موسيماني يطلب تقريرا عن معارى الأهلي لحسم مصير عمار وريانباتشيكو يضع خطة مواجهة الترجى على ملعب رادس الفرعىقصة هدف.. وائل جمعة يهدى كأس السوبر المحلى على حساب إنبىانعمي بالعافية وحياة صحية سعيدة مع هذه النصائح الخمسعودة "أفراح القبة" من جديد اليوم الخميس على "المسرح العائم""عيلة الفقري" يعود من جديد على المسرح العائم اليوماعترافات عاطل يتاجر فى المخدرات: "كنت عايز فلوس كتير"20 مارس.. أخر موعد لتلقى طلبات التعيين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرجل يطلب حضانة طفليه: مطلقتى تزوجت ورفضت تمكينى من رؤيتهما مدة 18 شهرالمقاصة: سنقاتل على المربع الذهبيمرتضى منصور تعليقًا على أزمة كهربا : «أهديت الخطيب هدية سودة ومنيلة»حسين السمري: «الرأي العام يطالب برحيل باتشيكو.. والقرار المناسب له توقيت مناسب»قرأت لك.. "قلق السعى إلى المكانة" هل نضحى من أجل الحب والتقدير؟100 صورة عالمية.. "الميلاد" فى شروق الشمس وثوران البركان.. الخير والشر معاحميد سراج الدين .. تعرف على شخصية هاني سلامة في «بين السماء والأرض»في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن جمال عبد الناصر«زي النهارده».. وفاة الناصر صلاح الدين الأيوبي 4 مارس 1193وزير الاتصالات: تعميق تصنيع التابلت التعليمي في مصرسعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 4-3-2021 .. ينخفض عالميًاتوقعات اجتماعات «أوبك بلس» ترفع أسعار برنت إلى 64 دولار

إسرائيل: حظر جماعات تسمينا «دولة الفصل العنصري» من إلقاء محاضرات في المدارس

-  
مخاوف من مساعى نتنياهو للتمسك بالسلطة على حساب شريكه فى الائتلاف الحاكم - صورة أرشيفية

في خطوة تستهدف كبح جماح إحدى مجموعات حقوق الإنسان في إسرائيل بعد أن بدأت تصف إسرائيل وسيطرتها على الأراضي الفلسطينية كنظام فصل عنصري، قال وزير التعليم الإسرائيلي إنه يحظر الجماعات التي تسمي إسرائيل «دولة الفصل العنصري» من إلقاء محاضرات في المدارس.

وبحسب إيه بي سي نيوز يعد هذا المصطلح، الذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه من المحرمات ويستخدم في الغالب من قبل أشد منتقدي إسرائيل، يتم رفضه بشدة من قبل قادة إسرائيل والعديد من الإسرائيليين العاديين.

وغرد وزير التعليم الإسرائيلي يوآف غالانت بأنه أصدر تعليماته لمدير عام الوزارة «بمنع دخول المنظمات التي تصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري أو إهانة الجنود الإسرائيليين من إلقاء محاضرات في المدارس».

وتابع: «رفعت وزارة التعليم تحت قيادتي راية النهوض بالقيم اليهودية والديمقراطية والصهيونية وهي تتصرف على هذا الأساس».

وقالت منظمة بتسيلم إن إعلان الوزير لن يردعها، وأنه على الرغم من ذلك، ألقت المجموعة محاضرة حول هذا الموضوع عبر مكالمة فيديو إلى مدرسة في مدينة حيفا.

وقالت في بيان «بتسيلم مصممة على الاستمرار في مهمتها في توثيق الواقع وتحليلها ونشر نتائجنا للجمهور الإسرائيلي والعالمي».

وكانت إسرائيل قد أصدرت قانونًا في 2018 يمنع المحاضرات أو الأنشطة في المدارس من قبل مجموعات تدعم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الجنود الإسرائيليين في الخارج.

وفي تقرير صدر الأسبوع الماضي، قالت منظمة بتسيلم: إنه بينما يعيش الفلسطينيون تحت أشكال مختلفة من السيطرة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وحصار غزة، وضم القدس الشرقية وداخل إسرائيل نفسها، فإن حقوقهم أقل من حقوق اليهود في المنطقة بأكملها الواقعة بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن.

وتقول منظمة بتسيلم وجماعات حقوقية أخرى أن الحدود التي تفصل بين إسرائيل والضفة الغربية قد اختفت منذ فترة طويلة على الأقل بالنسبة للمستوطنين الإسرائيليين، الذين يمكنهم التنقل بحرية ذهابًا وإيابًا، بينما يطلب جيرانهم الفلسطينيون تصاريح لدخول إسرائيل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    157,275
  • تعافي
    123,491
  • وفيات
    8,638
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,990,091
  • تعافي
    68,608,100
  • وفيات
    2,048,565
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة