الدولار يرتفع 3 قروش مقابل الجنيه في نهاية تعاملات اليوم الاثنينانعقاد جلسة النواب الليبى لمناقشة منح الثقة لحكومة عبدالحميد الدبيبةمسلسل "فى يوم وليلة" الحلقة 11.. حسنى شتا يخطف ابنة أحمد رزقبابا الفاتيكان بعد مغادرته العراق: رحلتى المقبلة إلى لبنانالمصري اليوم تنشر غدًا أول حوار مع نجل شاه إيراندراسة أمريكية تثير ضجة عالمية بسبب «نساء المتعة في زمن الحرب»جامعة الدول العربية تشيد بالإنجازات التي حققتها المرأة السعوديةفي اليوم العالمي للمرأة .. غادة والي تطالب بقيادة نسائية لمؤسسات العدلفي اليوم العالمي للمرأة.. نصف البريطانيات يطلقن صرخة يأس خوفا من المستقبلتركيب خزان أكسجين بسعة 11 ألف لتر بمستشفى أشمون العام بالمنوفيةرئيس مدينة الشهداء: رفع 158 طن قمامة خلال حملة بالمنوفيةمحافظ الغربية يستقبل مندوب مجلس الوزراء لمتابعة مبادرة "حياة كريمة "توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج ومديرية الصحة والسكان.. صوردعم مستشفيات البحر الأحمر بـ8 ماكينات غسيل كلوى جديدةمحافظ مطروح يلتقى وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان.. اعرف التفاصيلرئيس مدينة مطوبس يستجيب لشكوى غرق قرية بمياه الصرف الصحى في كفر الشيخنائب محافظ المنيا يستجيب لأب ناشد بتوفير علاج لطفليه يعانيان من مياه وضمور بالمختفاصيل إنشاء محطات رفع الصرف الصحى بالقرى ضمن "حياة كريمة" بالأقصر.. صوراستخراج 375 بطاقة رقم قومى مجانية للسيدات والفتيات بـ3 قرى بكفر الشيخاتحاد المستثمرين يبحث فرص الاستثمار في سيناء.. ومشروع تطوير الريف المصري

كوثر هيكل .. كل ما يجب معرفته عن الراحلة أرملة أبو بكر عزت

-  
رحلت عن عالمنا، صباح اليوم، الكاتبة المصرية والمذيعة كوثر هيكل أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت وحماة الكاتب خالد منتصر، الذى أعلن على صفحته خبر وفاتها، وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عائلة الراحلة وأقاربها فقط، كما حصرت الفنانة إلهام شاهين على التواجد، ونذكر فى التقرير التالى أهم معلومات عن الراحلة: 

- كوثر هيكل مؤلفة وكاتبة مصرية بدأت حياتها الفنية بإعداد إحدى قصصها (الحب الكبير) كسهرة تليفزيونية حملت اسم (لمن نحيا) .

- تنوع إنتاجها فى المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج فى الدراما ومخرجة برامج، حيث شاركت في إخراج سهرة (زنين) مع المخرج الراحل حسين كمال.

- أشهر البرامج التى قدمتها فكان برنامج (مواقف إنسانية).

- قدمت كوثر هيكل للسينما أعمالا ناجحة منها (دمى ودموعى وابتساماتي)، (العذراء والشعر الأبيض)، و(العاشقان).

- اشتهرت بحواراتها الرومانسية في هذه الأفلام أما على الشاشة الصغيرة فمن اشهر أعمالها مسلسلات (عصفور في القفص)، (حكاية كل زوج)، (مفترق الطرق)، (لقاء)، (الأب الثاني).

- آخر أعمالها (على نار هادية) وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبد الحميد.

- حصلت على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم (حبيبي دائما) من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم (العذراء والشعر الأبيض) من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع.

- نالت جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم (العاشقان)، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

- اتسمت أعمالها بالرومانسية الواقعية البعيدة عن الخيال - حسب تعبيرها - ولم تعترف بما يسمى بسينما المرأة، وتقول فى أحد حواراتها: "فارق الجنس والنوع لا يشكل لون الفن والمهم هو صدق الإحساس وعمق النظرة وواقعية الهدف".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة