لماذا حذفت الإفتاء فتوى زواج المحلل؟ المفتي يجيب .. فيديومحافظ الجيزة : ننقل يوميا 17 طن قمامة.. فيديورئيس جمعية الأمهات الحاضنات: الولاية التعليمية حق أصيل للأم.. فيديوحياة كريمة .. الإسكان: كل مركز هيتصرف عليه 3 مليار جنيه.. فيديوالإفتاء: كل فتاة غير متزوجة وصابرة نبشرها بمرتبة الشهداء .. فيديورئيس هيئة الإسعاف: إصلاحات الطريق سبب حادث الكريمات.. فيديوهنفلس.. زوجة إدوارد: أنا بمسك ميزانية البيت لوحدىمحمد حجازي: مصر ميزان الحركة في الشرق الأوسطبائع اكسسورات في سقارة يتحدث 10 لغات أجنبية.. فيديوعنيد وغامض .. زوجة يوسف الشريف تكشف أسرار شخصيتهعمرو الليثى: مبادرة "حياة كريمة " غيرت الحياة في قرية الكوامل بسوهاج.. فيديوالفنان راغب علامة لعمرو أديب: مصر بها قائد يعمل ليرى شعبه سعيدأسعار النفط تغلق عند أعلى مستوى لها منذ نحو عامينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطلق بوستر جديد لدورته العاشرة"المتحدة" تكشف البوستر الرسمى لمسلسل القاهرة كابول.. وتؤكد: نخوض معركة الوعىزوجة إدوارد: اتعرفت عليه فى حفل خطوبته وبعد سنين بقى من نصيبىسجل 38 نقطة .. ساحر أمريكي يقود سلة الأهلي لقهر الزمالك في غياب الحاويالهلال السوداني يفرض التعادل على شباب بلوزداد بهدف لمثله في دوري أبطال أفريقياجاك أنوما يعلن انسحابه من انتخابات رئاسة الكاف لصالح موتسيبيأبوجبل يحتفل بعيد ميلاد شيكابالا

عقوبة تلقى تمويل من جهاز تنمية المشروعات بأوراق مزورة.. تصل للحبس والغرامة

-  

تنص المادة 104 من قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بأى من الأفعال الآتية :

1 - تلقى تمويلا من الجهاز وفقا لأحكام هذا القانون وتصرف فيه فى غير الأغراض المتفق عليها أو بالمخالفة للموافقة على منح التمويل.2 - حصل على تمويل من الجهاز أو ضمانة من أحد كيانات أو شركات ضمان مخاطر الائتمان بأوراق أو بيانات غير صحيحة.وتقضى المحكمة، فضلا عن العقوبة المحكومة بها، برد ما يعادل إجمالى قيمة المديونية المستحقة.جدير بالذكر أن القانون ينص على أنه لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى سبيل تحقيق أغراضه أن يقدم من موارده تمويلا ميسرا للمشروعات أو الشركات أو الجمعيات التالية، وذلك وفقا للقواعد والإجراءات التى يضعها مجلس الإدارة :

1 - المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

2- الشركات التى تقوم بتمويل المشروعات المتعثرة.

3 - الشركات والجمعيات والمؤسسات المالية والجهات التى تعمل فى المجالات المتصلة بأغراض الجهاز.

4 - شركات ضمان مخاطر الائتمان.

5 - حاضنات ومسرعات الأعمال.

ويلتزم الجهاز بإخطار البنك المركزى المصرى بما يمنحه من ائتمان، وذلك وفقا للقواعد المعمول بها لدى البنك فى هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة