المجمعات الاستهلاكية تفتح منافذها اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع المخفضة82 % من القراء يؤيدون مطالب زيادة أفرع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والمحافظاتتعرف على شخصيات أبطال "النمس والإنس" لمحمد هنيدى قبل عرضه بالسينماتحدث ليلا.. 11 ألفا على شقة بـ400 ألف جنيه.. وزير العدل يوجه رسالة للمواطنين بشأن تسجيل العقارات.. 17 شخصا حصيلة قتلى الضربة الأمريكية في سوريا.. تعرف الأحد المقبل.. الصحة: إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال«جمهوريون» يرحبون بضربات واشنطن ضد ميليشيات مدعومة من إيران بسورياارتداء الكمامة إجباريا.. الطفولة المبكرة تستعد للامتحانات بالفيوممواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 2 - 2021 والقنوات الناقلةمدرب يانج أفريكانز التنزاني يكشف سر تفوق سيمبا على الأهلىأخبار الرياضة.. الأهلي يضم سيسيه عقب انتهاء عقده مع الزمالك.. حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانجالتخطيط تنتهى من ميكنة جميع المراكز والمدن بمحافظة الشرقيةالقابضة المعدنية تدرس تنفيذ مشروع مواسير غاز بشركة النصر بمشاركة عالمية«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامةفتح تؤكد التزامها بخوض الانتخابات بقائمة موحدة(سي آي أيه) تطلق وحدة للتصدي للهجمات الإشعاعية ضد عملائهاأول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياالشرطة الأمريكية : تهديدات محتملة بنسف مقر الكونجرس لدى إلقاء بايدن خطاب الاتحاد

افتتاح المرحلة الأولى من محور «دسوق – كفرالشيخ» يونيو المقبل

   -  
محور دسوق - كفرالشيخ

قال اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة دسوق، إن محور «كفرالشيخ – دسوق»، يعد من المشروعات القومية الضخمة، وكان محل اهتمام القيادة السياسية، لافتا إلى أن إنشاء الطريق بدأ منذ 2008 ثم توقف لظروف ثورة يناير 2011 ثم جرى استئنافه في 2017، منوها إلى أن الطريق مقسم على 3 مراحل، الأولى 10 كم، بداية من كفرالشيخ، بتكلفة مليار و26 مليون جنيه، ومكون من 9 أنفاق و12 كوبري.   

 الانتهاء من 9 أنفاق

وأضاف اللواء شعبان مبروك، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، أن العمل جرى استئنافه في عهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد ضخ مبلغ 300 مليون جنيه، للبدء في هذا المشروع العملاق، لافتا إلى الانتهاء من 9 أنفاق في المرحلة الأولى، و50% من الكباري حتى الآن.

طول الطريق 32 كم

وأوضح رئيس مركز ومدينة دسوق أن طول الطريق بالكامل تبلغ 32 كم، حيث يمر بدسوق والبحيرة ومحور المحمودية وجناكليس والإسكندرية الصحراوي وحتى مطروح، كما أن المحور يربط الطريق الدولي الساحلي مرورا بدمياط وبورسعيد وحتى قناة السويس، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المحور ستنتهي في يونيو المقبل.

رئيس الوزراء كلف باستئناف العمل في كل المشروعات المتوقفة

وأكد اللواء شعبان مبروك، أن رئيس الوزراء كلف باستكمال كافة المشروعات المتوقفة في المحافظة، والتي عرضها محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، لافتا إلى أن الطريق الرابط بين مدينتي كفرالشيخ ودسوق حاليا فردي فقط، الأمر الي كان يتسبب في تكدس مروري، خاصة أنه يمر على مدينة فوة التجارية والأثرية والصناعية.

المحور يمر بعدة محافظات

وأشار إلى أن المحور الجديد سيربط كفرالشيخ بمحافظة البحيرة المعروفة بنشاطها الزراعي، والإسكندرية المتميزة بالنشاط الصناعي، مرورا بالطريق الدولي الساحلي ومنه إلى دمياط ومدينة الأثاث، إضافة لقناة السويس.     

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة