الأرصاد تكشف مفاجأة في طقس الأسبوع المقبل وتحذر من هذا الأمروزير النقل العراقي : خصصنا طائرات لتنقل بابا الفاتيكان خلال زيارته.. فيديولبنانيون غاضبون يحرقون الإطارات ويغلقون الشوارع .. شاهدأستاذ تخطيط: مبادرة حياة كريمة برنامج قومي يعيد الحياة للريف.. فيديوراندا رزق: الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى جناحان يكملان بعضهمارئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التي تحتاجها المنطقةفتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين لمدة أسبوعالقبض على السعودي المتهم بقتل مصري بـ 5 رصاصاتبالاتفاق مع المالية.. بدء تحرير الإقرارات الضريبية السنوية للمحامينوزير إعلام اليمن: نطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين بمناطق الحوثيCBS تبث حفل الـ Emmy Awards فى دورته الـ 73 سبتمبر المقبلمارك رافالو ينشر صورة جديدة لـ "بول بيتاني" بشخصية "فيجين"حسن الرداد يسترجع ذكرياته مع والدته الراحلة بصورة جديدةمنة فضالى في جلسة تصوير بالأحمر بعد عودتها من سوريا.. صورأوس أوس لـ زوجته: يا أجمل حاجة فى حياتى يا بنت الأصولمصطفي شعبان يتصدر تريند تويتر بسبب "ملوك الجدعنة"رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل بابا الفاتيكاناللاجئين في قطاع غزة: إغلاق مراكز لـ «الأونروا» 4 ساعات لمدة يومين كرسالة احتجاجتفاصيل زيارة بابا الفاتيكان الأولى للعراق: جئتكم حاجًا (صور)كلوب يكشف سبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسي

صراحة مطعم صينى سبب شهرته.. "الطعام ليس شهيا بما يكفى"

   -  

قديما قالوا إن "الصدق منجى"، وهى الجملة التى تنطبق بشدة على مطعم صيني، إذ تسببت صراحته الشديدة فى وصف الأطباق التى يقدمها بشهرة كبيرة له عبر مواقع التواصل الاجتماع حول العالم.

المطاعم عادة ما تجذب زبائنها بأوصاف مبالغ فيها لقائمة طعامهم، لكن أحد أصحاب المطاعم الصينية الواقعة في مدينة مونتريال الكندية اتخذ نهجاً مختلفاً للغاية عن طريق خفض توقعات عملائه، إذ جاءت شهرة المطعم الصيني"أونت داى"، بسبب أوصاف مالكه "فيجانج فى" لوجبات مطعمه، الصريحة للغاية والمفاجأة أيضاً للكثيرين، ففى وصف لأحد الأطباق التى يعدها، قال :"بالمقارنة مع دجاج جنرال تاو لدينا، هذا الطبق ليس شهياً للغاية، ولكن على أي حال، لست من أشد المعجبين بالطعام الصيني في أمريكا الشمالية، لكنه في النهاية قرارك"، وفقا لموقع العين الإماراتى.

أما فيما يخص طبق جمبري بالفلفل الأسود  فقال "فى"،: هذا ليس طعاماً صينياً أصيلاً"، وقال عن شرائح لحم الخنزير الحلوة والحارة، كتب: "نظراً لتوقعي الكبير على هذا الطبق، لأكون صادقاً، فأنا لست معجباً كبيراً بنسختنا".

ولم يكتف "فيجانج فى"، بذلك، وقال عن أحد الأطباق ملاحظة مفادها :"أنا مندهش من أن بعض العملاء ما زالوا يطلبون هذا الطبق، في رأيي، سلطة الدجاج بالفلفل سيتشوان أفضل منه".

وانتشرت قائمة مطعم "أونت داى"، المسلية بعد نشر الكاتبة الكندية كيم بيلير لبعض الصور من وصف أكلاته على "تويتر"، التغريدة التي أعاد نشرها أكثر من 71 ألف شخص، إذ عبر العديد من الأشخاص عن حبهم لتعليقات مالك المطعم.

وقال مالك المطعم إنه قرر إضافة الأوصاف منذ حوالي 5 أعوام، بعد أن افتتح مطعم في فبراير 2014.

وتابع :""في البداية، كان الكثير من الطعام في قائمتنا أصلياً وصينياً تقليدياً، ومن الأسماء، فوجئ الكثير من العملاء بأن الأطباق كانت حارة للغاية أو دهنية أو بها عظام، لذلك لم يكونوا يلمسون حتى الطبق، الأمر الذي كان إهداراً كبيراً لطعام المطعم".

ومن هنا جاءت فكرة وصف أطباق المطعم بهذه الطريقة الصريحة، والتي بدأها بـ 5-10 عناصر، لكن زبائنه وجدوها مفيدة للغاية لدرجة أنه كتب المزيد.

المطعم
مالك المطعم
تعليقات مالك المطعم
صور المطعم
وصف الطعام الساخر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة