محطة معالجة صرف صحي محلة دمنة بالدقهلية تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامةرغم سوء الأحوال الجوية.. نشاط ملحوظ في حركة التداول بميناء الإسكندريةباستثمارات116 مليون جنيه..إقامة 11 مشروعا توفر 364 فرصة عمل بالبحيرةالتحفظ على 40 كيلو لحوم.. ضبط صاحبي محلات جزارة للذبح خارج السلخانة بـ أجا.. صورمحافظ بني سويف يناقش نتائج وتوجيهات اجتماع اللجنة العليا للإعلاناتمساعدات زواج بقيمة 308 آلاف جنيه لـ 44 عروسة يتيمة بالبحيرةجنة الله على الارض.. محافظ القاهرة يفتتح شارع المنيل بعد تطويره ..شاهدمزايدة علنية.. طرح عملية بيع الزيوت المستعملة بمحطات ديوان محافظة الإسكندريةقرى العياط تستغيث بمحافظ الجيزة بسبب تراكم مياه الامطار .. شاهدمصرع شابين صدمهما قطار خلال عبورهما السكة الحديد بالبدرشينتجديد حبس شخص15 يوما بتهمة انتحال صفة شرطى والاستيلاء على بضائع بشبراتجديد حبس المتهم بقتل جده وحرق جثته فى حلوان 15يوماتجديد حبس المتهمين بخطف محاسب وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالزيتونننشر أسماء ضحايا قطار القاهرة الإسماعيليةالطرق القديمة للجمال.. الرجال والكعب العالى فى أوروباكبار المخرجين والفنانين يناقشون "المسرح الجامعى"فى صالون اليوم السابع.. صوراليوم السابع يكشف حياة وفن محمد تيمور ابن الأكابر الذى خالف التقاليد.. شعبان يوسف: صاحب العشرة الطيبة هو المؤسس والرائد فى القصة والشعر والمسرح.. انتصما المدن الأربعة المقدسة فى التوراة ولماذا يقدسها اليهود؟«الأعلى للجامعات» يؤكد تطبيق نظام التعليم الهجينوزيرة الصحة: إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان الأحد

قضايا على طاولة التوك شو.. خالد الجندى: إسرائيل اسم نبى ولا يجوز سبه

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى.

خالد الجندى ببرنامج "لعلهم يفقهون": إسرائيل اسم نبى من أنبياء الله لا يجوز سبه

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال  تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، إن علينا جميعاً أن نحترس فى الألفاظ التى تخرج من ألسنتنا حتى لا نقع فى محظور، وتابع: "زى ما نسبوا سرقة حقوق الفلسطينيين إلى نبى من أنبياء الله عز وجل وقال لك ده إسرائيل.. لا أقول دولة إسرائيل.. ونظام إسرائيل وأقول الجيش الإسرائيلى.. لكن متشتمش إسرائيل لأنه اسم نبى".

وأضاف الشيخ خالد "الجندى": من يرد أن يدعوا عليهم عليه أن يقول اسم دولة أو نظام أو مجموعة، ولكن لا يجوز إطلاق اسم نبى من أنبياء الله عليهم، وتابع: "إسرائيل دى كلمة احذر وأنت بتتكلمها لأنها اسم نبى".

وأشار "الجندى" إلى أن بعض الآباء ممن يسمون أبناءهم "محمد"، لا يستطعيون أن يشتموهم، وتابع: "وده ابنك وأنت بتربيه بس متقدرش تقوله يا محمد يا كذا.. إكراماً لاسم النبى محمد صلى الله عليه وسلم"

وزيرة الصحة: كلمة رئيس مجلس النواب للأطباء "طبطبت" على الأطقم الطبية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن القطاع الصحى لا يزال يعمل فى كل شيء، رغم استنزاف كورونا، وكل ما تم حدث من فضل الأطقم الطبية، مضيفة: "سعيدة وفخورة بالعمل وسط هؤلاء من الأطقم الطبية بداية من الممرضين والأطباء والإداريين، وأترحم على الشهداء منهم، وذكرى الراحلين فى قلوبنا، فلن أنسى رئيس تمريض النجيلة الذى ضحى بحياته لإنقاذ سيدة، والدكتور حمدى الطباخ مدير الشئون الطبية فى أحد المستشفيات، والأبطال عددهم كبير".

وأضافت، وزيرة الصحة خلال برنامج "حديث القاهرة مع إبراهيم عيسى"، على القاهرة والناس، أن كلمة رئيس مجلس النواب المستشار حنفى الجبالى "طبطبت"، على كل الأطقم الطبية، وأشعرتهم أنهم مقدرين، فهذه الكلمات تؤثر بشكل غير طبيعى على الأطباء، وتمنحهم طاقة إيجابية.

وتابعت الدكتورة هالة زايد: "دار الحكمة (نقابة الأطباء) هى بيت الأطباء، وشرف لنا أن تضمنا مظلة الأطباء، وأنا عضو بها، فهو بيت الطبيب المصرى، وسنجتمع على الحديث عن بطولات الأبطال من الأطباء، ولن أنسى فى ذلك الوقت، أن أوثق هذا التاريخ".

وأردفت: "المعهد القومى للتدريب أنشئ عام 2005، وكان به مكتب وزير الصحة، وحينما جئت للوزارة، فضلت أن يكون مكتب وزير الصحة هو مكتب أمين عام الزمالة المصرية، واكتفيت بمكتب وسط البلد، لأن العلم له مكانة كبيرة، ونقوم بإنشاء تمثال للأميرة (فاطمة) فى الأكاديمية، وتواصلت مع مجموعة من الفنانين حتى يقوموا بالتوثيق بالصور، أو بالجداريات لعلماء الطب فى مصر، فلا يمكن أن يكون الأطباء الكبار مثل ممدوح جبر وعلى باشا إبراهيم ومجدى يعقوب وأحمد عكاشة، ليس لهم ما يوثق تاريخهم".

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس حققت ثالث أعلى إرادات فى تاريخها خلال 2020

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، "أطمئن الشعب المصرى أن إيرادات قناة السويس كانت فوق التوقعات، حيث حققنا ثالث أعلى إرادات في تاريخها، خلال عام 2020، وكنا نتوقع أن لكورونا تأثير قوى على قناة السويس لتأثيره على التجارة العالمية".

وتابع، خلال حوار مع برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، "نصيبنا من التجارة العالمية 9 % ونتطلع للوصول إلى 13 %، ودرسنا الأوضاع ووجدنا أن الأفضل هو عمل حوافز وتخفيضات لرسوم العبور لإغراء السفن للعبور عن طريق قناة السويس، ووصلت التخفيضات إلى أكثر من 50 % وقد وصلت إلى 75 % لبعض السفن".

وأوضح  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن هذا العام مرت حوالى 4085 سفينة لم تكن قناة السويس هي الخيار الوحيد لها وهى تمثل 16% من عدد السفن، التي تمر في مصر، ونحن لا نقدم تخفيضات لسفن بعينها، ولكن لخطوط، وأعدنا الكثير من التوكيلات التي كانت قد غيرت خط سيرها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة