو شقة»، إن «هذا اليوم يمثل نموذجًا وطنيًا صادقًا للتضحية بالنفس والنفيس من أجل الدفاع عن الكرامة الوطنية»، مضيفا «فى مثل هذا اليوم 25 يناير 1952 الذي يحتفل به المصريون صدرت أوامر من القيادة البريطانية بتسليم مبنى محافظة الإسماعيلية بكافة معداته، وإزاء ذلك اتصل اليوزباشي مصطفى رفعت، بوزير الداخلية، حينئذ فؤاد باشا سراج الدين، يستعلم منه عن كيفية التصرف إزاء هذا المطلب الذي يعد امتهانًا للكرامة المصرية».

وأضاف «رد فؤاد سراج الدين، بلا تردد أن قاتلوا ولا تستسلموا حتى آخر جندي وآخر طلقة، وكانت معركة غير متكافئة سقط فيها 50 جنديًا شهيدًا وأصيب العشرات، وأذهلت العالم وكانت رسالة واضحة أن إرادة المصريين صخرة صلبة تتحطم عليها مطامع الغزاة والمتآمرين».

وتابع: إن «المعركة لم تكن متكافئة بين قوة وطنية وقوة غاشمة وآثر المصريون التضحية بأرواحهم في رسالة للداخل والخارج، بأننا أمام رجال إذا خيروا بين الحياة والموت في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن والمواطن بأنهم ينحازون إلى كفة الموت لتبقى راية الحرية والكرامة والسيادة الوطنية ثابتة رافعة هامتها».

واستكمل: «لقد انتهى الاستعمار وبقى هذا الحدث التاريخي رمزًا للكفاح نفخر به ونذكره ونُذكّر به الأجيال في هذا العيد، في رسالة لإعلاء العزة والكرامة والإرادة الوطنية الصادقة».

وثمّن «أبو شقة» جهود الشرطة وأن نذكرها بكل فخر واعتزاز في هذا العيد عندما تصدوا وافتدوا مصر بأرواحهم لإفساد مخطط الفوضى الذي كان مقررًا أن تسقط فيه مصر كما سقطت دول مجاورة، ولعل الاستقرار الأمني الذى تشهده مصر ويشهد له الجميع أبلغ دليل على ذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة