معرض للكتاب ومستلزمات الكمبيوتر فى متحف الطفل .. اليوممكياج لافت.. هالة صدقي تفاجئ متابعيها بإطلالة ناعمة على إنستجراموزير الخارجية ناعيا الفريق كمال عامر: قامة وطنية كبيرة قدّمت الكثير لخدمة مصر في العديد من المواقعوزير التعليم يحسم الجدل حول تنسيق الثانوية العامة.. ويكشف: بأي طريقة تحتسب درجات الإعداديةبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بتجارة حلوان 20 مارسوصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس.. من خل التفاح لزيت عباد الشمسامرأة تستنجد بالشرطة الإيطالية لإنقاذها من حبيبها السابق بواسطة "بيتزا مارجريتا"تحويل مبنى "عزل شيبة" بالشرقية لمستشفى خيرى مجهزة بأحدث الأجهزة الطبيةأستاذ بـ"تربية طنطا" يسمح للطالبات بوضع سؤال والإجابة عليه: أردت مكافأتهنالانتهاء من تبطين 31 كيلو متر من الترع بالقليوبية من إجمالى 410 كيلو متراتكيف تحمى التغطيات التأمينية العمالة غير المنتظمة من الأخطار؟المؤشر نيكى ينخفض 0.71 % فى مستهل تعاملات طوكيوواردات مصر من الهواتف المحمولة تتراجع لـ133 مليون دولار نوفمبر الماضى"واتس آب" تدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر تطبيقها الخاص بالحاسبات الشخصيةمحمد رجائي: حديقة الحيوان تحتاج إلى 350 مليون جنيه للتطويرتفاصيل أغنية "أنا دولة" لمكافحة التحرش.. ترويها مروة ناجي وعلي غزلانأعد أغنية لدعم السياحة في أسوان.. جواهر تكشف كواليس أعمالها المرتقبة.. فيديوأسامة منير يكشف لأول مرة عن مواقف حدثت معه على السوشيال ميدياالهرماية الرابعة.. وصلة غزل ومدح مابين ريم مصطفى وسمير غانمتفاصيل انضمام عمرو دياب لفرقة يحيى الموجي.. فيديو

وزيرة الصحة: سنحصل على أول دفعة من "جافى" فى الربع الأول من العام الحالى

   -  

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: "أجرينا تعاقدات مع التحالف الدولى للأمصال (جافى) من خلال منظومة كوفاكس، وهذه المنظمة ستبدأ تمد مصر فى الربع الأول من هذا العام، وهذا سيسد 20% من احتياجات مصر، وأيضا تم التعاقد مع الشركات المختلفة مثل أسترازينيكا وسينوفارم وسينوفاك، فلدينا جرعات ليست قليلة، ولكننا ننتظر مزيدا من التوريدات، فرئيس منظمة الصحة العالمية قال أمس: لا يجب أن يكون 95% من اللقاحات تذهب إلى 10 دول فقط وبعض الدولة لا تستطيع أن تحصل على اللقاح، فهناك تحد فى الإنتاج، وتحد فى الدول المنتجة، فبعض الدول فى المنطقة أعلنت أنها لن تستطيع أن تعطى مواطنيها اللقاحات بسبب عدم تحديد التوقيتات، وخلال أيام سنبدأ تطعيمات الأطقم الطبية أى الأسبوع المقبل، وسنتلقى مزيدا من الجرعات الأسبوع المقبل، وسيكون هناك أخبار سارة الأسبوع المقبل".

وأضافت وزيرة الصحة، خلال برنامج "حديث القاهرة مع إبراهيم عيسى"، على القاهرة والناس: "اللقاح مش الحل السحرى اللى الناس متخيلاه"، فحتى يعطى اللقاح مناعة اجتماعية لا بد أن يحصل عليه 70% من المواطنين، وهذا العام سيكون هناك تجارب سريرية على من أقل من 18 عاما، ولن تصل أى دولة فى العالم إلى هذه النسبة، ومعنى ذلك أنه لا غنى عن الإجراءات الاحترازية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة