"الإداري" تفصل في دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفساد.. السبت"رى الشرقية": تبطين وتأهيل 100 ترعة بطول 415 كم بتكلفة 1.400 مليار جنيهاقرأ مع زكى نجيب محمود.. "موقف من الميتافيزيقا" لماذا تفكر بـ ارتجال؟تجنبي السكر والملح لطفلك.. إليكِ البدائلهالة صدقي: السوشيال ميديا وراء إشعال المشكلة مع زوجي.. والقسوة بتموت الحبلينا شاكر تكشف لـ«المصري اليوم» تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطانفي أول ظهور بعد الحادث.. عمرو أديب يشكر السيسي ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايداليوم.. محافظ القاهرة يتفقد امتحانات التابلت للصف الأول الثانوىلصوص المطرية يعترفون باحتراف سرقة مركبات التوك توك وبيعها "خردة"خبير استراتيجي يوضح دلالة أول ضربة جوية في عهد بايدن: «لحفظ ماء الوجه»العناني: انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال 6 شهور50 صورة من حفل "بلاك تيما" على مسرح الزمالكرقصت بلدي واعترفت بسرقة "الشباشب".. شيرين رضا مع أبلة فاهيتا"عاري الصدر وبصحبته نمر".. محمد رمضان من كواليس Versace babyوصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. من صودا الخبز لقشر الليمونلجان مكثفة لمتابعة المستفيدين من "البتلو" وحل مشاكل المربيين ..اقرأ التفاصيلشيرين رضا ترقص بلدى مع أبلة فاهيتا وتعترف: بسرق الشباشب من الفنادق.. فيديو وصورأحمد العوضي مع حفيد محمود ياسين فى صورة جديدة من كواليس "اللي مالوش كبير"تشكيل ليفربول المتوقع أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاززيارة تعريفية لـ 20 شركة أردنية للمقاصد السياحية والأثرية

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

   -  
على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.
 

وزيرة الصحة: انخفاض 50% فى إصابات كورونا بمصر عن شهر ديسمبر

 
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك انخفاضا ملحوظا فى آخر 3 أسابيع فى أعداد إصابات كورونا، فخلال شهر انخفضت الإصابات 50%، حتى حالات العزل المنزلى تراجعت، فدائما لدينا ترقب وحذر، ومتى نفتح 360 مستشفى، ومتى نعتمد على مستشفيات الصدر والحميات، موضحة أنه مع هذا التراجع إلا أن بعض الدول المحيطة تشهد ارتفاعا كبيرا والعالم أيضا يشهد ارتفاعا ملحوظا.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، خلال برنامج "حديث القاهرة مع إبراهيم عيسى"، على القاهرة والناس، أن هناك عوامل كثيرة وراء تراجع الإصابات، فمصر لم تنتهج سياسة الإغلاق الكامل، موضحة أنه فى مجلس الوزراء عرضت الـ 3 سياسات، مثل سياسة الانفتاح الكامل، وهناك دول انتهجت الإغلاق الكامل، ودول قليلة ومنها مصر واليابان انتهجت السياسات الوسطية، وهو عدم الإغلاق الكامل، مثل تخفيض العمالة، وإجازة مبكرة لطلاب المدارس والجامعات، فكل ذلك مع الفتح البسيط ومزاولة الأنشطة، يؤدى إلى عدم ارتفاع "الكيرف"، مع العلم أن الأرقام ليست دقيقة فى العالم كله.

وتابعت الدكتورة هالة زايد: "قلت من اليوم الأول للوباء إن (الوباء يعلن عن نفسه)، فمن غير المنطقى أن نقول إنه ليس هناك حالات إلا المرصودة والمعلنة، فالمعلن 10% من الواقع، فأمريكا قالت إنها تشخص حالة من كل 24 حالة، وفرنسا حالة من كل 10 حالات".

وأردفت: "انتهجنا سياسة تسطيح المنحنى، فليس هناك كتالوج لكورونا، ولكن على الأنظمة الصحية أن تنتهج طرقا لا تؤدى إلى كوارث، فمنذ أول حالة فى ديسمبر 2019، وحتى يوم 3 نوفمبر 2020، كان العالم رصد 46 مليون إصابة، ومنذ 3 نوفمبر وحتى اليوم 60 مليون إصابة، وهذا ارتفاع هائل فى شهرين ونصف الشهر فقط".

واستطردت: "لا نقوم بالإجراءات المشددة والإغلاق الكامل، لأن هذا الإغلاق يتبعه ارتفاع العدوى المنزلية، وحينما أغلقنا فى أبريل ومايو، كانت جزئية، ولم تمس قطاعات الإنتاج، ولم نكررها ثانية، وقلنا لا بد أن نتعلم من الدروس فى إدارة الأزمة فى العالم، وننتهج سياسات لا تقوم بإرهاق الاقتصاد أو إرهاق القطاع الصحى، فاقتربنا من عام، على الوباء، ومع ذلك استمرينا فى الكشف عن الصحة النسائية، ونعمل بشكل جيد على قوائم الانتظار، ونسير فى كل المبادرات، والتأمين الصحى الشامل، وكان من المفترض أن ندشن المشروع فى الإسماعيلية والأقصر، ولكن تم تأجيله، ونحضر للمرحلة الثانية".

وزيرة البيئة تكشف لـ إكسترا نيوز دور الوزارات فى دعم مفهوم الحفاظ على البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدولة تهتم بتطوير القطاع البيئى، موضحة أنه منذ عام 2019 أصبحت وزارة البيئة هى منسق بين الوزارات وتقوم بمهمة الحفاظ على البيئة، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بدمج مفهوم الحفاظ على البيئة بكافة القطاعات التنموية حتى لا يتم بشكل نمطى.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقديمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن عمل وزارة البيئة في السابق ارتبط بمواجهة ما يتسبب في التلوث، ولكن الآن أصبحت هناك وزارات تعمل بالتنسيق مع الوزارة فى دعم الحفاظ على البيئة.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن وزارة المالية أعلنت عن طرح سندات خضراء لتنفيذ مشروعات خضراء، لتنفيذ بدائل صديقة للبيئة وتحافظ على الموارد الطبيعة للدولة، وتدشين مشروعات تخدم مجال البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه من بين الوزارات أيضا التي تساهم في دعم مفهوم الحفاظ على البيئة وزارتا الرياضة والثقافة، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة تساهم في تغيير ثقافة المجتمع تجاه البيئة، متابعة: "وزارة الثقافة لها دور كبير، فالفن نفسه يتناول قضية البيئة والممارسات الإيجابية عبر معارض ومسرحيات ومسابقات فنية واستخدام قصور الثقافة لدعم مشروعات بيئة تأثيرها على المواطن".

وزيرة الصناعة: نشارك فى معرض الخرطوم بأكثر من 20 شركة

 

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إننا نحتاج تكامل بيننا وبين السودان وخاصة في هذه المرحلة، موضحة أنه خلال زيارتها للسودان شاركت في عدة اجتماعات، لتبادل الاحتياجات، وفيما يخص الصناعة فإننا حريصون على زيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أنه تم التطرق لتنفيذ مشروع إنشاء منطقة صناعية في السودان، مشددة على أن عملية التبادل تحقق التكامل المفروض بين البلدين.

وأوضحت أن هناك استعدادا لتدريب ونقل الخبرات في عدة مجالات على رأسها الموانئ وقطاع الجلود والمنسوجات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابعت:"زيارتى على هامش الاشتراك في معرض الخرطوم الدولى، والذى يقام في دورته 38 في السودان، ومصر تشارك في معرض الخرطوم الدولى بأكثر من 20 شركة، وجهات حكومية من الهيئة العربية للتصنيع والهيئة العامة الاستثمار والإنتاج الحربى، مستطردة: "وجودنا ضيف شرف على معرض الخرطوم ونمثل أكبر مساحة في المعرض من عدة قطاعات"، وعلى جانب أخر سيتم عقد أول مجلس أعمال مصري سودانى بتشكيله الجديد غدا وسيكون هناك تواصل بين رجال الأعمال لتبادل الخبرات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة