ضبط 9 كيلو مخدرات و3 مجرمين شديدي الخطورة بالقناطرآسر ياسين: تزوجت في عمر الـ31 بعد إعجاب لمدة عامينأول ظهور للإعلامي عمرو أديب بعد الحادث (صور)خبير: الاهتمام بالطرق والمحاور يعمل على خلق منظومة متكاملة من النقلعفاف حمدي عن نجلها المطرب: مكنشي عايز يحس أنه اتعرف بفضل أبوه وأمهمدير مشروع «2 كفاية»: المحافظات الأكثر فقرا لديها معدلات إنجاب عاليةحريق يلتهم محتويات شقة سكنية في "أم جعفر" بكفر الشيخكفر الشيخ تطهر المدارس استعدادًا لانطلاق ماراثون الامتحانات| صوراليوم .. نيللي كريم راحة من تصوير ضد الكسرتامر مرسي يكشف عن البوستر الرسمي لمسلسل "موسى"الفن يأخذ من الصحة .. هالة صدقي تروي قصة حقن الفيلر بسبب مشهددخلنا فندق ومعناش فلوس.. هالة صدقي تكشف موقفا طريفا مع إلهام شاهينماركا تكشف عن منعطف جديد في مفاوضات ريال مدريد للتجديد مع راموسالنيابة تأمر بحجز نجل شقيق رجل أعمال شهير لتسببه في وفاة طالبحريق بالطابق الثانى فى منزل بقرية أم جعفر بكفر الشيخ دون إصاباتضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بحملة لصحة القليوبية بكفر شكروزير الزراعة يفتتح وحدة مركز بحوث الصحراء لإنتاج الشتلات بالطورشباب قرية بحطيط يطالبون بتجديد ملعب كرة القدم بمركز الشباب.. والمركز الإعلامى للشرقية يردمجلس جامعة الوادى الجديد يعفى طلاب المدن الجامعية من رسوم شهرى يناير وفبرايرشاب مصرى يمتلك حنجرة ذهبية ويقلد أصوات 15 شيخا من القراء.. فيديو

أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ

-  
ندوة معهد الدراسات السياسية العربية أحمد ابو الغيط - صورة أرشيفية

رحب أحمد ابوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ في 22 يناير 2021، باعتبارها إضافة هامة لمنظومة نزع السلاح وعدم الانتشار النووي في العالم.

وأعرب الأمين العام عن أمله في أن هذا التطور من شأنه أن يدشن مرحلة جديدة ويشكل حافزاً لتكثيف الجهود الدولية لتحقيق الهدف الأسمى وهو التخلص من الأسلحة النووية بشكل نهائي ولا رجعة فيه.

وذكّر مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن الدول العربية كانت داعمة للجهود الدولية خلال العملية التفاوضية لهذه المعاهدة، بالرغم من مقاطعة إسرائيل لهذا المسار امتداداً لسياساتها المناهضة لنزع السلاح النووي ومواقفها المعارضة للجهود الدولية الرامية لإخلاء العالم من الأسلحة النووية ولا سيما منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المصدر أنه حان الوقت لتكثيف الجهود الدولية لإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، والتي تتوافق تماماً مع أهداف هذه المعاهدة.

في هذا السياق، نبه المصدر الي أن الاهتمام الدولي بزيادة انضمام الدول الى معاهدة حظر الأسلحة النووية، لا يعني بأي حال من الأحوال قبول الدول العربية مزيد من التسويف لتحقيق عالمية معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط بسبب تعنت إسرائيل في الانضمام إليها وإخضاع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكداً بأن هذا الأمر هو مطلب دولي وليس عربي كما يزعم البعض. وشدد على أن معاهدة حظر الأسلحة النووية تدعم وتكمل منظومة نزع السلاح النووي وليست بديلا لها.
———

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة