تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان أبو بكر عزت في ذكرى وفاته.. فيديوآسيا الصينية تكشف عن ممثلين ستقلدهم بعد الزعيم عادل إمام.. لهذا السببشاهد.. تطوير القاهرة التاريخية.. العاصمة تستعيد مكانتها التراثية عالميًاأحد مشاهير السوشيال ميديا يروى رحلة وصوله إلى العالميةنقلة حضارية فريدة.. الطرق والكباري: 13 محورا مروريا فقط لمحافظات الصعيد.. شاهدرغم الطبيعة الوعرة .. شاهد مدير تنفيذي يشرح كيف تم إنجاز مشروع محور ديروطمعلومات الوزراء: مصر الأولى أفريقيا في الصفقات الاستثمارية بالشركات الناشئة خلال 2020 ..فيديونائب رئيس جامعة عين شمس: 25% من سعة اللجنة حتى يتم تطبيق التباعد الاجتماعي.. فيديورئيس منطقة بهيئة الطرق: محور ديروط يلغي فكرة "المعديات" ويقلل من حوادث الطرق.. شاهدوزير التموين يؤجل جولته بالشرقية حتى صلاة الجنازة على رئيس جامعة الزقازيق السابق«النواب الأمريكي» يقر خطة تحفيز للاقتصاد بـ1.9 تريليون دولارمسئولو جهاز «حدائق أكتوبر» يتفقدون سير العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينةوزير التعليم العالي: لدينا إرادة حقيقية لإتمام العام الدراسيهل تعقد امتحانات الجامعات بنظام الأبحاث؟.. وزير التعليم العالي يجيبانتهاء وقت امتحان العربي للصف الأول الثانوي رغم عدم فتح المنصة الإلكترونية ببعض المدارسوزيرة البيئة: استمرار عمليات الرصد البيئي لملوثات الهواءفي «مساجد الجمعة» فقط.. ننشر ضوابط إقامة صلاة التراويح في رمضان المقبل«القوى العاملة» تحصل 176 ألف مستحقات مالية عامل مصري بإيطالياوزير التعليم العالي يتفقد امتحانات طب قصر العيني بجامعة القاهرة |صورمصدر بالتعليم لـ"بوابة الأهرام": مد وقت امتحان العربي للصف الأول الثانوي إلى 12 ظهرًا

حصل على الأوسكار بعد رحيله وحقيقة وفاته بسبب "الجوكر".. حكايات هيث ليدجر

-  
كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تمر اليوم الموافق 22 يناير الذكرى الـ13 لرحيل النجم العالمي هيث ليدجر، الذي يُعد واحدًا من أهم النجوم الذين اجتمع على موهبتهم النقاد والجمهور بعد براعته في تجسيد دور "الجوكر"، في الفيلم الشهير "The Dark Knight"، إنتاج عام 2008.

ويستعرض "مصراوي"، في السطور التالية أبرز الحكايات عن هيث ليدجر:

- نجح "هيث"، في تجسيد شخصية المهرج في فيلم "The Dark Knight"، ليصبح أحد أهم الأدوار الشريرة التي قُدمت في السينما على مدار التاريخ.

- شارك هيث ليدجر في العديد من الأفلام أبرزها Casanova، و10 Things I Hate about You، The Imaginarium of Doctor Parnassius.

- تجسيد "ليدجر"، لشخصية الجوكر منحته جائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد، ولكن بعد وفاته الصادم في مثل هذا اليوم عام 2008.

- وفاة هيث ليدجر جاءت صادمة لكثيرين، خاصة بعد تقرير الوفاة الذي أشير إلى أن النجم الشاب رحل نتيجة جرعة زائدة من المهدئات.

- بحسب بموقع IMDB، فإن العديد من التكهنات دارت حول أن شخصية الجوكر كانت سببًا رئيسيا في وفاة ليدجر بسبب الضغوطات النفسية والعصبية التي أثرت عليه بعد تجسيده للمهرج ذات الشخصية السيكوباتية.

- نفت شقيقته تلك التكهنات خلال الفيلم الوثائقي "I Am Heath Ledger" الذي أنتجته "نتفليكس"، وأكدت إنها ليست مجرد شائعات وأن شخصية الجوكر كانت بالنسبة لهيث ليدجر قمة المتعة والتسلية، والحديث عن تعرضه لأزمة نفسية بسببها عارٍ تمامًا عن الصحة.

- في الفيلم الوثائقي ذاته، عُرض جزءًا من مذكرات "هيث" وجاء فيها: "جلست في غرفة أحد فنادق لندن لمدة شهر تقريبا، وأغلقت نفسي بعيدا، وشرعت في كتابة مذكرات صغيرة، وقمت باختبار نبرات أصوات للشخصية لاختيار الأفضل منها، كان من المهم إيجاد صوت مؤثر ومضحك في نفس الوقت إلى حد ما".

- وتابع هيث ليدجر في مذكراته: "اتفقت مع نفسي في النهاية على أنني سأجسد مريضا نفسيا، شخصا يتمتع بأقل درجة من الضمير تجاه أفعاله، فهو مجرد مهرج معتل نفسيا، ويقتل بدم بارد".

- بعد وفاة هيث ليدجر، منح كل من جوني ديب وجود لاو وكولين فاريل، كامل أرباحِهم من فيلمThe Imaginarium of Doctor Parnassius لابنة هيث ليدجر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة