نبيلة عبيد تكشف عن أغنيتها المفضلة للفنان عبدالرب إدريسإيمي طلعت زكريا تبعث رسالة مؤثرة لوالدها«من الحياة».. طعـنة رحــمتعرف على جائزة "كوامي ناكروما" والحاصلين عليها داخل مصرخبير أمن المعلومات: لابد من تطوير البنية التحتية حتى تتحمل تطور الشبكات .. فيديولقطة اليوم.. السفير حسام زكى: قطر أبلغتنا من مدة بتأييد ترشيح أبو الغيط أمينا للجامعة العربيةلا يفوتك.. هل انتهى عصر علمى علوم ورياضة؟.. التعليم توجه رسائل لمن يحاول الغش "فيديو"شبورة مائية تغطي مدن شمال سيناءتطهير لجان الامتحانات في مختلف مدارس شمال سيناءانخفاض درجات الحرارة في شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد8970 تلميذًا بالصف الثاني الإعدادي يؤدون الامتحان المجمع في شمال سيناء اليومأحمد سامي: طارق حامد الأفضل بالزمالك.. وعلى كهربا العلم أن الأهلي يحكمه قواعدشريف عبد المنعم: أفعال كهربا تغلق حسابه مع الأهليالزمالك: كسل مسئول كلف خزينة النادي 20 مليون جنيهتغير اسم فيلم "ماما وزيرة" لـ "ماما معالى" وبشرى بطلة العمل10 توصيات للمزارعين لتفادى إصابة محصول الفول البلدى بحشيشة الهالوكأسباب ألم أسفل الظهر على جانبك الأيسر أو الأيمنقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهااليوم. .غزل المحلة يستدرج البنك الأهلي فى مهمة الوصول للمركز التاسع بالدوريامرأة تطلب نفقة 17 ألف جنيه شهريا: زوجى تركني بعد حملى خوفا من زوجته الأولى

قبل التنصيب.. بايدن يقضي «يومًا عاطفيًا» ويستقر في بلير هاوس

-  
بايدن يبكي من ديلاوير عشية تنصيبه

كان ظهور بايدن في حفل تأبين ضحايا كورونا من ناشونال مول بجوار نصب لنكولن التذكاري ثاني ظهور علني له في يوم عاطفي. وبدأ بايدن يومه بعد ظهر يوم أمس عندما غادر ولاية ديلاوير في رحلته الأخيرة إلى واشنطن قبل أن يؤدي اليمين كرئيس 46 للولايات المتحدة.

ووفقا لصحيفة بوليتيكو قال بايدن في ولاية ديلاوير: «أعلم أن هذه أوقات عصيبة، ولكن هناك دائمًا ضوء». وبدا أنه أصيب بالاختناق عدة مرات خلال تصريحاته الموجزة أثناء مراسم تكريم أقيمت له في مقر الحرس الوطني في ولاية ديلاوير، والتي سميت باسم ابنه الراحل بو. وتذكر بايدن العديد من المشاق التي مر بها خلال حياته وتمكن من تجاوزها.

ووصف الرئيس المنتخب الولاية بأنها «مكان أمل ونور وإمكانيات غير محدودة له ولأسرته»، وهي التي أرسلته إلى مجلس الشيوخ الأمريكي لأول مرة منذ ما يقرب من 48 عامًا. وأضاف بايدن بايدن أيضًا أنه عندما يموت، «ستكون ديلاوير مكتوبة على قلبه».

وسافر الرئيس المنتخب إلى واشنطن ليستقل طائرة بعد أن أُلغيت خطته الأولية للسفر بالقطار بسبب مخاوف أمنية. وعندما هبط طائرة بايدن في قاعدة أندروز المشتركة، كانت العاصمة الأمريكية تحت مستوى غير عادي من التأمين بسبب الهجوم العنيف الذي اجتاح الكونجرس في وقت سابق من قبل أنصار الرئيس ترامب. وتم تفويض أكثر من 25000 من أفراد الحرس الوطني للمساعدة في تأمين المنطقة المحيطة في أيام التنصيب.

وعقب وقفة لتكريم الآلاف من الأمريكيين الذين لقوا حتفهم بسبب وباء كورونا، استقر بايدن في بلير هاوس، على الجانب الآخر من البيت الأبيض، حيث يقضي الرؤساء المنتخبون تقليديًا الليلة التي تسبق تنصيبهم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    157,275
  • تعافي
    123,491
  • وفيات
    8,638
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    95,990,091
  • تعافي
    68,608,100
  • وفيات
    2,048,565
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة