سائحون مصريون: "شتي في مصر" أتاحت لنا الاستمتاع بالأماكن السياحة بسبب تخفيض الأسعار| صورفوائد ماء الورد للبشرة.. مزيل طبيعى للمكياج وعلاج لحب الشبابوزير الشباب والرياضة يكشف كواليس اجتماعه مع الرئيس السيسيخلال 4 أيام .. الصحة تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفالتفاصيل زيارة وزيري السياحة والآثار والطيران لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر"الرئيس السيسي يهنئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشفائهالرئيس السيسى يتقدم بالتهنئة لولى العهد السعودى على الشفاءالمرور: لن نغلق أى طريق إلا عند انعدام الرؤية بسبب الطقس السيئمحمد فخرى يقترب من العودة إلى تشكيل البنك الأهلي أمام أسوانرئيس نادى النجوم: مصلحتى أبيع كريم فؤاد للأهلي بس الكورة فى ملعب إنبىمواجهات هامة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةوائل القبانى: مش مقتنع بأيمن أشرف "مساك".. وبيراميدز "بيهزروا" بجائزة الشهرشريف عبدالفضيل: موسيمانى أفضل من فايلر ومحمد شريف رمى الفوطة بدرىضبط تجار مخدرات وأسلحة نارية وهاربين من أحكام في حملة أمنية بكرداسةأحمد زاهر يكشف عن أول يوم تصوير لفيلم "فارس".. والفنانون: مبروك يا زيزوبلوك كاجوال.. كنزي عمرو دياب تبهر المتابعين عبر انستجرامروبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية"بمناسبة الذكرى الـ60.. أصالة تهنئ الكويت باليوم الوطنيهداف دورى المظاليم: أنام فى الشارع وأصدقائى تخلوا عنى.. فيديومحافظة جنوب سيناء تستقبل اليوم 3 آلاف رأس ماشية قادمة من السودان

النقد السياسي في الرواية العربية والكورية.. كتاب جديد للباحث محمد طلعت الجندي

-  
غلاف كتاب "النقد السياسي في الرواية العربية والكورية"

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب للدكتور محمد طلعت الجندي أستاذ النقد والآداب المقارنة بجامعة تشوسون في كوريا الجنوبية كتاب " النقد السياسي في الرواية العربية والكورية"، ويعد واحدًا من الكتب المقارنة التي تحلل ظاهرة النقد السياسي في النصوص الروائية لتأصيل مصطلح رواية النقد السياسي ، وذلك من خلال الاعتماد على دراسة الرواية العربية متمثلة في أعمال صنع الله إبراهيم كنموذج تقابله أعمال الروائي "كيم ون إيل" الكاتب الكوري،  كنموذج للرواية الكورية.


ويرصد المؤلف ظاهرة النقد السياسي في العمل الروائي عند صنع الله و"ون إيل" باعتبارهما من نفس الجيل والانتماء النقدي لظواهر المجتمع تحت نير الانقسام والحروب الأهلية والتبشير بثورة التقدم والتنوير والبناء.

ويرى المؤلف أن الرواية ديوان المجتمع بحق، وعلى هذا المبدأ تتمحور أهمية هذا الكتاب وموضوعه البحثي حول رؤية النقد السياسي لأسباب الصراع الإنساني، وخلق بدائل للتعايش والاستقرار، وبناء منظومة سلام، فالمجتمعات الحديثة الآن تحتاج إلى منظومة جديدة ومبتكرة تلمُّ الشتات البشري؛ لإنجاز مهمة بقائها لابتكار سبل التقدم مع المحافظة على الغد المشترك والمصير البشري الواحد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة