طريقة عمل المكرونة بالدجاج والجبن الشيدر فى الفرنفضل شاكر ينشر "بوستر" أغنيته الجديدة "لسا الحالة ماتسرش"ممارسة الرياضة تساعد فى الحد من نوبات الصداع النصفى لدى الأشخاص الأكثر عرضة لهدراسة أمريكية: انخفاض القدرات الإدراكية للنساء بشكل أسرع مقارنة بالرجال مع التقدم فى العمرالمجمعات الاستهلاكية تفتح منافذها اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع المخفضة82 % من القراء يؤيدون مطالب زيادة أفرع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والمحافظاتتعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانجالتخطيط تنتهى من ميكنة جميع المراكز والمدن بمحافظة الشرقيةالقابضة المعدنية تدرس تنفيذ مشروع مواسير غاز بشركة النصر بمشاركة عالمية«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة

تخريج أول دفعة من متدربين أفارقة بالمعهد المصرفي.. و«نجم»: تعاون غير مسبوق بين مصر ودول القارة

-  
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي - صورة أرشيفية

نظم المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، حفلاً افتراضياً عبر الإنرتنت، بمناسبة تخريج أول دفعة من برنامج «قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الأفريقي «African Future Leaders»، بمشاركة 13 متدرباً من 8 بنوك مركزية أفريقية.

وشارك في الحفل جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، نائب رئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي، وعبدالعزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، ولفيف من أعضاء مجلس إدارة المعهد المصرفي، وعدد من قيادات البنوك الأفريقية.

وأشاد جمال نجم بتخريج أول دفعة من «برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الأفريقي (African Future Leaders)»، حيث قال: «تميزت الفترة الماضية بتعاون غير مسبوق على صعيد القطاع المصرفي بين مصر وجميع الدول الأفريقية بقيادة البنك المركزي المصري».

وتابع نائب محافظ البنك المركزي: «أشدد على أهمية التعلم والتعليم الذي دائماً ما يؤتي ثماره في الصناعة المصرفية التي تتميز بالديناميكية، حتى يكون رأس المال البشري أكثر قدرة على التعامل مع التغيرات المتلاحقة والمتسارعة لتحقيق أهدافنا الطموحة».

وأضاف جمال نجم: «تجمعنا نفس القارة ولدينا نفس الهدف وهو الازدهار والتنمية، فلتتضافر جهودنا من أجل غد أفضل».

وقال عبدالعزيز نصير مدير المعهد المصرفي: «يأتي هذا البرنامج كإضافة جديدة لبرامج وخدمات المعهد التي يتم تنفيذها عن بعد- كمنحة مقدمة من المعهد للبنوك المركزية الإفريقية، واستكمالاً لتوجه المعهد نحو تكثيف أنشطته بالقارة السمراء، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتعزيز العلاقات مع أفريقيا وتنفيذاً لتعليمات محافظ البنك المركزي المصري».

وأضاف: «قبل ثلاثة أعوام كان عدد الدول التي قدم إليها المعهد خدماته التدريبية 8 دول أفريقية، فيما أصبح حالياً يقدم خدماته لـ 43 دولة، ووصل عدد المتدربين من الدول الأفريقية إلى 3137 متدربًا منذ تاريخ إنشاء المعهد عام 1991 وحتى الآن».

وذكر نصير أن برنامج قيادات المستقبل هو واحد من أهم البرامج الاستراتيجية التي يقدمها المعهد للقطاع المصرفي الأفريقي لتأهيل صف من قيادات القطاع.

وأشار إلى أنه تم تصميم البرنامج على أساس علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المتدربين من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية، فبالإضافة إلى الأجزاء الخاصة بالقيادة والمهارات الإدارية، والمعارف الفنية، تضمن البرنامج نماذج محاكاة وحلقات نقاشية تحفيزية.

وتلقى المعهد المصرفي المصري طلبات التحاق بالبرنامج لعدد 56 مرشحاً من 11 دولة أفريقية، ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج، حيث مر المرشحون بمراحل اختبارات متعددة والتي تم تنفيذها عن بعد باستخدام أحدث التقنيات مع مراقبة المرشحين عن بعد، وفقا للبيان.

ووصل العدد النهائي للمتدربين، الذين اجتازوا جميع مراحل الاختبارات بنجاح، إلى 13 متدرباً من 8 بنوك مركزية أفريقية، بحسب البيان.

وقال المعهد المصرفي إنه يعمل على تصميم وإطلاق أحدث البرامج وخدمات التعلم عن بعد لتلائم مختلف الاحتياجات في ظل التوجه العام للتحول الرقمي.

وأضاف المعهد أنه كان من المخطط تنفيذ هذا البرنامج بالمقر الرئيسي للمعهد في مصر خلال شهري مارس وأبريل 2020، إلا أن الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا حالت دون ذلك، لذا تم إعادة تصميم البرنامج ليتم تقديمه عبر تقنية التعليم عن بعد، حرصاً على سلامة المتدربين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    158,963
  • تعافي
    124,605
  • وفيات
    8,747
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    97,233,079
  • تعافي
    69,737,450
  • وفيات
    2,080,401
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة