بالأسماء.. لجنة انتخابات الصحفيين تعلن القائمة النهائية للمرشحينرئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان النقل الابتدائي والثانوي.. صورعامل يحاول الانتحار بسم الفئران بعد تعنيف شقيقته بالدقهليةالتنمية المحلية تعلن فرصا جديدة لتمويل «مشروعات» للشباب والمرأةسعفان ومحافظ الإسكندرية يطلقان مبادرة «هي تعمل» للبائعات الجائلاتبعد تكريمه أمس.. ناصر العطية في ضيافة «نجوم إف إم»أسعار صيانة «شيفروليه أوبترا» في السوق.. بحسب عدد الكيلومتراتجولة وزير التعليم العالي بجامعة عين شمس في اليوم الأول لاستئناف العام الدراسي (صور)العراق تغلق مبنى محافظة بابل.. و16 مصابا في تظاهرات ذي قارمباشر الدوري الإسباني - إشبيلية (0)-(1) برشلونة.. بداية الشوط الثانيمباشر الدوري التركي - جالاتا سراي (0)-(0) إيرزوروم.. بداية المباراة ومصطفى أساسيصندوق التنمية الثقافية يبدأ تلقي المشاركات بملتقى القاهرة الدولي للخط العربي"سيارة من الأناناس وسائق صغير من الفراولة".. جديد للشاعر عصام أبو زيدغدا.. قناة ديسكفري تبث فليما وثائقيا عن اكتشافات زاهي حواس بوادي القرود بالأقصرحصاد الوزرات.. التعليم: إعادة امتحان من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضر إثبات حالةأمير الكويت يؤكد للرئيس السيسي اعتزاز الحكومة والشعب لمصر والعلاقات التاريخيةالرئيس السيسي يشيد بالجهود الكويتية نحو المصالحة ويؤكد دعم مصر للتضامن العربىالرئيس السيسى يوجه باستكمال البنية الرقمية للحى الحكومى بالعاصمة الإداريةالرئيس السيسى : الانتقال للعاصمة الإدارية يأذن ببدء عصر جديد من العمل الحكومىتقسيم دخول طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى على منصة الامتحانات بدءا من الغد

«زى النهارده».. وفاة الرئيس الأمريكى ليندون جونسون 22 يناير 1973

-  
الرئيس الأمريكي الأسبق، ليندون جونسون - صورة أرشيفية

كان ليندون جونسون الرئيس الأمريكى السادس والثلاثين وكان عضواًبالحزب الديمقراطى وعضواً في الكونجرس من ١٩٤٦ إلى ١٩٦١ وهو مولود في السابع والعشرين من أغسطس عام ١٩٠٨م، في تكساس، قبل أن يصعد إلى سدة الرئاسة بعد أن ظل نائباً للرئيس جون إف كيندى في الفترة من ١٩٦١م إلى ١٩٦٣م، وقد تم انتخابه كرئيس عام ١٩٦٤ باكتساح غير أن شعبيته تدهورت بعد عام ١٩٦٦م، وانهارت فرصته في الانتخابات نتيجة اضطرابات في حزبه واضطر للانسحاب من سباق الانتخابات، وذلك عام ١٩٦٨.

كان جونسون معروفاً بشخصيته الاستبدادية، وكان قد أجج نيران الحرب الفيتنامية ودفع بالكثيرمن الجنود الأمريكيين إلى الموت، كما عرف بدعمه لإسرائيل وبخاصة في حرب ١٩٦٧م، ضد مصر، ولقد اتهم جونسون بتعمده إغراق سفينة عسكرية أمريكية في خليج «تونكين» ليلصق تهمة إغراقها بالثوار الفيتناميين، كذريعة لشن هجوم كاسح على فيتنام، وكانت الصحافة قد سمت هذا الحادث «فضيحة خليج تونكين» أما عن دعمه إسرائيل فكان قبل أن يصعد لسدة الرئاسة بكثير منذ كان عضواً في الكونجرس، ومما يذكره الأمريكيون أنه كان وراء استصدار تشريعات ليبرالية كان من بينها قانون الحقوق المدنية وقانون الرعاية الصحية لكبار السن وللفقراء، وقد توفى «زى النهارده» في ٢٢ يناير ١٩٧٣م، أي أنه لم يشهد حرب أكتوبر عام ١٩٧٣م، وذلك الانتصار الذي انتزعه المصريون من إسرائيل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    159,715
  • تعافي
    125,171
  • وفيات
    8,801
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,012,725
  • تعافي
    70,404,729
  • وفيات
    2,097,319
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة