فوائد ماء الورد للبشرة.. مزيل طبيعى للمكياج وعلاج لحب الشبابوزير الشباب والرياضة يكشف كواليس اجتماعه مع الرئيس السيسيخلال 4 أيام .. الصحة تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفالتفاصيل زيارة وزيري السياحة والآثار والطيران لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر"الرئيس السيسي يهنئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشفائهالرئيس السيسى يتقدم بالتهنئة لولى العهد السعودى على الشفاءالمرور: لن نغلق أى طريق إلا عند انعدام الرؤية بسبب الطقس السيئمحمد فخرى يقترب من العودة إلى تشكيل البنك الأهلي أمام أسوانرئيس نادى النجوم: مصلحتى أبيع كريم فؤاد للأهلي بس الكورة فى ملعب إنبىمواجهات هامة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةوائل القبانى: مش مقتنع بأيمن أشرف "مساك".. وبيراميدز "بيهزروا" بجائزة الشهرشريف عبدالفضيل: موسيمانى أفضل من فايلر ومحمد شريف رمى الفوطة بدرىضبط تجار مخدرات وأسلحة نارية وهاربين من أحكام في حملة أمنية بكرداسةأحمد زاهر يكشف عن أول يوم تصوير لفيلم "فارس".. والفنانون: مبروك يا زيزوبلوك كاجوال.. كنزي عمرو دياب تبهر المتابعين عبر انستجرامروبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية"بمناسبة الذكرى الـ60.. أصالة تهنئ الكويت باليوم الوطنيهداف دورى المظاليم: أنام فى الشارع وأصدقائى تخلوا عنى.. فيديومحافظة جنوب سيناء تستقبل اليوم 3 آلاف رأس ماشية قادمة من السودانسيد صانع التحف: قصر قامتى لم يقف أمام طموحى فى النجاح.. فيديو

لأسبوع إضافي.. يوتيوب يمدّد الحظر المفروض على قناة ترامب

   -  

واشنطن- (أ ف ب):

أعلن موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" يوم الثلاثاء، عشيّة تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أنّه مدّد لسبعة أيّام على الأقلّ الحظر الذي فرضه قبل أسبوع على قناة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقال الموقع في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّه "نظراً للمخاوف المتعلّقة بأعمال عنف محتملة، فإنّ قناة دونالد جاي. ترامب لن تتمكّن من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو بثّ مقاطع فيديو حيّة وذلك لمدّة لا تقلّ عن سبعة أيام إضافية".

وأضاف "سيستمرّ إلى أجل غير مسمّى تعطيل التعليقات أسفل مقاطع الفيديو المنشورة على القناة".

وكان يوتيوب علّق في 13 الجاري لمدة أسبوع قناة ترامب التي يتابعها 2,77 مليون شخص، وحذف منها تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

وتزامنت خطوة يوتيوب تلك مع خطوات مماثلة اتّخذتها بحقّ ترامب سائر شبكات التواصل الاجتماعي الأساسية وذلك عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول في أعمال شغب أوقعت 5 قتلى وألحقت خراباً بالمبنى وصدمت الولايات المتحدة وأضرّت بسمعتها في العالم.

وعلّق فيسبوك وإنستغرام مؤقتاً، ثم لأجل غير مسمّى، حسابي ترامب على المنصتين، في حين ذهب موقع تويتر أبعد من ذلك بأن أغلق حساب ترامب نهائياً وحرمه بالتالي من أكثر من 88 مليون متابع على منصته المفضلة هذه.

كذلك فقد فرضت شركات "آبل" و"جوجل" و"أمازون" حظرًا على تطبيق "بارلر" الرائج لدى المحافظين بأن منعت تحميله من على منصّاتها.

وتبذل هذه الشركات قصارى جهدها للحؤول دون استخدام منصّاتها وسيلة لتسهيل حصول أعمال عنف يخشى أن يرتكبها متطرفون من أنصار ترامب خلال حفل تنصيب بايدن في واشنطن الأربعاء في الساعة 12 ظهراً (17:00 بتوقيت جرينتش)

وأصبحت العاصمة واشنطن في الأيام الأخيرة بمثابة حصن منيع مع وضع حواجز اسمنتية وأسلاك شائكة ونشر آلاف من عناصر القوات المسلحة يقومون بدوريات في وسط المدينة بعد الهجوم العنيف على مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة