عمرو مصطفى يوضح أسباب اعتزاله التلحين السنة الماضية: كان لازم إجازةآسر ياسين: أنزعج من الأماكن المغلقة وأستطيع قراءة الفنجانهالة صدقى: لم أتردد في تجسيد دور أم أمينة خليل بمسلسل "ليه لأ"شيرين رضا: معايا إعدادية وأنا وحيدة معنديش إخواتهالة صدقي: إلهام شاهين أختى وتمنيت أكون راقصة باليههالة صدقي: لم أقبل اعتذار زوجى ومش مسامحاهالزمالك: بدأنا في العمل على مشروع 6 أكتوبر.. والاستاد سيسع 50 ألف مشجعهيثم شعبان: صالح جمعة سيظهر بشكل أفضل.. وأتمنى ضم أحمد ريان نهائياالزمالك: انتقال مصطفى محمد إلى جالاتا سراي نهائيا مرهون بموافقة اللاعبالصحافة اليونانية تحتفي بمنقذ أوليمبياكوس أحمد حسن كوكا (صور)الزمالك يكشف حقيقة إحالة خالد رفعت للتحقيق بسبب «الزي المضروب»باهر المحمدي يحسم انتقاله إلى الأهلي في الصيف المقبلالأهلي يستقر على إعادة أحمد ياسر ريان نهاية الموسم ورفض إعارته مجددًامعروف يوسف يتراجع عن شكواه ضد الزمالكمدرب سيمبا التنزاني: استحقينا الفوز على الأهليترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاء ليفربول ضد شيفيلد.. وموقف محمد صلاحمحمد رمضان منفردا.. طرح البوستر الرسمي لمسلسل "موسى"الشاعر أحمد حافظ: الثقافة لم تنتبه لدعم 3 مصريين مشاركين بمسابقة "أمير الشعراء"خاص| نهال عنبر تكشف تطورات الحالة الصحية ليوسف شعبانأول تعليق من تركي آل الشيخ بعد عرض "بودي جارد" لعادل إمام على "شاهد"

العسومي يستقبل الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة

-  

استقبل عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بمقر البرلمان العربي في القاهرة، وفداً من المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة، برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة، وذلك بحضور الدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وشادية خضير الجمل نائب رئيس اللجنة.

وثمن العسومي الجهود المُقدرة التي يقوم بها المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة، مشيداَ بالاهتمام الكبير الذي يُوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لقضايا المرأة وحرصه على تمكين المرأة والارتقاء بدورها في كافة المجالات.

وأضاف أن البرلمان العربي يضع في مقدمة أولوياته الاهتمام بقضايا المرأة والطفل في الدول العربية، مشيراً في هذا السياق إلى إصدار مكتب البرلمان العربي خلال اجتماعه يوم الأربعاء 20 يناير 2021م بياناً يؤكد فيه على دعم حقوق المرأة العربية وحمايتها في ظل جائحة كورونا، فضلاً عن رعايته لأعمال المؤتمر الدولي تحت عنوان "سوياً من أجل مستقبل آمن للطفل العربي اليتيم" الذي نظمته المنظمة العالمية لحماية الطفل في 19 يناير 2021 م.

وعقب اللقاء مع رئيس البرلمان العربي، عقدت الدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري والنائب شادية خضير اجتماعاً موسعاً مع وفد من المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه الأم والطفل في المنطقة العربية، فضلاً عن مناقشة قضية زواج القاصرات والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال وكيفية الاهتمام بالصحة الإنجابية للأم وقضية تنظيم الأسرة ومحو الأمية.

واستعرضت السنباطي الجهود التي يبذلها المجلس للنهوض بأوضاع الطفل المصري، كما ألقت الضوء على الدعم الذي يقدمه المجلس للأم خاصة ما يتعلق بقضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وقضية ختان الإناث.

فيما أشادت الشمري بالدور الذي يقوم به المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة من جهود ومبادرات لدعم المرأة والطفل في المجتمع المصري، مؤكدة أن هذا الاجتماع بداية انطلاق لشراكة حقيقية وتعاون بين لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان العربي والمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة وذلك للاستفادة من خبرات المجلس، معربةً عن تطلعها لعقد مؤتمر موسع بالتعاون مع المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة والمجالس المناظرة في الدول العربية تحت مظلة البرلمان العربي لمناقشة قضايا الأمومة والطفولة.

ونتج عن الاجتماع الاتفاق بين البرلمان العربي والمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة لإطلاق خطة عمل عربية لدعم قضايا الأمومة والطفولة. وفي نهاية اللقاء، أهدت السنباطي درع المجلس لرئيس البرلمان العربي وللدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري رئيسة اللجنة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,198,827
  • تعافي
    70,600,628
  • وفيات
    2,102,965
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة