الغرفة الأمريكية تناقش المستقبل المالى وتحتفل بقمة الطيران مارس المقبلماشية معاه.. باسم مرسي: تسير الأمور لصالح الأهلي بشكل جيد في الدقيقة 90مدرب أتالانتا: الحكم أفسد علينا محاولة الفوز على ريال مدريد بدوري الأبطالمؤشر نيكي يفتح على ارتفاع 1.37% في بورصة طوكيوماذا يحدث لجسمك عند تناول القرنبيط؟ يمنحك الألياف الصحية وينقص وزنكفوائد 7 أطعمة لصحة الدماغ.. التوت يحمى من الزهايمر والبيض يُعزز الذاكرةمواطنان يتبرعان بأراض دعما لمبادرة تطوير القرى والريف.. فيديوصراع قوي بين أهل القمة والقاع فى افتتاح الجولة 14 لمجموعة بحريالزمالك يعود لاستئناف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادى دجلة«التعليم»: طبيب زائر لكل لجنة للاطمئنان على الطلاب أثناء الامتحاناتبعد عودة بابلو.. 4 مطربين عادوا للغناء بعد إعلان اعتزالهممروان بابلو يتصدر تويتر بعد إصداره أحدث أغانيه.. شاهدمتابع يتهمها بالفشل .. رد فعل غير متوقع من سانديمحافظ بورسعيد: الوحدات السكنية للشباب فى عهد الرئيس السيسى لم تشهدها أى محافظة أخرىطرق السويس شكل تانى فى عهد الرئيس السيسى.. تطوير شامل وتوسعات جديدة.. صورالمعمل الكيماوى يحدد مصير عاطل سقط بمخدرات فى الجيزةتهم قادت الممثلة عبير بيبرس لخلف القضبان وحبسها 7 سنوات.. تعرف عليهارائد الانطباعية.. 180 عاما على ميلاد أوجست رينوارصينيون يحققون أمنية جدهم فى قيادة سيارة بحيلة طريفة.. فيديو وصور«لو معندكش إنترنت».. كيف تقدم تظلما على بطاقة التموين؟

«زراعة الوادي الجديد»: حالة محصول القمح بمركز الفرافرة ممتازة ولا يوجد أي إصابات

   -  
- صورة أرشيفية

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إنه تم إجراء مرور على الحقول الإرشادية لمحصول القمح بمركز الفرافرة، من خلال الدكتورة حنان الطيب عبدالله رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بالوادى الجديد، وعدد من المسؤلين بإدارة الإرشاد الزراعى.

وأضاف «المرسي»، أنه تم المرور على الحقول الإرشادية للوقوف على الحالة العامة للمحصول، حيث تم الاطمئنان على أن الحالة العامة لمحصول القمح ممتازة ولا يوجد أي إصابات، وأنه يجب الاهتمام بالرى وخاصة في فترة حمل السنابل أن يكون الرى منظم مع عدم الرى أثناء هبوب الرياح.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان الطيب عبدالله، رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بالوادى الجديد، إنه على المزارعين الإنتهاء من إضافة الجرعة الأخيرة من السماد قبل طرد السنابل وعدم إضافة السماد بعد طرد السنابل، وفي الأراضى الرملية التي تروى بالرش لابد أن يكون الرى على فترات متقاربة كل أسبوع مع إضافة جرعة السماد الموصى بها مع الرى والأنتهاء من إضافة السماد حتى قبل طرد السنابل.

وأضافت، أن تلك الزيارات والمرور الدورى لمحصول القمح وخاصة في آخر هذا الشهر مهم جداً حتى تكشف أي إصابة، حيث تكون الظروف المناخية مناسبة لظهور أي إصابة، وأنه لا يوجد أي إصابات أو أمراض فطرية ظهرت إلى الآن.

وفي سياق متصل، نفذت الادارة الزراعية بمركز بلاط، يوم حقلي عن محصول الشعير وزيارة الحقول الارشادية وتوجيه المزارعين بأهم التوصيات الفنية والواجب اتباعها خلال تلك الفترة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة