خلال ساعات..أول جلسة لنظر التحفظ على أموال مستريح البتكوين لجمعه 200مليون جنيهللرجل.. 10 طرق تساعدك على التعامل مع أنثى برج العقربما هو حمض الهيالورنيك وكيف يساعد فى الحفاظ على صحة بشرتك؟طلاب الصف الثانى الثانوى يؤدون اليوم امتحان الكيمياء واللغة الأجنبية الأولىارتفاع واردات مصر من الكيوى لـ2 مليون و980 ألف دولار فى نوفمبر الماضىتعرف على مزايا تركيب الملصق الإلكترونى للسياراتإنشاء أول مركز إلكترونى لإصدار فواتير الكهرباء بشركة مصر العليا لأهالى الصعيدارتفاع درجات الحرارة اليوم وطقس حار بكافة الأنحاء.. والعظمى بالعاصمة 30 درجة"المجتمعات العمرانية" تحقق 4.8% من إيرادات الهيئات الاقتصادية بقيمة 57 مليار جنيهالتعليم تعلن عدد أسئلة امتحان الدين وزمن الإجابة لصفوف النقل والشهادة الإعداديةجامعة حلوان تواصل امتحانات الفصل الدراسى الأول فى 20 كلية وسط إجراءات احترازيةالمنتخب يستقر على ضم 6 لاعبين من بيراميدز للمعسكر المقبل%71 من القراء يؤيدون رحيل صلاح عن ليفربول بعد الموسم الكارثى للريدزالاتحاد السكندري يستضيف غزل المحلة في مهمة دخول المربع الذهبي اليومقرأت لك.. "أيقظى العبقرية الكامنة فى طفلك" اكتشاف المواهب مبكرا100 صورة عالمية .. "السعادة" كما يراها طفل باكستانىالملك سلمان يصدر قرارات بشأن «الحج والعمرة».. تعرف عليهاقناة المنار: الجيش اللبناني يطلق النار على طائرة إسرائيلية مسيرة فوق ميس الجبلأمريكا تقترح تشكيل حكومة انتقالية تدير شؤون أفغانستان لحين إجراء انتخاباتواشنطن تعلن بشرى سارة لراغبي الحصول على تأشيرات أمريكية

أستاذ علوم سياسية لـ"مساء DMC": الإخوان الإرهابية جماعة إقصائية مخالفة للدستور

   -  
قالت الدكتورة نيفين مسعد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان الإرهابية هي جماعة إقصائية منذ نشأتها، وحزبها المنحل قام على أساس دينى مخالف للدستور، مشيرة إلى أنه لا يوجد شىء اسمه معارضة مسلحة، وحركة النهضة في تونس مثلها مثل جماعة الإخوان الإرهابية، ولكنها في تونس أكثر ذكاءً، مضيفة أن جبهة الانقاذ في تونس تشكلت على طريقة جبهة الانقاذ بمصر لمواجهة الإخوان.

وأضافت "مسعد" خلال لقائها في برنامج مساء DMC أن الثورة التونسية ساهمت بشكل كبير في تفجير الأوضاع بمصر في عام 2011، وأنها قامت بإجراء بحث في عام 2005 عن الأحزاب السياسية، وشعرت بصدمة لغيابها، موضحة أن النخب السياسية تتكيف مع كل مرحلة وبعضها تلونت من حقبة إلى أخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة