مؤتمر بيرلو: نقاتل على أكثر من جبهة.. ونحن هادئون نعرف ما علينا فعله وسنستمرتقرير: إبراهيموفيتش سيرتدي قميص منتخب السويد مجددا«جنايات الإسكندرية» تنظر اليوم أولى جلسات محاكمة «سفاح الجيزة» بقتل الضحية الرابعة"تموين البحيرة" يُحرر 18 مخالفة لمخابز في شبراخيت وأبو حمصضبط 20 طربة حشيش بحوزة تشكيل عصابيالقبض على ٤ أشخاص لحيازتهم تماثيل أثرية بالنزهةضبط 6 تشكيلات عصابية وتنفيذ 52 ألف حكم قضائي متنوعضبط 53 مخالفة مرافق و36 قضية تموينية بسوهاجأستون فيلا يستضيف وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيغدا.. استكمال صرف مستحقات حكام منطقة القاهرة عن الموسم الجاريوالد حمزة المثلوثي يزور بعثة الزمالك ويدعم نجله قبل موقعة الترجيتشكيل أستون فيلا المتوقع لمواجهة ولفرهامبتون في البريميرليجرئيس الهلال الشرفي يرصد 5 آلاف ريال مكافأة التعادل مع بلوزداد الجزائريالترجي يحدد موعد السفر إلى القاهرة لمواجهة الزمالك بدوري أبطال إفريقيابعد أزمة محمد صلاح.. كلوب: لا أريد استمرار أي لاعب يرغب في الرحيل عن ليفربولحازم إمام: الأهلي والزمالك قادران على تخطي عقبة الترجي وفيتا كلوبالتشكيل المتوقع لـ الترجي التونسي أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيابعثة منتخب مصر تطير إلى كينيا على متن طائرة خاصة .. ٢٣ مارسبمشاركة 1000 سباح.. الغردقة تستضيف مهرجان دولي للسباحة الطويلة وكرة الماءشكوى من عدم إضاءة أعمدة الإنارة بحي الأندلس بالعاشر من رمضان

"الشيطان وتجديد الفكر الدينى" كتاب جديد لـ نبيل عمر عن دار غراب

-  
صدرحديثا عن دارغراب للنشروالتوزيع، كتاب جديد تحت عنوان "الشيطان وتجديد الفكر الديني" لمؤلفه الكاتب نبيل عمر.
يقول الكتاب:
من معوقات تجديد الفكرالدينى، الذى هو جزء محورى لا يتجزأ من الخطاب الثقافى، هم الكتاب الذين يتصدون للحديث عن هذا الموضوع، إلا أن الكاتب الباحث نبيل عمر تجاوز هذه العقبة فى أحدث كتبه "الشيطان وتجديد الفكر الديني"، الصادرعن دارغراب للنشر والتوزيع، موظفا مادته فى أفكار مصفاة تصل للقراء بكل فئاتهم عبر أسلوب سهل يسير، ورؤية متسلحة بالتنوير المتعقل ليكسبها جرأة نحن فى حاجة إليها.



ويقول بيان صادر عن دار النشر، الكتاب من مقدمة وخمسة فصول، وفيه يضع الكاتب نبيل عمر يده فى عش الدبابير ويقتحم ألغاما تهيب الكثيرون الاقتراب منها، ليفرق بين النص الدينى المقدس الموحى به، والذى أبلغه الرسول الأمين كما أنزل والمحفوظ بحفظ الله له، والذى لا يأتيه الباطل من بين يديه وخلفه، فوجب احترامه والعمل بأحكامه بلا جدال، وبين التراث الدينى المكون من اجتهادات بشرية محضة، وشروح وتفسيرات وآراء متباينة قابلة للمراجعة والنقاش، لاسيما وقد بعد تدوينها عن عصرالنبوة والوحي، كما تسللت إليها الإسرائيليات والمدسوسات والموضوعات بحسن نية أو سوء نية، ويفرق بين الدين والتدين، ويعرى الأمية الدينية التى استغلها بعض المنتفعين من الشيوخ وأدعياء العلم، فاتخذوها لبسط نفوذهم على العامة وكسب مساحات واسعة من السلطة والنفوذ والثروة.

الكتاب دعوة صريحة لتجديد الفكر الدينى وفهم الدين فهما سليما بتنقية التراث مما علق به من شوائب، راصدا نماذج وشواهد بمسار فكرى تبناها فى حيدة وموضوعية تهيمن عليها ثقافة شاملة واعية تحيط بأبعاد القضية.

 يدعونا كتاب "الشيطان وتجديد الفكر الديني" إلى ما يمكن أن نسميه استئصال وتفنيد المفاهيم السلبية وتعميق المفاهيم الإيجابية بالاعتماد على النصوص الدينية، لنواجه هؤلاء الذين يريدون جرنا إلى عصور الانحطاط والجاهلية، وهو يلتزم الرؤية العلمية فى كل صفحاته، ويبدأ فى تفنيد حجج الملحدين والمتربصين قبل أن يمحص الفهم المغلوط للدين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة