قبل أن أستيقظ..الأمل فى مدينة الأمل!النافخون فى النار!هل يُعلن العالم إفلاسه؟الصينى.. والمادة لا تفنى«التريند» الملعون!!يوميات أسبوع (٢)جيديرت وفضيحة الجمباز الأمريكىزوجات سيدنا الحسين الرباب ابنة امرئ القيسالبدايةآثار الحواويش ما بين كهنة عصر الدولة القديمة والانتقال الأول.. وحكاية الـ 900 مقبرةعلينا تسويق لاعبينا في الخارج.. أحمد ناجي: منع الحراس الأجانب غير احترافيملايين الدولارات.. الزمالك: قضايا اللاعبين علي النادي في "فيفا" تاريخيةالعقارات تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولا بالبورصة بـ1.7 مليار جنيهعمرو اديب: الكمامة مستمرة معانا 5 سنين كمان (فيديو)الثلاثاء.. "موشحات وأغاني كوكب الشرق" بحفل قصر الغوري للتراث في بيت السحيميملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يعيد للدولة ضرائب بقيمة 4.4 مليون يوروخبير: المستخدم العادي لن يتضرر كثيرا من السياسات الجديدة لـ«واتس آب»الإسماعيلى يرفع الحمل البدنى فى معسكر العين السخنة استعدادًا لمواجهة الأهلى5 عناصر أساسية تعود إلى قائمة أسوان لمواجهة البنك الاهلي

أستاذ علوم سياسية لـ"مساء DMC": الاخوان الإرهابية جماعة أقصائية مخالفة للدستور

   -  
قالت الدكتورة نيفين مسعد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان الإرهابية هي جماعة إقصائية منذ نشأتها، وحزبها المنحل قام على أساس دينى مخالف للدستور، مشيرة إلى أنه لا يوجد شىء اسمه معارضة مسلحة، وحركة النهضة في تونس مثلها مثل جماعة الإخوان الإرهابية، ولكنها في تونس أكثر ذكاءً، مضيفة أن جبهة الانقاذ في تونس تشكلت على طريقة جبهة الانقاذ بمصر لمواجهة الإخوان.

وأضافت "مسعد" خلال لقائها في برنامج مساء DMC أن الثورة التونسية ساهمت بشكل كبير في تفجير الأوضاع بمصر في عام 2011، وأنها قامت بإجراء بحث في عام 2005 عن الأحزاب السياسية، وشعرت بصدمة لغيابها، موضحة أن النخب السياسية تتكيف مع كل مرحلة وبعضها تلونت من حقبة إلى أخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة