ريهام العدل تشارك بلوحاتها التشكيلية فى معرض "مؤنث".. الأحدالثقافة تنعى أشرف هيكل عميد معهد الموسيقى العربية السابق: إنسان مميز وفنان مخلصانطلاق الملتقى الثالث للشعراء اليونانيين والعربلقاء تفاعلى حول معرض «أما بعد» لسامح إسماعيل بمصاحبة عزف الفلامنكو.. الليلةمجد القاسم يطلق "في حفظ الله" الأسبوع المقبل"ڨوكس سينما" تُطلق تجربة جديدة تلائم الأطفال بالتوحد في مصرمريهان حسين تضع نفسها في مقارنة مع كيم كاردشيان ... شاهدبتمرينات شاقة..رانيا يوسف تستعرض لياقتها من الجيمهند عبدالحليم ووالدها فى ضيافة منى الشاذلى.. اليومكريم أبو زيد يكشف لـ صدى البلد تفاصيل برنامجه الجديدميرنا نور الدين تهنئ إنجي علاء بعيد ميلادها.. شاهدميجان ماركل تحصل على 620 ألف دولار تعويضا من إحدى الصحف البريطانيةأول ظهور لـ خالد يوسف بعد عودته إلى مصر في جنازة شقيقه (صور)رشوان توفيق عن وفاة ابنه: رأيتها في منام قبلها بشهر ( فيديو )في ذكرى ميلادها.. سهير رمزي : ندمانة على أفلام الإغراء ومبحبش أشوفها ( فيديو )عزاء شقيق خالد يوسف في كفر شكر بالقليوبية (فيديو)"جهاد" تهنئ محمد صبحي في عيد ميلادهصورة- النجم العالمي ذا روك يخضع للعلاج بـ”الحجامة"وفاة عازف الكمان أشرف هيكل"أكثر من 40 مسلسل".. "شاهد VIP" تعلن قائمة رمضان

اعرف مصير شخص وزوجته عرضا طفلتهما للبيع عبر "فيس بوك"

-  

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين بالقاهرة لاتهامهما بالترويج لبيع طفلتيهما عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار بالبشر.

وأكدت معلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة إعلان إحدى الفتيات عبر حسابها بـ"فيس بوك" عن رغبتها فى التصرف والتنازل عن طفلة حديثة الميلاد بمقابل مادى والتواصل مع عملائها من راغبى تبنى الأطفال عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها "الماسنجر" بالمخالفة للقانون.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:

نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على عقوبات لجرائم استغلال الأطفال، سواء كان بالاتجار أو الاستغلال الجنسى.

ونصت المادة (291) منه على "يحظر كل مساس بحق الطفل فى الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسى أو التجارى أو الاقتصادى، أو استخدامه فى الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق فى توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر.

ومع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها فى قانون آخر، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه كل من باع طفلًا أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقًا، أو استغله جنسيًا أو تجاريًا، أو استخدمه فى العمل القسرى، أو فى غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، ولو وقعت الجريمة فى الخارج.

ويعاقب بذات العقوبة من سهل فعلًا من الأفعال المذكورة فى الفقرة السابقة أو حرض عليه ولو لم تقع الجريمة بناءً على ذلك ومع عدم الإخلال بأحكام المادة (116 مكررًا) من قانون الطفل، تضاعف العقوبة إذا ارتكبت من قبل جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية ومع مراعاة حكم المادة (116 مكررًا) من القانون المشار إليه، يعاقب بالسجن المشدد كل من نقل من طفل عضوًا من أعضاء جسده أو جزءًا منه، ولا يعتد بموافقة الطفل أو المسئول عنه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة