حصاد الوزرات.. التعليم: إعادة امتحان من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضر إثبات حالةأمير الكويت يؤكد للرئيس السيسي اعتزاز الحكومة والشعب لمصر والعلاقات التاريخيةالرئيس السيسي يشيد بالجهود الكويتية نحو المصالحة ويؤكد دعم مصر للتضامن العربىالرئيس السيسى يوجه باستكمال البنية الرقمية للحى الحكومى بالعاصمة الإداريةالرئيس السيسى : الانتقال للعاصمة الإدارية يأذن ببدء عصر جديد من العمل الحكومىتقسيم دخول طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى على منصة الامتحانات بدءا من الغدالرئيس: أحدث المعدات والآلات الإنشائية والهندسية لتنفيذ المشروعات القوميةأخبار مصر.. إعادة امتحان من تعرض لمشكلة تقنية باللجنة وحرر محضر إثبات حالةالإمارات واليمن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةالتعاون الإسلامي تؤيد بيان الخارجية السعودية حول "مقتل خاشقجي"أول تحرك من سوريا ردا على القصف الأمريكي لأراضيهاتغريم "فيسبوك" 650 مليون دولار في أمريكا بسبب تسوية بشأن الخصوصيةإيران تدين الغارات الأمريكية على الحدود العراقية السوريةالرئيس التونسي: تظاهرات "النهضة" إفلاس سياسي ولا اتحرك إلا وفق مصالح الشعباليمن يدعو المنظمات الإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين في مأربهدير عبد الناصر: «فيسبوك» خلانى «أيقونة الشر».. ومى عمر «وش الخير عليا»منتج «فارس»: الفيلم لن يعرض على منصة رقمية.. وأحمد زاهر بطل من العيار الثقيلبدء تصوير «ريتسا» الأسبوع المقبل (التفاصيل)الرباط الصليبي يضرب أندية الإيجبشيان ليج بـ11 إصابة مؤثرة.. تعرف عليهاموسيماني يطمئن على حالة المصابين فى جلسة مع طبيب الأهلي

«زي النهارده».. رامزى ماكدونالد رئيساً لحزب العمال البريطانى 22 يناير 1924

-  
رامزي ماكدونالد، الرئيس الأسبق لحزب العمال البريطاني - صورة أرشيفية

حزب العمال البريطانى هو حزب سياسى يحسب على يسار الوسط في بريطانيا. يرجع تاريخه إلى عام ١٩٠٠ حين تكونت لجنة لتمثيل العمال في البرلمان تم في ١٩٠٦ انتخاب ٢٦ عضوا من العمال، وقد وجد حزب العمال جذوره في تنظيمات خارج البرلمان، فقد كان عبارة عن اتحاد لجماعات معينة ومصالح معينة تميزت بالتنوع ومن أهم هذه الجماعات: حركة نقابات العمال، ومجموعة الجمعيات الاشتراكية وحزب العمال المستقل والجمعية الفابية والاتحاد الماركسى الاشتراكى الديمقراطى.

ويهتم حزب العمال بإعادة توزيع الثروة من خلال نظام متطور للضرائب المباشرة وذلك لمصلحة العمال وعائلاتهم وقد جاء رامزى ماكدونالد على رأس هذا الحزب فى٢٢ يناير١٩٢٤– إلى نوفمبر ١٩٢٤ خلفا لستانلى بلدوين. وماكدونالد مولود في ١٢ أكتوبر١٨٦٦ في أسكتلندا، ومات في ٩ نوفمبر ١٩٣٧ في المحيط الأطلسى وهو على متن باخرة وقد جاء من أصول متواضعة ليصبح أول رئيس وزراء من حزب العمال البريطانى في عام ١٩٢٤وقد تولى رئاسة الوزارة في بريطانيا مرتين: الأولى «زي النهارده» فى ٢٢ يناير إلى ٤ نوفمبر ١٩٢٤. والأخرى من ٥ يونيو ١٩٢٩ إلى ٧ يونيو ١٩٣٥ ( وكان قد استقال يوم ٢٤ أغسطس ١٩٣١ وأعيد تعيينه في نفس اليوم).

كان حزب العمال قد أصبح منذ عام ١٩٢٤ ثانى أكبر الأحزاب في بريطانيا، وتولى الحكم في الفترة من ١٩٢٩ حتى ١٩٣١ بدعم من حزب الأحرارونظام العضوية في الحزب شديد التعقيد، فهناك عضوية عاملة للأفراد وعضوية بالانتساب للنقابات ويشارك في المؤتمر السنوى للحزب ممثلون عن كل من هذين النوعين، ويهتم الحزب بالحريات المدنية وحقوق الأقليات، ويلتزم بمستوى عال من الإنفاق العام وخاصة في مجالات الرفاهية الاجتماعية والتعليم والخدمات الصحية والإسكانية، ويتبع الحزب سياسة خارجية تقوم على الدفاع عن حلف شمال الأطلنطى (الناتو)، والمطالبة بانسحاب بريطانيا من الجماعة الأوروبية ونزع السلاح النووى، ويتركز تأييد الحزب بصفة رئيسية داخل النقابات العمالية وله نفوذ داخل المدن الكبرى، وفى التجمعات الكاثوليكية وقد تولى زعيم العمال كليمنت أتلى منصب النائب لوينستون شرتشل في الحكومة الائتلافية التي تولت الحكم عام ١٩٤٠.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,012,725
  • تعافي
    70,404,729
  • وفيات
    2,097,319
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة