كيف تحافظ على صحتك من داخل مطبخك؟ تناول هذه الأطعمةبلاش زعل.. الاكتئاب والقلق يجعلك أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر فى سن مبكرةأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الجمعة 26 -2- 2021درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 26-2-2021 بمحافظات مصرلإنقاص الوزن وتقوية عضلات البطن.. تمارين رياضية لمختلف الأعمار.. فيديوتعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة اليوم الجمعةعيار 21 يسجل 791 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 -2-2021أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم الجمعة 26 -2- 2021محلل مالي: مصر مؤهلة لتكون مركزا لتصدير الخدمات التكنولوجية لإفريقيا.. فيديوتحيا مصر: نور حياة استهدفت مليونا و60 ألف شخصالرئيس السيسي يوجه بالتوسع في برامج تأهيل الرائدات الريفيات.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوطقس الجمعة..أمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل..وانخفاض في الحرارة ليلاترقبوه باللون الأحمر.. "بدر رجب" يزين سماء الجمعةأمطار خفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة اليوم.. والصغرى بالعاصمة 11 درجةالسكة الحديد تستبدل تركيب قطارات عادية بعربات روسية ومميزة من الغدطرق تنظيف الأنف للرضع باستخدام ماء البحر (فيديو)تشديدات وقائية وأمنية استعدادا لامتحانات التيرم الأول في الدقهليةأسعار الذهب اليوم الجمعة 26-2-2021 في مصر«الأرصاد»: سقوط أمطار على القاهرة.. والحرارة تصل لـ5 درجاتأمطار ورياح وشبورة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس اليوم

التحفظ على تمثال يشتبه في أثريته بالإسماعيلية: وزنه نصف طن

   -  
تمثال أثري

ضبطت وحدة مباحث أبو صوير برئاسة الرائد أحمد جمال تمثال أثري بمنطقة زراعية، دائرة المركز. 

وتلقي اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد خالد حبيب رئيس مباحث المديرية، بورود معلومات حول قيام أحد الأشخاص بمحاولة بيع تمثال ضخم يشتبه في أثريته.

وبتكثيف التحريات حول المتهم تبين أن التمثال تم استخراجه من منطقة أثرية في الشرقية منذ فترة طويلة ونقل إلى  الإسماعيلية وجرى دفنه بمنطقة زراعية.

ورصد ضباط وحدة مباحث مركز أبوصوير قيام المتهم بالتواصل مع أحد الاشخاص لتسهيل بيع التمثال لآخرين بعد محاولات إخفائه لفترة طويلة.

وبحسب المصادر فإن التمثال تم استخراجه وإخفائه في الشرقية لسنوات ثم تم نقله إلى مدينة الإسماعيلية بعد فشل عمليات بيعه واخفائه لفترة طويلة أيضاً قبل إعادة عرضه للبيع مرة أخرى.

ونجحت حملة مكبرة بإشراف العقيد محمد فيصل رئيس فرع غرب ومشاركة النقباء أشرف الصوالحي وعبد الرحمن مسلم وأحمد طلبة وأحمد رضا من القبض علي المتهم.

وبتضييق الخناق علي المتهم ومواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بمحاولته بيع التمثال واصطحب ضباط البحث الجنائى لمكان إخفائه.

واكتشف الضباط أن التمثال ضخم يصل وزنه إلى طن و700 كيلو، فيما تحفظت الشرطة عليه وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وتشتهر مدينة أبوصوير بوجود العديد من المناطق الأثرية وخاصة تل المسخوطة علي بعد 2 كيلو من المدينة.

واشتهرت المدينة بوجود الآثار خاصة بعد اكتشاف مقابر فرعونية شرق وغرب ترعة الإسماعيلية بمدينة أبوصوير، فيما توصلت بعثات استكشافية إلى العديد من المقابر خلال عمليات البحث.

وبحسب خبراء الآثار تم العثور بعض المقتنيات في منطقة تل المسخوطة في أبوصوير من عصر الهكسوس إضافة إلى مقتنيات من العصر اليوناني والعصر الروماني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة