مبادرة أخبار Google تطلق تحدي الابتكار في مصر والشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي«القباج»: 3.8 مليون أسرة مسجلة في «تكافل وكرامة».. ونطمح في الوصول إلى 4 ملايين أسرةتعرف على مواعيد جلسات حلف اليمين للمحامين الجدد خلال شهر مارسالتعليم العالي: إعادة الامتحان للطلاب المتأخرين بمعهد الخدمة الاجتماعية بمدينة نصرمدبولي: إرجاء نفاذ قانون الشهر العقاري حتى نهاية العام الجاريتعرف على أهم ما تضمنه اجتماع رئيس الوزراء بشأن التسجيل العقاريشاكر: خطة تنموية لتحسين خدمات الكهرباء بتكلفة 530 مليار جنيه72515 طالبا يؤدون الامتحانات بـ"تجارة عين شمس"البرلمان العربي يدين هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية على السعوديةتعرف على تفاصيل «منتدى أسوان 2» في 30 نقطةفيديو| منها ضبط 11828 لم يرتدوا الكمامة.. جهود الداخلية في أسبوعالنيابة تطلب التحريات في وفاة مسن إثر مشاجرة مع نجل شقيقته بالعجوزةعلامات تكشف إصابتك بسرطان الرقبةحبس عاطل لاتهامه بالاتجار فى المخدرات بشبرا الخيمةحبس 4 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى 15 يوماًيوسف زيدان يعلن تعاقده مع إحدى الدور لنشر 7 كتب.. تعرف عليهاوزيرة الثقافة تنعى يوسف شعبان: فنان شامل ولديه حس وطنى عالى5 بابوات استقالوا من الكنيسة الكاثوليكية فى ألف عام آخرهم بندكت السادس عشروزيرة الثقافة عن جائزة المبدع الصغير: اعرف طفلة 4 سنوات ونصف مؤلفة كتابيناكتشاف بقايا حمام أثرى يعود للقرن الـ12 فى حانة بمدينة إشبيلية الإسبانية.. صور

أوامر تنفيذية أمام بايدن لتعزيز مساعدات الغذاء وحقوق العمال في خضم الجائحة

-  
جو بايدن

واشنطن - (د ب أ):

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن التوقيع على أمرين تنفيذيين اليوم الجمعة لمساعدة الأسر في إطعام أطفالهم، وتعزيز حقوق العمال خلال جائحة فيروس كورونا، حيث تواجه خطته لطرح حزمة تيسير ضخمة أخرى، مقاومة في الكونجرس.

ويهدف الأمر التنفيذي الأول إلى تعزيز الحصول على الغذاء للأسر ذات الدخل المنخفض، والأطفال الذين يفتقدون الوجبات المدرسية جراء حالات الإغلاق المرتبطة بمواجهة الجائحة.

ويعاني أكثر من 10 ملايين شخص من البطالة، بينما يواجه 12 مليون بالغ و12 مليون طفل أزمة جوع في الولايات المتحدة، حسبما قال البيت الأبيض في ورقة حقائق.

كما يهدف الأمر التنفيذي إلى تحسين عملية تسليم شيكات التحفيز وإفادة المواطنين العاطلين عن العمل.

وفي الأمر التنفيذي الثاني، يعمل الرئيس الديمقراطي الجديد على تعزيز قوة التفاوض الجماعي المتعلقة بعقود العمل، وحماية العامل وتعزيز الحد الأدنى للأجور ليبلغ 15 دولارا للساعة.

ويقول بايدن بالفعل إنه يهدف إلى الدفع لتمرير حزمة مساعدات وتحفيز أخرى بقيمة 9ر1 تريليون دولار لمساعدة الاقتصاد الذي ضربته الجائحة، خلال الأشهر المقبلة، حيث ستشهد عملا مع الكونجرس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة