"سلاطين الغلابة".. كتاب جديد لـ صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط | صورالجسمي يهدي «قول وفعل» إلى حمدان بن محمد في ختام بطولة «فزاع لليولة» | صورالبيت الفني للمسرح ناعيا الفنانة سوسن ربيع: إبداعاتها لا تنسى وآخرها عرض «المتفائل»حملة شرسة على مخرجة "نومادلاند" في بلدها الأم الصينانطلاق معرض «الفن للجميع» بمشاركة 28 فنانًا بقاعة سلامة.. الإثنين | صورمعرض استيعادي للتشكيلية "زينب عبدالعزيز" بقاعة الباب.. الثلاثاء | صورالكشف عن البوستر الدعائي الأول لمسلسل "وكل مانفترق" لريهام حجاجإيناس جوهر تروي قصة "الكوبليه المحذوف" لعبدالحليم حافظ في الإذاعة | فيديو وصورهل استطاع الفنان مايكل أنجلو توثيق سيرته قبل رحيله؟قصة الفريق الملكى فى العاصمة الإسبانية مدريد.. وسر "سكاى لكرة القدم"القاهرة أم سوريا أم البصرة؟.. أين دفن ابن الهيثم وهل غادر مصر حقًا؟والد المثلوثي يدعم نجله بمقر بعثة الزمالك قبل مواجهة الترجيطارق يحيى: مباراة الزمالك والترجي ستكون متكافئة.. ويجب استغلال غياب الجماهيرسفيرة مصر في السنغال تتحدث.. عن توقف الدوري.. وخوض توينجيت المباريات خارج أرضهمجلس نقابة الموسيقيين يشارك في احتفالات بورسعيد عاصمة الثقافة المصريةشاهد البوستر الدعائي الأول لمسلسل وكل ما نفترقمن بورسعيد الباسلة.. هانى شاكر يبهر متابعيه من أحدث ظهور من حفلاتهبعد رحيل سوسن ربيع.. تعرف على آخر فناني مسرحية «إنها حقا عائلة محترمة»جومانا مراد تهدي تكريمها لوالدتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأمالترجي التونسي يُخطر الزمالك بموعد وصوله القاهرة

10 معلومات عن "مترو أبو قير" أضخم مشروعات الإسكندرية بتكلفة 1.7 مليار يورو

   -  

يعد مشروع تطوير قطار"أبو قير" وتحويله إلى مترو، من أضخم المشروعات القومية التى تشهدها الإسكندرية خلال العقد الأخير، حيث يأتى المشروع بتكلفة 1.7 مليار يورو.وقد شهد هذا الملف تحركات موسعة مؤخرا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير قطار أبو قير فى مؤتمر الشباب بنسخته الرابعة بمكتبة الإسكندرية.كما شهدت الإسكندرية عدة لقاءات تنسيقية بين محافظة الإسكندرية والهيئة القومية للأنفاق والتى تتولى مهمة الإشراف والتنفيذ، حيث عقب الانتهاء من المشروع تنتقل تبعية قطار أبو قير من هيئة السكة الحديد إلى الهيئة القومية للأنفاق. 

نستعرض فى النقاط التالية أهم المعلومات وتفاصيل هذا المشروع العملاق:

1- سيتم البدء الفعلى فى تنفيذ مشروع مترو أبو قير بداية من مارس المقبل.

2- المشروع يأتى بطول 21.7 كم، وتكلفة 1.7 مليار يورو.

3- المشروع يهدف إلى 60 ألف راكب ساعة/ اتجاه بمتوسط حجم نقل مليون و200 راكب فى اليوم.

4- من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات، تنقسم إلى عامين للانتهاء من أعمال المسار والأعمال الصناعية وعام للانتهاء من الحلول المرورية وتحويلات المرافق والأنفاق والكباري.

5- هذا المشروع يأتى كمرحلة أولى للربط على منظومة القطار السريع الواصل من الإسكندرية والعلمين مرورا ببرج العرب، ووصولا إلى السادس من أكتوبر والعين السخنة.

6- يشمل المشروع تحديث البنية الأساسية لمسار خط سكة حديد أبو قير الحالى من نظم إشارات واتصالات وتحكم وقضبان حديدية ومحطات.

7- التعاقد على شراء قطارات مكيفة جديدة ستعمل خلال هذا المشروع عقب تنفيذه.

8- سيكون شبيها بالخط الثالث للمترو حيث سيكون مساره سطحيا بالإضافة إلى علوى أو نفقيا فى مناطق التقاطعات المرورية.

9- يأتى القطار الجديد بسرعة تصميمة 120 كم/ س، بحيث يكون منعزلا عن التقاطعات المرورية بطول مساره.

10- تنفيذ المشروع سطحيًا بالكامل باستثناء مسافة 6 كم سيجرى تسيير المترو خلالها على كبارى علوية أو كبارى وأنفاق معا.

خطة-المشروع
محافظ-الاسكندرية
القيادات-التنفيذية-بالمحافظة
القيادات-التنفيذية
تفقد-المشروع
قطار-ابو-قير-(1)
قطار-ابو-قير-(2)
قطار-ابو-قير-(6)
قطار-ابو-قير-(9)
قطار-ابو-قير-(10)
قطار-ابو-قير-(14)
محافظ-الاسكندرية-خلال-الجولة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة